تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة، بالتعاون مع جهات الولاية والجهات الأمنية لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

إزالة 112 حالة تعد بمراكز المنيا

واستعرض محافظ المنيا جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 22، حيث أسفرت الحملات  عن إزالة 112 حالة تعد تنوعت بين 23 حالة تعد على أرض أملاك دولة بمراكز المنيا وبني مزار والعدوة واسترداد 5 أفدنة بالظهير الصحراوي بقرية طوخ الخيل بمركز المنيا.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما تم إزالة 61 حالة تعد على أراض زراعية خاصة، و28 حالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني مخالف لقانون 119 بعدد من مراكز محافظة المنيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الموجة 22 المرحلة الأخيرة إزالة البناء المخالف مراكز المنيا حالة تعد

إقرأ أيضاً:

حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم

بناءآ على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم بالإزالة الفورية للتعدي على الأراضى الزراعية. 

شدد المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم على جهاز حماية الأراضى بالمديرية برئاسة المهندسه وسام البحيري، مدير إدارة حمايه الأراضي وعلى مديري الإدارات الزراعية بالمراكز بالمتابعة المستمره ورصد اي حالات تعدى على الأرض الزراعية وازالتها في المهد.

بالإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على  الاراضي الزراعيه واتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمه حيال المخالفين حفاظ على الرقعه الزراعيه التى هى عصب الاقتصاد القومى.

 

وقامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم برئاسة المهندس ايهاب فايز، مدير الإدارة  يرافقة جهاز حماية الأراضى بإزالة حالة تعدي على الأرض الزراعية إزالة حالة تعدى بحوض الراجع زمام العامرية مركز الفيوم على مساحة ١٨ سهم والتعدى عباره عن أسوار بالبلوك بارتفاع حوالى من ٧٥ سم إلى متر واحد تقريبا وكانت الإزالة من المهد إزالة ٢ حالة بحوض داير الناحيه زمام منشأة عبدالله مركز الفيوم على مساحة قيراط والحالة الثانية ١٢ سهم والتعدى عبارة عن أسوار بالبلوك بارتفاع من ٢ إلى ٣ متر تقريبا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بموظفين الملحقين من الإدارة المركزية للتشجير IMG-20240520-WA0048 IMG-20240520-WA0047 IMG-20240520-WA0046 IMG-20240520-WA0045 IMG-20240520-WA0044 IMG-20240520-WA0043

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بأبوتيج بأسيوط
  • إنطلاق فعاليات الحملة القومية لمكافحة القوارض بمراكز ومدن الشرقية
  • إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم
  • حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الكشف الطبي على 1531 مواطن بالمنيا
  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • محافظ المنيا: استقبال القمح مستمر.. وتوريد 238 ألف طن لـ"التموين"
  • وفود سياحية تزور المناطق الأثرية بالمنيا
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بيوسف الصديق في الفيوم