تُشارك وحدات من القوات المسلحة في تمرين “الأسد المتأهب 2024” الذي تُنفذ فعالياته في المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة من 12 -23 مايو 2024م، إلى جانب قوات 31 دولة شقيقة وصديقة.

وأكد رئيس هيئة تدريب وتطوير القوات المسلحة اللواء الركن عادل البلوي أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة، وعمليات الدفاع الجوي الصاروخي، إلى جانب تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات الأمن البحري لمواجهة التهديدات الإقليمية.

وأشار إلى أن التمرين يستهدف تدريب القوات المشاركة على تنفيذ عمليات أمن الحدود، وتطوير قدرات الوحدات العسكرية لمواجهة وإدارة الأزمات.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تعلن انضمام 3 دول جديدة يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

وبين اللواء الركن عادل البلوي أن القوات المشاركة في التمرين ستُنفذ تدريبات ميدانية لتعزيز مفهوم العمل المشترك، تضمنت عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، إضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الإستراتيجية.

يُذكر أن القوات المسلحة ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات المشتركة وأفرع القوات المسلحة “البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي”، تشارك في تمرين “الأسد المتأهب 2024” بقوات فعلية وضباط مخططين وضباط مراقبين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-27" و"سو-25" في مطاراتها.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان: "استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 107 مناطق".

وأوضح البيان، أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 45 مسيرة أوكرانية، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" وعشرة صواريخ من طراز "هيمارس".

وبحسب البيان، فإن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 135 عسكريًا ودبابة وخمس مركبات ومدفعين من طراز "ميستا-بي" و"إم 198".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًخاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

القوات الروسية تحرر بيرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية

القوات الروسية تشن ضربة جماعية على منشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع “رويسات العلم” بتلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتحقق إصابات مباشرة
  • القوات المسلحة حقيقة وجود السودان بين العالمين
  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • اللواء طلبة رضوان.. كيف استردت القوات المسلحة تبة الشجرة في 60 دقيقة؟
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • رئيس الأركان يتفقد مركز عمليات سلاح الدفاع الجوي ويشيد بمستوى الجاهزية
  • صحيفة روسية: أوكرانيا باتت ساحة لاختبار أسلحة غربية متطورة
  • مسير عسكري لوحدات من القوات الجوية والدفاع الجوي من مديرية مناخة إلى ميدان السبعين
  • مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الجوية والدفاع الجوي