بثت كتائب القسام مشاهد جديدة لقصف محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، في إطار عمليات تنفذها "القسام" وفصائل أخرى، شملت قصف مدينة بئر السبع المحتلة للمرة الثانية على التوالي خلال يومين.

ويظهر في التسجيل قصف القسام لمحور "نتساريم" بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى، بالإشتراك مع كتائب الشهيد جهاد جبريل، بعد وقت قصير من ضرب نفس المكان بقذائف الهاون من عيارات مختلفة.



وقال بلاغ للقسام، أنه عناصره شاهدوا إخلاء الطيران المروحي للقتلى والجرحى إثر المعارك جنوب حي الزيتون بمدينة غزة
﴿وَما رَمَيتَ إِذ رَمَيتَ وَلكِنَّ اللَّهَ رَمى﴾

كتائب القسام تنشر مشاهد من دك مجاهديها قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون وإخلاء الطيران المروحي القتلى والجرحى إثر المعارك.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/PfnloEQbiv — رضوان الأخرس (@rdooan) May 11, 2024
وفي وقت لاحق، بثت "القسام" تسجيلا آخر، يظهر فيه قصف مدينة بئر السابع للمرة الثانية خلال ساعات، من منطقة شهدت توغلا سابقا وتدميرا كبيرا من قبل قوات الاحتلال.
الأنتقام من بين الأنقاض
اسرائيل "دخلت دباباتنا إلى رفح لتدمير القدرات العسكرية والصاروخية للمقاومة ".

المقاومة ردت بمشاهد تثبت ان تدميرهم لم يتجاوز المنازل والبنية التحتية والمجازر .

قصف بئر السبع . pic.twitter.com/mvt2hx2vU7 — Tamer | تامر (@tamerqdh) May 11, 2024
في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال السبت، مقتل جندي جديد في صفوفه، في معارك شمال قطاع غزة، يعتقد أنه سقط برصاص قناص، حيث بثت "القسام" مشاهد لعملية القنص التي جرت بحي الزيتون جنوب غزة.

وقال الجيش في بيان إن "جنديا يبلغ من العمر 20 عامًا قتل في معارك بشمال قطاع غزة، وهو ينحدر من مدينة موديعين".


وأوضح أن القتيل "من كتيبة 931 في لواء ناحال".

وبذلك يرتفع عدد القتلى المعلن في صفوف جيش الاحتلال منذ أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر  إلى 620 جنديًا، بينهم 272 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

والسبت، وسّع جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية، بشكل متزامن في جميع محافظات قطاع غزة بعد مطالبته بتهجير أهالي مناطق واسعة في شمالي القطاع ووسط مدينة رفح، وتوغله في جنوبي مدينة غزة وشرقي خان يونس (جنوب) إضافة لتنفيذه سلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بمناطق متفرقة من القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام نتساريم غزة بئر السبع فلسطين غزة القسام بئر السبع نتساريم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد كيف تنافس مقاتلي القسام وسرايا القدس حول من يضع عبوة داخل دبابة صهيونية من مسافة صفر

عرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، مشاهد تظهر تنافس بين اثنين من المقاتلين على وضع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وذلك بعملية مشتركة مع سرايا القدس.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط????

https://twitter.com/khaberni/status/1792553386006507894?t=c92PxVnJNCoZQRYvUiaxaA&s=19

 

وقال أحد عناصر “كتائب القسام” مخاطباً مقاتل آخر كان يحاول التوجه نحو الدبابة لوضع العبوة المتفجرة بداخلها “أتركها لي”، ليرد عليه رفيقه “هذه لي”، وتابع الآخر “بالله أتركها لي، بالله عليك”، ليرد عليه رفيقه مجدداً “حلفتك بالله أتركها لي”.

هذا واستهدفت كتائب القسام في وقت سابق، القوات الإسرائيلية على محور “نتساريم” في قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها فجرت عبوة ناسفة بقوة راجلة إسرائيلية شرقي رفح وأطلقت عليها قنابل وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

ويواصل جيش العدو الإسرائيلي قصفه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35.386 مواطنا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ملخص عمليات القسام في اليوم 229 من طوفان الأقصى
  • كتائب القسام: قنص 3 جنود إسرائيليين والإجهاز على 2 في غزة
  • شاهد.. القسام تستهدف 5 آليات عسكرية إسرائيلية قرب حدود مصر
  • القسام توقع 10 جنود صهاينة في كمين ليلي / تفاصيل
  • ببندقية الغول.. القسام تقنص جنديا إسرائيليا في نتساريم (شاهد)
  • شاهد.. القسام تقنص جنديا إسرائيليا وتقصف حشود الاحتلال بمحور نتساريم
  • ببندقية الغول.. القسام تقنص جنديا إسرائليا في نتساريم (شاهد)
  • بعبوة شواظ.. القسام تستهدف ميركافا من المسافة صفر (شاهد)
  • القسام تقنص جنديا وتستهدف مروحية أباتشي في جباليا (شاهد)
  • شاهد كيف تنافس مقاتلي القسام وسرايا القدس حول من يضع عبوة داخل دبابة صهيونية من مسافة صفر