الجديد برس:

أعلن الكاتب والناقد الأكاديمي عبدالواسع الحميري، اعتزامه إحراق مؤلفاته، أمام بوابة قصر معاشيق في عدن على إثر تجاهل الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي في تسليم حقوقه المالية وفقاً للقانون والدستور.

وقال الحميري، في منشور له بصفحته على (فيسبوك)، إنه “مضطر لإحراق كافة مؤلفاته البالغة زهاء أربعون كتاباً، وهي نتاج أربعون عاماً من مسيرته العلمية، بعد تجاهل الحكومة مطالباته بمستحقاته”.

وأضاف “أربعون عاماً من الجد والمثابرة أنجزت خلالها ما يربو عن أربعين كتابا، فمنذ دخولي في الستين من العمر وخروجي من الجامعة عام 2021، وأنا ألاحقهم في مقرات أعمالهم، في مقرات إقامتهم، في منتجعاتهم، وأماكن سياحتهم، مطالباً بحقي القانوني والدستوري في الراتب والعمل ولكن دون جدوى.

وتابع قائلاً “أذن من طين وأخرى من عجين”.

وأردف الأكاديمي الحميري بالقول “لذلك وجدت نفسي الآن مضطراً لحمل كومة الكتب التي اضطررت لاصطحابها معي لأخاطب بها أصحاب المعالي، والفخامة، ولم تعد قادرة على النطق بلساني والمطالبة بحقوقي، والتخلص منها حرقا أمام بوابة قصر المعاشيق، في عدن لتكون شاهدة أمام أحرار العالم من أكاديميين، ومثقفين على مدى المعاناة التي بات يكابدها أحرار اليمن، ومثقفوه في هذا الزمن الأغبر”، حسب تعبيره.

وأكد الحميري أن إحراق مؤلفاته، تأتي كتدشين لمرحلة أخرى من التصعيد لانتزاع الحقوق بالمطالبة أمام المحاكم ولدى منظمات حقوق الإنسان والحيوان، حد قوله.

ودعا كافة أحرار وحرائر اليمن من أكاديميين ومثقفين وموظفين، إلى التضامن وإعلان انضمامهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة بقوة القانون والدستور.

وطالب الأكاديمي اليمني كافة وسائل التواصل، وقنوات الإعلام المختلفة بالتفاعل مع دعوته ونشرها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب

أعلن فيصل فؤاد الأطرش وريث الفنان الراحل فريد الأطرش، عن مقاضاة المطربة نانسي عجرم،بسبب إعادة تقديمها لمقطع أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا"، من خلال أحد الإعلانات الدعائية دون الرجوع لهم، أو الحصول على التصاريح اللازمة لاستخدام الأغنية، الأمر الذي اعتبره الوريث تعديًا على الحق الأدبي للراحل.

تفاصيل مقاضاة نانسي عجرم

وقال المحامي حسام مصطفى في بيان صحفي:"أن الإعلان المتاح حاليا بصوت المطربة نانسي عجرم، من خلال استخدام أغنية «أنا وأنت وبس»، يضع المسئولية الجنائية من تعدٍ على الحق الأدبي دون الرجوع لهم".

وتابع:"قد كلف مكتبنا بتمثيل الوريث الوحيد في دفع التعدي من حقوق الفنان فريد الأطرش والتعاون مع ساسيرو وساسم لتحقيق استغلال أوسع المصنفاته بما لا يمس الحقوق الأدبية عليها حيث هي بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في كل حالة على حده بموجب عقد مكتوب".

آخر أعمال نانسي عجرم

يذكر أن، آخر أعمال المطربة نانسي عجرم الغنائية، هو أغنية  "مشكلتك الوحيدة"، وجاءت الأغنية على طريقة الفيديو كليب، ونشرت الأغنية عبر موقع الفيديوهات الشهير  "يوتيوب".

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. كيفن كوستنر استخدم أمواله ورهَنَ ممتلكاته
  • تعز.. وقفة احتجاجية لأهالي المختطفين للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهم
  • أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب
  • الدوري الإنجليزي: “فودين” لاعب مانشستر سيتي أفضل لاعب لهذا الموسم
  • الكشف عن السبب وراء ابتسامة “الموناليزا”
  • رسالة خاصة من لطيفة لـ عادل إمام في عيد ميلاده “بحبك”
  • رسالةٌ من عضو بمجلس النواب: قوات طارق صالح ضمانٌ لمستقبلٍ يمنيٍّ مُشرقٍ
  • لهذا السبب.. دعوى ضد "سبوتيفاي" أمام القضاء الأميركي
  • “لا تتركوها تمر”.. رسالة من الحوثي إلى مصر ودول المغرب العربي
  • وثيقة : إسرائيل لن تكون قادرة على حكم غزة عسكريا لهذا السبب