تأهلت ميار شريف، بطلة التنس المصرية، إلى الدور الثاني الـ"64" بالبطولة الإيطالية المفتوحة للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة.

جاء ذلك عقب فوز اللاعبة المصرية، المصنفة رقم 80 عالميًا، على نظيرتها الكرواتية بيترا مارتيش، المصنفة رقم 81 عالميًا، بمجموعتين بواقع 6-2 و6-2 في مباراة الدور الأول "128" والتي أقيمت، اليوم الأربعاء، واستغرقت ساعة و15 دقيقة.

وتوقفت المباراة اليوم لأكثر من ساعة، بعد تقدم ميار شريف بالمجموعة الثانية بواقع 5-1، واقترابها من حسم المباراة لصالحها.

وتواجه ميار في الدور المقبل، الإيطالية جاسمين باولينى، المصنفة رقم 12 عالميًا، التي لم تخض غمار منافسات الدور الأول وصعدت مباشرة للدور الثاني.

وتقام البطولة في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 6 وحتى 19 من شهر مايو 2024.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة وفق نسخته الصادرة لهذا العام 2024، وذلك من بين إجمالي 1171 جامعة على مستوى العالم، والتي يقل عمرها عن 50 عامًا.

وثمن الوزير ما توليه القيادة السياسية من دعم كبير لمنظومة التعليم العالي خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن تحقيق التقدم بالتصنيفات الدولية يرفع تنافسية المؤسسات التعليمية المصرية ويجعل مصر قِبلة تعليمية جاذبة في المنطقة.

جامعة أسوان في المرتبة الثانية

وأفاد التصنيف بأن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا جاءت في صدارة الجامعات المصرية محليًا وذلك بحصولها على المركز 106 عالميًا، تلتها في المرتبة الثانية جامعة أسوان، ثم جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في المركز الثالث محليًا وذلك بعد وقوعهما في المرتبة (251 – 300) عالميًا، بينما جاءت جامعات كفر الشيخ، النيل، والزقازيق في الترتيب المحلي الرابع والخامس والسادس على التوالي وذلك بعدما جاءوا في المرتبة من (301 – 350) عالميًا.

وجاءت جامعات بنها، بني سويف، دمياط، الفيوم، المنيا، وقناة السويس في المراكز (351 – 400) عالميًا.

وأوضحت نتائج تصنيف التايمز العالمي لعام 2024 أن جامعات بورسعيد، جنوب الوادي، السويس، والجامعة البريطانية في مصر، أحتلت المراكز من (401 – 500).

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

وجاءت كل من الجامعة الألمانية في مصر وجامعة حلوان في المراكز من (501 – 600)، فضلاً عن ظهور جامعات بدر، الجامعة الكندية الدولية CIC، جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة المصرية الروسية، جامعة المستقبل، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا MUST، جامعة 6 أكتوبر، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، جامعة فاروس، وجامعة السادات في نتائج التصنيف لهذا العام.

وأكدت الدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة، على دور بنك المعرفة المصري في توفير الكم الهائل من المصادر العلمية اللازمة للباحثين، والعلماء المصريين، وصناع القرار؛ من أجل تعزيز البحث العلمي في مصر، وتمكين المؤسسات البحثية من أن تصبح معروفة عالميًّا كمرجع للبحث العلمي، فضلاً عن المُساهمة في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية دوليًا، ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030، والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب من أجل خلق جيل من الشباب القادر على إحداث طفرة في كافة المجالات بمصر.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ملف الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات التعليمية والمراكز البحثية المصرية على المستوى الدولي قد حظي باهتمام بالغ من الوزارة وفقًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، لتصبح مصر مركزًا إقليميًا ومنصة تعليمية جاذبة للطلاب الراغبين في الدراسة على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن تصنيف التايمز البريطاني للجامعات الشابة التي يقل عمرها عن 50 عامًا يستخدم 18 مؤشر للأداء مُجمعة في خمسة مجالات رئيسية هي: جودة البحث 30%، التدريس 29.5%، البيئة البحثية 29%، السمعة الدولية 7.5%، الصناعة 4%.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ميار شريف تشارك ببطولة المغرب المفتوحة للتنس
  • 200 لاعب يشاركون في «دبي المفتوحة للشطرنج»
  • تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة
  • التعليم العالي: تقدم 28 جامعة فى تصنيف التايمز العالمى للجامعات الناشئة 2024
  • وزير التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي
  • ميار شريف تخسر لقب بطولة بارما الإيطالية المفتوحة للتنس
  • مصر تنافس على لقب بطولة CIB العالم للإسكواش بـ3 لاعبين في المباراة النهائية
  • خطوة لتكرار الإنجاز.. ميار شريف تتأهل لنهائي بطولة بارما المفتوحة للتنس
  • بطولة العالم للإسكواش 2024.. هيمنة مصرية على نصف النهائى
  • انطلاق مُنافسات “الدور الثاني” لبطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة من وضع الجلوس