اتفقت المملكة العربية السعودية وجمهورية غانا، على دعم وتطوير العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، في المجالات كافة، وزيادة فرص الاستثمار في مجالات الزراعة، والأمن الغذائي، والثروة السمكية، والحيوانية.

 جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي والوفد المرافق له؛ وزير الغذاء والزراعة في جمهورية غانا، في ختام جولة معاليه على عددٍ من الدول الأفريقية، التي تأتي في إطار تطوير العلاقات، وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المملكة ودول القارة الأفريقية.

 وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين المملكة وغانا، واستعراض الفرص الاستثمارية في مجال الزراعة، والثروة الحيوانية، والتصنيع الغذائي، حيث اتفق الجانبان على تيسير أعمال المستثمرين في البلدين؛ تحقيقًا للمصلحة المشتركة، وزيادة حجم الشراكة الاقتصادية بينهما.

 وشملت جولة الوزير الفضلي الأفريقية، كلًا من (السنغال، وكوت ديفوار، ونيجيريا، وغانا)، حيث تأتي في إطار تفعيل مخرجات القمة السعودية الأفريقية الأخيرة؛ بهدف تطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين المملكة ودول القارة الأفريقية، إلى جانب الارتقاء بالشراكة الإستراتيجية بين المملكة وتلك الدول؛ وفقًا للمصالح المشتركة.

 يُشار إلى أن العلاقات السعودية الأفريقية، تشهد نموًا متسارعًا، ورغبةً كبيرة من الجانبين لتعزيزها وتطويرها؛ من خلال الاهتمام على مستوى القيادة، بتطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك، إلى جانب التوسع في عقد الشراكات الإستراتيجية، وزيادة الفرص الاستثمارية في المجالات كافة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعاون الاقتصادي التعاون المشترک بین المملکة

إقرأ أيضاً:

“لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري

 

 

 

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول العربية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، مع لجنة الأخوة البرلمانية السورية – الإماراتية في مجلس الشعب السوري، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي عقده سعادة سلطان بن يعقوب الزعابي رئيس لجنة، الصداقة مع برلمانات الدول العربية ، مع سعادة أسامة مصطفى نائب رئيس ، لجنة الأخوة البرلمانية السورية -الإماراتية بمشاركة أعضاء لجنة الصداقة سعادة كل من حشيمة ياسر العفاري نائب رئيس اللجنة، وعائشة خميس الظنحاني، وهلال محمد الكعبي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، وحسن أحمد الشحي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية العربية السورية.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجلسين لدفع مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين إلى آفاق أرحب، فضلا عن ضرورة تبادل الممارسات والخبرات البرلمانية، والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية.

وقال سعادة سلطان الزعابي، إن العلاقات الإماراتية – السورية هي علاقات تاريخية راسخة، أساسها التضامن العربي، والاحترام المتبادل، وأن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني، وتوطيد العلاقات الثنائية بين المجلسين والبلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية التعاون والتشاور والتنسيق المستمر بين المجلسين في مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أكد سعادة أسامة مصطفى، عمق علاقات التعاون بين بلاده ودولة الإمارات، وأشار إلى أنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الأخوية والثنائية بين الدول في مختلف القطاعات، معربا عن تطلعه إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين، وتكثيف الجهود لدعم مسارات التعاون والتنسيق المشتركة في مختلف المحافل والمشاركات البرلمانية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تركي بمجلس الأعمال المشترك
  • المملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن يوروساتوري 2024م في باريس
  • وزير زراعة غينيا الاستوائية: نتطلع الاستفادة من الخبرة المصرية بالأمن الغذائي والتدريب
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • استعراض مجالات التعاون مع محافظة المهرة اليمنية
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام
  • تفاصيل لقاء وزير الزراعة سفيرَ بريطانيا لبحث التعاون بشأن دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام