نشر موقع “صدى البلد” عددا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة على مدار اليوم، ونعرض أبرز هذه الأخبار خلال التقرير التالي:

بفستان ملفت| ريم البارودي تستقبل الصيف بإطلالة عصرية

حرصت الفنانة ريم البارودي على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، بصور من أحدث ظهور لها خلال استمتاعها بالصيف على أحد الشواطئ.

بفستان أنيق| شاهد إطلالة المذيعة لينة الطهطاوي في عقد قرانها

حرصت  المذيعة  لينة الطهطاوي خطيبة البلوجر محمد فرج على مشاركة متابعيها عبر خاصية الأستوري على موقع التواصل الأجتماعي الأنستجرام، بصورا من عقد قرانهما.

5 طرق سحرية لمنع رائحة الفم الكريهة| تفاصيل

رائحة الفم الكريهة، هي مشكلة فموية منتشرة يواجهها العديد من الأشخاص وتؤثر بشكل مباشر على احترام الذات، على الرغم من أنه من الشائع تجربة رائحة الفم الكريهة في الصباح، إلا أن رائحة الفم الكريهة المزمنة قد تشير إلى مشاكل صحية أعمق، وقد ينشأ من مجموعة من الأسباب المختلفة، بما في ذلك عدم وجود نظافة جيدة للفم ومشاكل طبية غير مشخصة. ومع ذلك، يمكن اعتماد العديد من الطرق الطبيعية لمنع رائحة الفم الكريهة، وهي آمنة وفعالة، وتمكنك من الحفاظ على صحة الفم المثالية.

أنيقة ومحتشمة ....الملكة رانيا تستعرض أناقتها في أمريكا| شاهد

حرصت الملكة رانيا على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور و الفديوهات الأنستجرام، بصورا جديدة لها تواجدها هذا الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رائحة الفم الکریهة

إقرأ أيضاً:

متى يكون ألم الأسنان علامة على الإصابة بسرطان الفم؟

آلام الأسنان هي من المشاكل الشائعة التي يواجهها العديد من الأشخاص، ومن المهم إجراء فحوصات منتظمة للأسنان للكشف المبكر عن أي مشاكل محتملة وعلاجها قبل تفاقمها. 

فواكه تساعد على فقدان الوزن علاقة ألم الأسنان بسرطان الفم

ومع ذلك، قد تشير بعض مشاكل الأسنان واللثة إلى مرض خطير مثل سرطان الفم، وفقًا لتقرير نشره موقع "دايلي إكسبريس".

سرطان الفم يمكن أن يتسبب في ظهور أعراض تؤثر على الفم واللسان والحلق والرقبة. من بين هذه الأعراض الشعور بسماكة في الحلق، تغييرات صوتية أو بحة في الصوت، تورم العقد الليمفاوية، صعوبة في المضغ أو البلع أو التحدث، وتنميل في الفم.

قد لا يدرك الكثير من الأشخاص أن الشعور المستمر بشيء ما في الحلق يمكن أن يكون علامة مبكرة على سرطان الفم. إذا كنت تعاني من إحساس غريب في الحلق أو تجد صعوبة في البلع، فمن الأفضل استشارة طبيب الأسنان على الفور.

التغيرات الصوتية أو بحة في الصوت

التغيرات في الصوت، مثل البحة، قد تكون أكثر من مجرد إزعاج أو عرض لنزلات البرد. إذا لاحظت تغيرات مستمرة في صوتك، وخاصة إذا كانت تؤثر على قدرتك على التحدث بوضوح أو بصوت عالٍ، فقد تكون هذه علامة على شيء أكثر خطورة مثل سرطان الفم.

 

تورم العقد الليمفاوية

تضخم الغدد الليمفاوية، خاصة في منطقة الرقبة، قد يكون مؤشرا على حالات صحية مختلفة، بما في ذلك سرطان الفم. إذا لاحظت أي تورم في هذه المنطقة، ينبغي عليك طلب العناية الطبية فورًا.

صعوبة في المضغ أو البلع أو التحدث

مواجهة صعوبة في المضغ أو البلع أو التحدث قد تكون أكثر من مجرد مشكلة يومية؛ يمكن أن تكون هذه الأعراض مؤشرًا على الإصابة بسرطان الفم. مثل هذه الصعوبات تؤدي إلى تعطيل الحياة اليومية بشكل كبير، ولهذا فإن الاكتشاف المبكر والعلاج الفوري يمكن أن يكونا حاسمين في التعامل مع هذا المرض.

أهمية الفحص المبكر

الفحص المبكر للأسنان والفم بشكل دوري يمكن أن يساهم في الكشف المبكر عن سرطان الفم وعلاجه بفعالية أكبر. ينصح الأطباء بالاهتمام بأي تغييرات غير طبيعية في الفم والحلق والرقبة ومراجعة الطبيب فور ملاحظة أي من الأعراض المذكورة سابقًا.

في الختام، تعتبر آلام الأسنان والفم من الأمور التي قد تبدو بسيطة في البداية، لكن تجاهلها يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل سرطان الفم. لذا، يجب على الجميع الالتزام بإجراء فحوصات دورية والاهتمام بأي علامات غير عادية في الفم والحلق للتأكد من عدم وجود أي مشكلات صحية خطيرة. الكشف المبكر والعلاج الفوري يمكن أن ينقذا حياة الكثيرين من مضاعفات هذا المرض الخطير.

مقالات مشابهة

  • بعد عقد قرانها.. فتاة تطالب بفسخ عقد زواجها وتتهم زوجها بالغش والتدليس
  • متى يكون ألم الأسنان علامة على الإصابة بسرطان الفم؟
  • تفاصيل مشروع قانون ينظم مشاركة القطاعَين الخاص والأهلي في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية
  • تامر حسني يمازح هنا الزاهد: «لما أغلط وأقول صوتك حلو»
  • تفاصيل تداول مقطع فيديو لسيارة "نقل ثلاجة" تسير عكس الإتجاه بالتجمع
  • إطلالة كلاسيكية لـ إلهام شاهين في افتتاح مهرجان إيزيس لمسرح المرأة (صورة)
  • بحركة غير لائقة .. ميريام فارس تثير غضب جمهورها !
  • "أكسيوس": مباحثات إيرانية أمريكية على مستوى رفيع في سلطنة عمان لمنع التصعيد بين طهران وتل أبيب
  • تركها تنزف الدماء.. طير يهاجم مذيعة على الهواء بطريقة مفاجئة (فيديو)
  • سخرية متابعى ليلى السلمان بعد إجرائها عملية تجميل