أكد عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن جميع الأحزاب المصرية تدعم جهود القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي المصري.

وأضاف عصام خليل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الأربعاء، أن ما تقوم به إسرائيل في رفح يمثل جريمة جديدة تضاف إلى سجلها الحافل بالجرائم ضد الإنسانية، ويهدد بقطع السبل أمام التحركات الدبلوماسية الرامية إلى حل الأزمة في قطاع غزة.

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن العدوان الإسرائيلي على رفح يُشكل تصعيداً خطيراً في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويُهدد بوقف مسار المفاوضات، كما يُؤثّر بشكل كارثي على حياة المدنيين الفلسطينيين، ويُعيق وصول المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة إليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين الأحرار العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية حماية الأمن القومي المصري حماية الأمن القومى حزب المصريين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحثة: مصر تؤكد رفض سياسة «حافة الهاوية» التي تتبعها إسرائيل

قالت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إنَّ الدولة المصرية تبذل العديد من الجهود المتوازية والمتوازنة في إطار دعمها للقضية الفلسطينية، وأمس كان يوما حافلا للقضية على طاولة القمة العربية، وكذلك على طاولة محكمة العدل الدولية، وداخل إسرائيل بسبب الانقسامات حول قرار اجتياح رفح الفلسطينية.

حل القضية الفلسطينية 

وتابعت «حسن»، خلال مداخلة هاتفية لها على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الدور المصري ممثلاً في القيادة السياسية، يرى ضرورة حل القضية الفلسطينية وجذور المشكلة وفقا لمبدأ حل الدولتين، وفي كلمة الرئيس السيسي أمس بالقمة العربية، تم التأكيد على رفض سياسة حافة الهاوية التي تنتهجها دولة الاحتلال عبر عمليتها العسكرية على رفح الفلسطينية.

وأكدت أن مصر أكبر الداعمين لـ القضية الفلسطينية ومصر هي صمام الأمان لها، وتم التأكيد خلال القمة أمس على ضرورة وجود خطة زمنية للعملية السياسية التي يتم الحديث عنها للحل والتنفيذ من خلال الأمم المتحدة، متسائلة باستنكار: «متى يتحرك مجلس الأمن لاتخاذ قرار بالتدخل ووقف المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين؟!».

مقالات مشابهة

  • طوفان الأحرار يختتم أعماله في إسطنبول بمبادرات لدعم المقاومة وغزة
  • مئات فرص العمل في ملتقى «المصريين الأحرار».. اعرف التفاصيل
  • المصرين الأحرار عن غزة: الأطراف المتصارعة جميعها خاسرة ولن يخرج منها فائز في هذه الحرب
  • رئيس «المصريين الأحرار»: لن يخرج فائز من الحرب على قطاع غزة
  • نهى بكر: مصر تقدم الحلول لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • نهي بكر: مصر تقدم حلولًا سياسية وإنسانية لدعم القضية الفلسطينية
  • الشهابى: الشعب المصرى يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • لدعم الحركة السياحية.. رئيس مدينة مرسي علم يفتتح منتجع سياحى جديد
  • “أبوزريبة” يبحث العراقيل التي تواجه إدارة تأمين وحماية الانتخابات
  • باحثة: مصر تؤكد رفض سياسة «حافة الهاوية» التي تتبعها إسرائيل