أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت نحو 25 فلسطينيا بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى 8665 منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، الإثنين الموافق 11 مارس 2024، أن الاحتلال يحول الضفة الغربية بما فيها القدس إلى ثكنة عسكرية، للتنكيل بالشعب الفلسطيني، ولتضليل العالم بأنها مستهدفة.

وأفادت الوزارة الفلسطينية في بيان، أن الاحتلال يتعمد نشر ما يزيد على 23 كتيبة في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وكأنها تُعيد احتلالها بالقوة من جديد، إضافة إلى آلاف الكتائب والفرق الشرطية التي تجتاح مدينة القدس بحجة حلول شهر رمضان المبارك.

وتابعت الوزارة، أنه كذلك نشر ما يزيد على 750 حاجزًا عسكريًا في طول الضفة الغربية وعرضها، وإغلاق الحواجز والبوابات الحديدية المنصوبة على مداخل القرى والبلدات والمدن.

وأوضحت أن هذه الممارسات التصعيدية تشعل توترات جديدة على ساحة الصراع، مؤكدة أن حواجز الاحتلال العسكرية وبواباته الحديدية ليس لها أي وظيفة أمنية، بل تستخدمها لفرض المزيد من العقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين والتنكيل بهم وإذلالهم.

وأشارت إلى أن الزج بهذه القوات العسكرية يندرج في إطار محاولات إسرائيل شيطنة الشعب الفلسطيني ووصمه بالعنف والإرهاب، وإعطاء انطباع كاذب للمجتمع الدولي بأنها مستهدفة، والتغطية على أبشع أشكال القمع والتنكيل والتطهير العرقي والعقوبات الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين الإرهابية بحق المواطنين وأراضيهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم.

اقرأ أيضاًاتحاد الصحفيين العرب: قتل الصحفيين واحتجازهم في غزة والضفة الغربية جرائم ضد الإنسانية

إضراب شامل بمدن الضفة الغربية حدادًا على شهداء مخيم نور شمس في طولكرم

مستوطنون يهاجمون قرية «المغير» في الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل استهداف الضفة الغربية اعتقالات بالضفة الغربية اقتحام الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الخارجية الفلسطينية الشعب الفلسطيني الضفة الغربية القضية الفلسطينية القوات الإسرائيلية فلسطين فلسطين اليوم قوات الاحتلال هيئة شؤون الأسرى هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية وزارة الخارجية الفلسطينية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف مستوطنة قرب طولكرم والاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة

كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها استهدفت مستوطنة قرب طولكرم، بينما اقتحمت قوات الاحتلال عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية واعتقلت أكثر من 25 فلسطينيا منذ مساء أمس.

فقد أعلنت "القسام" في مخيم طولكرم مسؤوليتها عن استهداف مستوطنة بيت حيفر غربي مدينة طولكرم.

وقالت إن هذه العملية تأتي ردا على "المجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة" المحاصر. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أنّ قوات الجيش باشرت عمليات تفتيش في الموقع.

وفي ذات السياق، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن أحد المستوطنين قوله إن "الحياة في منطقة طولكرم أصبحت مخيفة بعد السابع من أكتوبر".

اقتحامات

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى وبلدات في الضفة الغربية، حيث اقتحمت بلدة سلواد شرق رام الله، وبلدة صرة غرب مدينة نابلس واحتجزت 4 طلاب واعتدت عليهم بالضرب قبل إطلاق سراحهم.

واقتحم جنود الاحتلال المدرسة واحتجزوا طاقم الإدارة بغرفة واحدة، واعتقلوا الطلاب بشكل عنيف واعتدوا عليهم أثناء الاعتقال، كما اعتدوا بالضرب على أحد المعلمين بحجة تصوير عملية الاعتقال.

وفي نابلس أيضا، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند اقتحامها قرية مادما جنوب المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنة فلسطينية عند حاجز عسكري قرب نابلس، واعتقلت فني تخدير وإنعاش في مستشفى الشهيد ثابت الحكومي بطولكرم من سيارة إسعاف أثناء نقل مريض.

وبالتزامن مع الحرب على غزة، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته بالضفة مما أدى لاستشهاد 519 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال نحو 8890 آخرين، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

أوضاع الأسرى

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطينيان أن القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 25 فلسطينيا على الأقل في الضفة المحتلة.

وحول الظروف التي يعانيها الأسرى بسجون الاحتلال، كشف نادي الأسير عن تصاعد كبير وغير مسبوق في أعداد المصابين بأمراض جلدية، وتحديدا مرض الجرب (السكايبوس).

ويعتبر السكايبوس من أخطر الأمراض الجلدية المعدية، كما أن الأسرى أصيبوا بأمراض جلدية أخرى معدية لم يعرفوا طبيعتها.

وأوضح النادي الفلسطيني أن الاحتلال يقوم بنقل المصابين بأمراض معدية في السجون من قسم إلى آخر بهدف زيادة أعداد الإصابات، كما أن بين المصابين أطفالا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 20 فلسطينيا بينهم طفل في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس شمال الضفة الغربية
  • القسام تستهدف مستوطنة قرب طولكرم والاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة
  • "شؤون الأسرى الفلسطينية": الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8935 خلال 8 أشهر
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا خلال اقتحام مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً خلال اقتحام مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينياً وتهدم 4 منازل في الضفة الغربية