مسلحون حوثيون (وكالات)

قالت قناة المسيرة إن حركة أنصار الله في اليمن تلقت عروضا "مغرية" من الولايات المتحدة لوقف هجماتها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي على السفن المرتبطة بإسرائيل.

وفي العرض العسكري، شارك رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، وقال: "الأمريكيون يتعرضون للإهانة ويستنجدون عبر وسطاء.

. وبالفعل تم تقديم إغراء جدي لوقف دعم قطاع غزة، لكننا نرفض مقترحاتهم لأنها تتعارض مع ديننا وقيمنا ومبادئنا".

اقرأ أيضاً ما حقيقة تعامل أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مع ساحر أفريقي؟ 10 مايو، 2024 طائرة ركاب تعود بعد دقائق من إقلاعها بسبب رائحة غريبة.. لن تصدق ما هي؟ 10 مايو، 2024

ولفت المشاط إلى أن "العدو فشل في المواجهة العسكرية ويعتمد على أساليب سياسية أخرى”. ولم يحدد بالضبط ما عرضته الولايات المتحدة على اليمنيين مقابل التخلي عن العمليات ضد السفن الإسرائيلية.

وفي وقت سابق أعلنت حركة أنصار الله توسيع عملياتها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، والشروع في مهاجمة السفن الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط إذا إسرائيل، أطلقت عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

كما أعلن زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، الخميس الماضي، عن هجمات على 107 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن والمحيط الهندي منذ نوفمبر الماضي، في إظهار للتضامن مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما يهدد بمرحلة جديدة من التصعيد، ضد إسرائيل والولايات المتحدة إذا استمر العدوان على قطاع غزة.

وفي يناير/كانون الثاني، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا بشن ضربات واسعة النطاق ضد أهداف لأنصار الله في عدة مدن يمنية وسط هجمات الجماعة على السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وبعدها درج أنصار الله السفن الأمريكية والبريطانية كأهداف للهجوم.

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا البحر الأحمر البحر المتوسط الحوثي اليمن صنعاء أنصار الله فی البحر

إقرأ أيضاً:

مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة

يمانيون – متابعات
أكد مركز “ويلسون” الأمريكي إنّه وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأمريكية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات اليمن قد فشلت حتى الآن.

وذكر المركز الأمريكي أنّ تصعيد القوات المسلحة اليمنية ضد “العدو الصهيوني ” في البحر الأحمر لا يزال مستمراً على الرغم من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة.

واشار المركز الى إنّ هذا التطور غير المتوقع يسلّط الضوء على التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأمريكية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات القوات المسلحة اليمنية “قد فشلت حتى الآن”، كما أنّه “ليس لديها احتمال كبير للنجاح”.

وختم المركز حديثه بالقول إنّ ظهور قدرة القوات المسلحة اليمنية في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة “قلبت الحسابات الأمنية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

يُذكر أنّ القوات المسلّحة اليمنية تواصل عملياتها الداعمة لغزة في البحر عبر استهداف السفن التابعة للعدو الصهيوني – الأمريكي – البريطاني، وتلك التي تنتهك قرار حظر السفن المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

كما استهدفت أم الرشراش، في “إيلات” أكثر من مرة، دعماً لغزة ومقاومتها ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن”.

وكان المتحدّث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع قد أكّد، مطلع مايو الماضي، دخول “المرحلة الرابعة من التصعيد”، والتي تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • لماذا أرسلت روسيا سفنها إلى البحر الكاريبي؟
  • تقرير يكشف مخاطر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • أنصار الله يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. حرائق في إحداها
  • السلطة المحلية في زنجبار تحذر من هذا الأمر (خطير)
  • مركز ويسلون: كيف قلب الحوثيين في اليمن حسابات الولايات المتحدة الأمنية في الشرق الأوسط؟ (ترجمة خاصة)
  • مركز “ويلسون”: اليمن قَلَبَ حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • “انتصار كبير ومهم”.. قائد أنصار الله يعلق على تفكيك أخطر شبكة تجسس أمريكية في اليمن
  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • الرئيس الأوكراني: استعدنا السيطرة على البحر الأسود وأحرزنا تقدما على الأرض