كشفت الشركة المنتجة لفيلم رفعت عيني للسماء ، عن صور من كواليس العمل المقرر أن يشارك في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي. 

ايدها بتترعش.. تأثر شيرين عبد الوهاب فى حفل الكويت l تعرف على السبب دموعك غالية .. شيرين تدخل فى نوبة بكاء على المسرح في الكويت

رفعت عيني للسما، أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى  أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحدًا من ضمن 7 أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهم المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهم الصغيرة لتسليط الضوء على القضايا التي تؤرقهم كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

و فيلم "رفعت عيني للسما" من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، ومن اخراج ندي رياض وأيمن الأمير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيلم رفعت عيني للسما كان السينمائي الدولي كان السينمائي مهرجان كان السينمائي الدولي مهرجان كان السينمائي مهرجان كان مسابقة أسبوع النقاد رفعت عینی

إقرأ أيضاً:

توقف مخبز الثعلة بالسويداء لمدة أسبوع لأعمال الصيانة

السويداء-سانا

أعلن فرع الموسسة السورية للمخابز بالسويداء عن توقف العمل بمخبز بلدة الثعلة العامل بنظام الاشراف لمدة أسبوع جراء أعمال الصيانة وبين مدير فرع الموسسة نورس سنجد فى تصريح لمراسل سانا اليوم أن أعمال الصيانة.

فى المخبز تتضمن اعادة اعمار بيت النار للحفاظ على جودة رغيف الخبز المنتج بالمخبز الذي ينتج يومياً نحو 16 الف ربطة ويخدم بلدة الثعلة وعدداً من القرى المجاورة لها.

وأشار سنجد الى أنه سيتم تأمين معتمدى بيع الخبز الذين يحصلون عادة على مخصصاتهم من مخبز الثعلة بالخبز عبر مخابز السويداء الاول والمزرعة واذار والقريا وقنوات موضحاً أن مستلزمات الانتاج من الدقيق والمازوت وغيرها متوافرة  وتمت زيادة عدد ساعات العمل فى هذه المخابز المذكورة لتأمين احتياجات المواطنين.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • باسم سمرة يشارك كواليس جديدة من فيلم «اللعب مع العيال»
  • توقف مخبز الثعلة بالسويداء لمدة أسبوع لأعمال الصيانة
  • آراء النقاد في الفيلم المصري "رفعت عيني للسما" عقب عرضه بمهرجان "كان"
  • مدير تصوير «الكيت كات»: الفيلم حقق نجاحا بسبب «كاست العمل»
  • عقب عرضه بمهرجان كان.. النقاد يشيدون بفيلم "Kind of Kindness"
  • تزامنًا مع عرضه بمهرجان كان.. إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم "رفعت عيني للسما"
  • جائزتين لفيلمي "سيمو" لعزيز زرمبة و"ترينو" لنجيب كثير بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر
  • جائزتان لفيلمي «ترينو» و «سيمو» بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما تزامنا مع عرضه بمهرجان «كان»
  • جائزتان لفيلمي سيمو لعزيز زرمبة وترينو لنجيب كثير بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر