يستعد فريق روما الإيطالي لمهمة قوية مساء الوم الخميس، عندما يحل ضيفاً  ثقيلا على نظيره الألماني باير ليفركوزن على ملعب باي أرينا، وذلك في مباراة الإياب في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2023-2024.

الفريق الألماني هو الأقرب للتأهل حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية مساء الخميس الماضي، بفوز ليفركوزن بهدفين نظيفين.

يسعى روما لحجز مكانه في نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد أن انهى الموسم الماضي كوصيف بعد الهزيمة في المباراة  النهائية من فريق إشبيلية الإسباني.

أما باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني هذا الموسم بلا أي هزيمة يطمح في إضافة إنجاز قاري جديد بشق طريقة إلى النهائي، ويحلم بالفوز باللقب الغائب عن خزانته منذ 1988.

 

موعد مباراة روما وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي 2024
موعد مباراة روما وباير ليفركوزن في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي، هو الخميس الموافق 9 مايو 2024.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية ومصر.

القنوات الناقلة لمباراة روما وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي 2024
تمتلك مجموعة قنوات beIN Sports القطرية حقوق بث مباريات الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وستقوم بتخصيص قناة beIN Sports HD 1 لبث مباراة روما وباير ليفركوزن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روما الدوري الأوروبي بايرن ليفركوزن موعد مباراة روما مباراة الدوری الأوروبی

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن يستهدف غزو أوروبا بعد الإنجاز التاريخي في البوندسليجا

 يحصل فريق باير ليفركوزن "الذي لا يقهر" الفائز باللقب الأول في تاريخه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، على راحة قصيرة اليوم الأحد، قبل أن يوجه أنظاره نحو النجاح على المستوى الأوروبي وكافة الأصعدة.

ليفركوزن يستهدف غزو أوروبا بعد الإنجاز التاريخي في البوندسليجا

وبات ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو أول فريق يتوج بلقب البوندسليجا دون أن يتلقى أي هزيمة، ذلك بعد الفوز على ضيفه أوجسبورج 2 /1 أمس السبت.

وحصل ليفركوزن على دفعة قوية قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي الأربعاء المقبل في نهائي الدوري الأوروبي ثم مواجهة كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.

وخاض ليفركوزن 51 مباراة دون أن يتلقى أي هزيمة هذا الموسم في رقم قياسي على المستوى الأوروبي.

وإذا نجح ليفركوزن في الفوز بلقب الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا، سيصبح أول فريق يخرج بسجل خالي من الهزيمة على مدار موسم بأكمله في كافة البطولات، منذ انطلاق المسابقات القارية في منتصف خمسينيات القرن الماضي.

ومن شأن حصد الثلاثية أن تمحو الذكرى السيئة للفريق في 2002 حينما حل ثانيا في البوندسليجا وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ألمانيا في أقل من أسبوعين.

وقال روبرت أندريتش لاعب وسط ليفركوزن ومنتخب ألمانيا أن مراسم تسليم كأس البوندسليجا والاحتفالات تعتبر بمثابة حافز إضافي لفريقه.

أوضح أندريتش "هذه مشاهد ما دام رأيناها عبر التلفاز والآن نعيش تلك المشاهد بأنفسنا، ومازال هناك لقبين يمكننا الفوز بهما، نحن متعطشون للغاية لحصدهما، والآن أصبح العطش أكبر بعد هذه الاحتفالات".

وحذر فيرناندو كارو الرئيس التنفيذي لليفركوزن من أن أتالانتا أطاح بليفربول الإنجليزي من دور الثمانية، وسيكون خصما لا يستهان به وسيبحث بكل قوته عن التتويج الأوروبي بعد خسارة نهائي كأس إيطاليا على يد يوفنتوس.

وأشار كارو أتالانتا سيكون خصما شرسا، علينا أن نلعب بثبات وتركيز، ونركز بنفس الطريقة التي فعلناها على مدار الموسم، سيكون من المهم أيضا الحصول على الثقة من مباراة الأربعاء من أجل نهائي كأس ألمانيا في برلين".

واحتفل لاعبو ليفركوزن بلقب البوندسليجا الذي حصدوه قبل خمسة أسابيع، مع عائلاتهم والجماهير، لكن بسبب ازدحام أجندة المباريات فمن المقرر إقامة الاحتفال الرئيسي الأحد المقبل، على أمل الاحتفال  بثلاثة ألقاب.

وقال سيمون رولفس المدير الرياضي لليفركوزن "لدينا هدف كبير يوم الأربعاء، الأمور كانت رائعة اليوم لكن الصورة ستكتمل بحلول يومي الأربعاء والسبت المقبلين".

من جانبه قال ألونسو "سنستمتع بالأمر اليوم، غدا سنتعافى بعض الشيء وبدءا من يوم الإثنين سنبذل قصارى جهدنا مجددا".

وأكد تشابي في وقت سابق أن هدفه الآن يتمثل في إنهاء الموسم دون أي هزيمة، بعد حصد لقب البوندسليجا برصيد 90 نقطة.

ولدى سؤاله عما إذا كان يشعر بالحزن بشأن إهدار فرصة معادلة الرقم القياسي لبايرن ميونخ في الفوز بلقب البوندسليجا برصيد 91 نقطة، أوضح تشابي "لا لدينا ما يكفينا، البقاء دون هزيمة أفضل".

وأوضح "الفريق كتب نفسه في التاريخ، شيء مثل هذا ليس استثناء فقط في ألمانيا ولكن في أوروبا".

وأوضح "أنا فخور بأن الفريق صنع التاريخ في البوندسليجا، الأمر مستحق تماما، حصد 90 نقطة دون هزيمة، سنحتاج لبعض الوقت لمعادلة الإنجاز ذاته، في هذا الموسم الاستثنائي".

وختم بالقول "كان هناك آرسنال الذي لم يخسر في موسم 2003 /2004 بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويوفنتوس الذي لم يخسر في موسم 2011 /2012 من الدوري الإيطالي، والآن نحن أصبحنا جزءا أيضا من تاريخ كرة القدم الأوروبية".

 

مقالات مشابهة

  • ليفركوزن يستهدف غزو أوروبا بعد الإنجاز التاريخي في البوندسليجا
  • آرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي.. الموعد والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة روما ضد جنوي اليوم الأحد 19-5-2024 في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • كيف يتغلب جوميز على نهضة بركان في مباراة اليوم في نهائي الكونفيدرالية الإفريقية؟
  • موعد مباراة ليفربول ضد ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد عودة بعثة الأهلي من تونس بعد مواجهة الترجي في نهائي إفريقيا
  • موعد مباراة باير ليفركوزن أمام أوجسبورج في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة بوروسيا دورتموند أمام دارمشتات في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة بايرن ميونخ أمام هوفنهايم في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي إفريقيا والقنوات الناقلة