توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا بسحب مرتفعة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة إذ تتخطى معدلاتها الموسمية وتكون مترافقة بانخفض في نسبة الرطوبة، تنشط الرياح مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء. وجاء في النشرة الاتي: -الحال العامة: كتل هوائية حارة مصدرها شمال مصر تؤدي الى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها مع انخفاض في نسبة الرطوبة، تنشط الرياح المحملة بالغبار، ويخف تأثير الكتل الحارة بدءا من يوم السبت فتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مترافقة بارتفاع في نسبة الرطوبة، ويتحول الطقس بدءا من بعد الظهر إلى متقلب.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهرايار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26 وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان: الأربعاء: قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى الجبال، فتقارب معدلاتها الموسمية، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، يتحول الطقس مساء إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة.

الخميس: غائم جزئيا بسحب مرتفعة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتكون مترافقة بانخفض في نسبة الرطوبة، تنشط الرياح مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الجمعة: غائم إجمالا بسحب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع، ونسبة رطوبة منخفضة، تبقى الرياح ناشطة مع طبقات من الغبار في الأجواء.
السبت:  غائم جزئيا وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة ما يؤدي إلى ضباب على المرتفعات، يتحول خلال النهار إلى غائم وتصبح الأجواء مهيأة لامطار متفرقة ابتدءا من بعد الظهر في المناطق الداخلية واحتمال حدوث برق ورعد.

-الحرارة على الساحل من 18 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 13 إلى 26 درجة،  في الداخل من 8 إلى 29 درجة. 

-الرياح السطحية: شمالية وشمالية - شرقية، سرعتها بين 10 و 35 كم/س، تنشط جنوب البلاد  فتقارب سرعتها ال45 كم/س.
-الانقشاع: جيد.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85%
-حال البحر: مائج ، حرارة سطح الماء: 22 درجة.
الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.
ساعة شروق الشمس: 5،43
-ساعة غروب الشمس: 19،27

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة فی نسبة الرطوبة فی الأجواء

إقرأ أيضاً:

إيضاح مُفصّل لطقس العراق خلال الأيام الاربعة المقبلة.. هذا موعد الامطار

السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم السبت، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى هطول أمطار في المنطقة الشمالية وارتفاع بدرجات الحرارة بالوسط والجنوب. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "الطقس يوم السبت على العموم صحو مع بعض الغيوم مع تصاعد عبار خفيف درجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم / س، مدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (3-5) كم".

وأضاف أن "طقس يوم الاحد، سيكون على العموم صحو مع بعض الغيوم، درجات الحرارة ترتفع قليلا، مدى الرؤية (6-8) كم"، مشيرا الى ان "طقس يوم الاثنين المقبل، سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم وغائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في المنطقة الشمالية، درجات الحرارة ترتفع قليلاً، مدى الرؤية (6-8) كم".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الثلاثاء المقبل، ستكون على العموم صحو إلى غائم جزئي، لا تغير في درجات الحرارة، مدى الرؤية (6-8) كم".

وبينت أن "يوم الاربعاء المقبل، سيكون الطقس على العموم صحو مع بعض الغيوم، لا تغير في درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية، مدى الرؤية (6-8) كم".










مقالات مشابهة

  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» توضح طقس الأيام المقبلة (بيان بدرجات الحرارة)
  • العراق: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة
  • «الموجة الحارة مكملة معانا».. الأرصاد تكشف عن تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • إيضاح مُفصّل لطقس العراق خلال الأيام الاربعة المقبلة.. هذا موعد الامطار
  • موجة حارة شديدة تشهدها البلاد الأيام المقبلة.. تحذير مهم لهذه الفئة
  • تصل إلى 43 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة
  • كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024
  • الحرارة الى ارتفاع... وغبار في الأجواء!
  • طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة