بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اعمال الاجتماع ( 34) الاجراءات والمعلومات الجمركية برئاسة خالد عبدالعزيز العرج مستشار نائب المحافظ لتسيير التجارة والاستراتيجية بهيئة الزكاة والضريبة والدخل بالمملكة العربية السعودية وبمشاركة ممثلى الادارات الجمركية والجهات المعنية بالدول العربية.

وصرح الدكتور احمد نزار جميل المشرف على ادارة التكامل الاقتصادي في جامعة الدول العربية بأن الاجتماع يناقش على مدى يومين عددا من الموضوعات منها تحديث نقاط الاتصال المعنيين بمتابعة الموضوعات الجمركية الى جانب الدليل الاسترشادي العربي لشروط واجراءات منح التراخيص ومزاولة مهنة التخليص الجمركيّ في ضوء ملاحظات عدد من الدول العربية بالإضافة إلى مناقشة دليل الأحكام المسبقة المتعلق بالإجراءات والضوابط المتعلقة بصلاحية القرارات الجمركية التي تصدرها منافذ الدخول والإدارات الجمركية في الدولة التي أصدرت هذه الأحكام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع الـ(121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج

رأس معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم، وفد المملكة المُشارك في الاجتماع الـ”121″ للجنة التعاون المالي والاقتصادي التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة.

وقد عُقد الاجتماع برئاسة وزير المالية القطري الأستاذ علي بن أحمد الكواري، ومشاركة أصحاب المعالي وزراء المالية بدول المجلس، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اقرأ أيضاًالمملكة“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 21 موقعًا بالمملكة

واستعرض المشاركون خلال الاجتماع، عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول المجلس، كما اطلعت اللجنة على التوصيات المرفوعة لها من لجنة الوكلاء، وإلى المستجدات التي يتم متابعتها من قِبل الأمانة العامة.

كما سلّط المشاركون الضوء على ما توصلت إليه هيئة الاتحاد الجمركي في تفعيل عملها ومنحها الصلاحيات اللازمة للقيام بمهامها، وفق أفضل الممارسات التي تدعم استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي.

مقالات مشابهة

  • ما أهمية المنتدى الصيني العربي؟.. خبراء يجيبون
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ (121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع الـ(121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج
  • الوزير المقداد في الاجتماع الوزاري العربي – الصيني: الشراكة بين الدول العربية و الصين نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون
  • افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي في بكين
  • ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق
  • مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين
  • مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين
  • الموافقة مبدئيًا على إنشاء «مؤسسة الرياض الخضراء».. 15 قرارًا لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين
  • مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ــ برئاسة خادم الحرمين الشريفين