وحيد الكبوري – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، ان عمليات مراقبة المحلات والمطاعم بمختلف أحياء مدينة مراكش، لا تزال متواصلة، مع قرارات إغلاق وحجز لمعدات وإتلاف لمواد مشكوك في توفرها على الشروط، وقرارات إنذار لمحلات أخرى، وذلك على خلفية قضية التسمم الجماعي التي أودت بحياة 5 أشخاص، ضمن حوالي 28 شخصا تناولوا وجبات في سناك بمنطقة المحاميد.

ان لجنة مختلطة مكونة من سلطة الملحقة الادارية معطى الله التابعة لمقاطعة المنارة، القسم الاقتصادي بولاية الجهة، والمكتب الصحي الجماعي، وأعوان السلطة والحرس الترابي بزيارة السناكات المتواجدة بحي معطى الله.

وحسب ذات المصادر، ان اللجنة قامت بحجز مجموعة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك وغير محفوظة في ظروف السلامة الصحية، عبارة عن لحم مفروم نقانق، بيض مجهول المصدر، خلطة المايونيز، أجنحة دجاج وكبد وشرائح الديك الرومي.

هذا وتم إتلاف هذه المواد بعين المكان وتوقيع محاضر بذلك، مع توجيه إنذارات شفاهية ونصائح من طرف ممثلي المصالح البيطرية ومصالح السلامة الصحية، لأصحاب هذه المحلات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

بعد استبعاد الملف الجزائري.. هيئة المحامين بمراكش تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين 2026

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة أن مجلس الرؤساء بالاتحاد الدولي للمحامين صادق زوال السبت 8 يونيو بمدينة فالينسيا الإسبانية على ملف احتضان هيئة  مراكش للمحامين لمؤتمر الاتحاد الدولي دورة 2026 بعاصمة النخيل، وذلك بعداستبعاد الملف الجزائري الذي تم سحبه في آخر لحظة.

ذات المصادر كشفت كذلك أن نيل هيئة المحامين بمراكش لهذا الشرف جاء بعد مجهودات نقيبها مولاي سليمان العمراني وأعضاء من مجلس الهيئة، وخصوصا أثناء استقبالهم للجنة المنتدبة من رئاسة الاتحاد الدولي والمكلفة بدراسة ملف المؤتمر عند  زيارتها لمدينة مراكش.

ووقفت اللجنة وعن قرب عما توفره هذه المدينة العالمية من بنيات تحتية وتجربة رائدة في تنظيم واحتضان التظاهرات العالمية الخاصة بمهنة المحاماة، هذا إضافة الى الحضور الوازن لرئيس اللجنة وباقي الوفد المرافق له.

مقالات مشابهة

  • توقيف مختل عقلي هاجم شرطي بسلاح الأبيض بمراكش
  • إعلان نتيجة سلطنة عُمان في برنامج مراقبة السلامة الجوية.. اليوم
  • ايقاف مختل عقلي حاول الاعتداء على رجل امن بمراكش
  • مواصلة محاكمة المتورطين في ملف تسمم سناك المحاميد بمراكش
  • سلطات مراكش تغلق 185 محلا للمأكولات الخفيفة تهدد صحة المواطنين
  • الرشوة والابتزاز يطيحان بعميد شرطة بمراكش
  • بعد استبعاد الملف الجزائري.. هيئة المحامين بمراكش تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين 2026
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب للمسؤولية بمراكش
  • “مراكش الآن” تكشف تفاصيل جديدة في قضية اعتداء شخص على شقيقته بالسلاح الابيض بمراكش
  • عاجل.. ايقاف ستيني يعاني من اضطرابات عقلية اعتدى على شقيقته بالسلاح الابيض بمراكش