أنقرة (زمان التركية) – رحبت وزارة الخارجية التركية بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي قد يسمح لدولة فلسطين بالحصول على عضوية دائمة في الأمم المتحدة والتمتع بحقوق وامتيازات أوسع.

أصدرت وزارة الخارجية التركية بياناً بشأن إعادة التفاوض بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإقرار مشروع قانون يطالب بمنح بعض الحقوق لفلسطين التي تتمتع بوضع عضو مراقب.

وجاء في البيان الكتابي الذي أصدرته وزارة الخارجية البيانات التالية: “إننا نرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي سيسمح لفلسطين بالمشاركة في عمل الأمم المتحدة بحقوق وامتيازات أوسع. أظهر هذا القرار مرة أخرى الدعم القوي من الأغلبية الساحقة في المجتمع الدولي لحق الشعب الفلسطيني في دولته وحل الدولتين”.

أضاف البيان: “بهذه المناسبة، ندعو المجتمع الدولي بأكمله إلى اتخاذ خطوات ملموسة لوقف وحشية إسرائيل في غزة والاعتراف بدولة فلسطين”.

القرار الذي يطالب بإعادة التفاوض بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومنح بعض الحقوق الإضافية لفلسطين، التي تتمتع بوضع مراقب، تم قبوله من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة المكونة من 193 عضوًا بأغلبية 143 صوتًا “نعم”.

 

Tags: العضوية الكاملةعضوية فلسطين في الأمم المتحدةفلسطينوزارة الخارجية التركية ذات صلة آخر الأخبار الدعم الجماهيري لفلسطين يظهر في الفعاليات الرياضية 06/05/2024 آخر الأخبار هل يعتقل الإنتربول نتنياهو؟ 05/05/2024 آخر الأخبار إضاءات حول الاقتحام البري المحتمل لرفح الفلسطينية 25/04/2024 آخر الأخبار أردوغان يعزي إسماعيل هنية في وفاة أحفاده 21/04/2024 آخر الأخبار وزير الخارجية المصري يزور تركيا نهاية الأسبوع 16/04/2024 آخر الأخبار الطيران الإسرائيلي يلقي منشورات على قطاع غزة 12/04/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 تركيا رحب بقرار الأمم المتحدة بشأن فلسطين 11/05/2024 اعتقال زعيم مافيا تركي في اليونان 11/05/2024 اليونان تحكم بالسجن على موظف القنصلية التركية بتهمة “التجسس” 11/05/2024 لماذا تكثف أنقرة حملاتها الأمنية ضد تنظيم “داعش- ولاية تركيا”؟ 11/05/2024 Recent News تركيا رحب بقرار الأمم المتحدة بشأن فلسطين 11/05/2024 اعتقال زعيم مافيا تركي في اليونان 11/05/2024 اليونان تحكم بالسجن على موظف القنصلية التركية بتهمة “التجسس” 11/05/2024 لماذا تكثف أنقرة حملاتها الأمنية ضد تنظيم “داعش- ولاية تركيا”؟ 11/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News تركيا رحب بقرار الأمم المتحدة بشأن فلسطين 11/05/2024 اعتقال زعيم مافيا تركي في اليونان 11/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: العضوية الكاملة عضوية فلسطين في الأمم المتحدة فلسطين وزارة الخارجية التركية

إقرأ أيضاً:

وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

الجديد برس|

دان وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة “بريكس” الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مؤكدين دعمهم لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

وأصدر وزراء خارجية “بريكس” بيانًا مشتركًا عن اجتماعهم في مدينة نيجني نوفغورود في روسيا، مساء أمس الاثنين، نشر على موقع الخارجية الروسية، أكدوا فيه أن “الصراعات المستمرة في مختلف أنحاء العالم تبعث على القلق”، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالحل السلمي للنزاعات من خلال الدبلوماسية والحوار والتشاور والتنسيق والتعاون.

وشدد البيان على دعم دول البريكس لكافة الجهود التي تساعد على الحل السلمي للأزمات، مؤكدًا على “ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي في الصراعات وتقديم المساعدات الإنسانية على النحو المنصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة”.

كما أعرب البيان عن القلق العميق إزاء “تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتصعيد الإسرائيلي غير المسبوق للعنف في غزة، والذي تسبب في سقوط ضحايا وتدمير البنية التحتية المدنية”.

ودعا الوزراء إلى التنفيذ الفعّال لقرارات الجمعية العامة للأمم  المتحدة ذات الصلة وقرار مجلس الأمن رقم 2720، الخاص بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة بطريقة آمنة ودون عوائق”.

وأشار إلى القلق العميق بشأن الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على رفح، مشيراً إلى أن الوزراء “أدانوا العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وتبعاتها التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المدنيين، والتهجير القسري للفلسطينيين، وجددوا رفضهم لأي محاولة لتهجيرهم أو نقلهم إلى مكان آخر، محذرين من امتداد آثار التوترات المتزايدة إلى بقية منطقة الشرق الأوسط”.

كما تم التأكيد على ضرورة “دعم عضوية فلسطين التامة في الأمم المتحدة، والالتزام برؤية حل الدولتين، بما في ذلك دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وتضم مجموعة دول البريكس الصين والبرازيل وروسيا والهند وجنوب أفريقيا، وقد تأسس هذا التكتل في العام 2006، قبل أن تنظم مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات إليه مطلع العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • اليمن دعت إلي سرعة تنفيذه.. ترحيب واسع بقرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أستراليا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • وزراء خارجية بريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة:العراق معرض للجفاف الكامل جراء قطع المياه عنه من قبل إيران وتخفيضه من تركيا