ليبيا – استقبل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب “خليفة أبوالقاسم حفتر” بمقرّ القيادة العامة خلال مراسمٍ رسمية، رئيسة الوزراء الإيطالية “جورجيا ميلوني” والوفد المُرافق لها.

حيث رحب القائد العام برئيسة الوزراء الإيطالية مُعرباً عن شكره وتقديره لزيارتها مقرّ القيادة العامة بمدينة بنغازي وذلك لمناقشة آخر المستجدات والتطورات المحلية والاقليمية، وبحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين.

وأعربت رئيسة الوزراء الإيطالية عن تقديرها للدور الرئيسي للقوات المُسلحة في حفظ الأمن والاستقرار وحرصها على وحدة التراب الليبي، كما أكدت على أهمية تعزيز الشراكة بين الجانبين في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية، واستمرار التعاون في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر واتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه الظاهرة بما يخدم المصلحة المُشتركة للدولتين.

كما ناقش الجانبان أهمية العمل على مواصلة الدفع بالعملية السياسية لضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للوصول إلى مرحلة الاستقرار في البلاد.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أوبك+.. مواصلة التخفيضات الطوعية في إنتاج النفط

شارك وزير الطاقة والمناجم، اليوم الأحد، في اجتماع تنسيقي بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، جمع دول أوبك+، المُخفضين في انتاج النفط الطوعي الاضافي.

وحسب بيان للوزارة، وبعد المناقشات في هذا الاجتماع، قرر وزراء النفط في الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان والكويت وعمان وروسيا، مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج حتى نهاية عام 2025.

كما شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد، في أعمال المؤتمر الوزاري الـ188 لمنظمة “أوبك” والإجتماع الـ54 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري الـ37 لدول اوبك والدول خارج اوبك.

وتبادل الوزراء المسؤولون عن النفط وممثلو الدول الموقعة على إعلان التعاون أوبك+، خلال هذه الاجتماعات، وجهات النظر حول الوضع الحالي لسوق النفط الدولي وآفاق تطوره على المدى القصير.

وأضاف البيان، أن الوضع الاقتصادي العالمي غير مؤكد فيما يتعلق بتطوره على المدى القصير. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى ركود النمو في البلدان الصناعية والنمو الاقتصادي المعتدل في العديد من البلدان الناشئة.

ويُظهر الطلب العالمي على النفط علامات التباطؤ بسبب عدم اليقين بشأن النمو الاقتصادي في العديد من المناطق. إلا أن سوق النفط لا تزال تتمتع بإمدادات جيدة إلى حد كبير.

ونتيجة للمناقشات، أصبح من الواضح أن القرارات المتخذة بشكل جماعي وفردي لتعديل إنتاج دول أوبك + في السنوات الأخيرة كانت مفيدة. مما يدل على فعاليتها في تحقيق التوازن والاستقرار في السوق.

وعلى هامش اجتماعات أوبك +، تحادث وزير الطاقة والمناجم مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان. لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الطاقة. لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمار.

كما أجرى الوزير، مناقشات ذات الاهتمام المشترك مع العديد من الوزراء الحاضرين في الرياض. بما في ذلك نائب رئيس الوزراء الروسي والعراقي وكذلك وزراء النفط في كازاخستان والكويت.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أوبك+.. مواصلة التخفيضات الطوعية في إنتاج النفط
  • القيادة تهنئ رئيس إيطاليا بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • القيادة تهنئ الرئيس الإيطالي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإيطالية بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • خلال لقاء وزير الدفاع الروسي.. المشير حفتر يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية
  • المشير “حفتر” يلتقي بوفد من أعيان ومشائخ وشباب قبائل التبو
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتيجة الضغط على الحكومة الإسرائيلية حزب العمل عاد للساحة السياسية
  • المشير “حفتر” يلتقي نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف”
  • بدعم ومتابعة وتوجيه الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ