قال رامي جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من واشنطن، إن الولايات المتحدة ترى أن حركة حماس هي من بدأت هذا الصراع في 7 أكتوبر الماضي، وعليها أن تنهيه، وهذا ما قاله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكثر من مرة، كما ردده المتحدثون باسم المؤسسات الرسمية سواء الدفاع أو الخارجية أو البيت الأبيض.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الإدارة الأمريكية ترى أن حماس عليها أولا أن تفرج عن المحتجزين لديها ثم بعد ذلك يتم وقف إطلاق النار أو أن يكون ذلك دافعا لوقف إطلاق النار من جانب إسرائيل، لكن ما تتجاهله واشنطن أنه في النهاية قرار الحرب لا تتخذه الولايات المتحدة لكن تتخذه إسرائيل، حيث تملك الطائرات والجنود والمدرعات والدبابات، وهي التي تغزو.

وأكد أنه ليس هناك ضمانات ولم يعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن أي ضمانات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة حال إطلاق حماس سراح المحتجزين، خاصة أن المحتجزين ورقة مهمة في هذا الصراع تضمن أن إسرائيل لن تخوض حربا غاشمة وتكون أكثر عنفا من ذلك إذا لم يكن هناك محتجزون، والإدارة الأمريكية تنظر للموضوع من منظور إسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل حماس بايدن

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: اتهامات ومذكرات اعتقال.. غضب عالمي ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا بعنوان: «اتهامات ومذكرات اعتقال.. غضب عالمي ضد حكومة الاحتلال».

وقال التقرير: «ما زالت تبعات قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن إصدارها أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، بشأن ارتكابها جرائم حرب في قطاع غزة، تلقي بظلالها داخل أروقة السياسة في واشنطن، إذ هدد رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، بفرض عقوبات عليها وعلى قادتها بعد تحركها الأخير على إسرائيل».

وتابع: «جونسون الذي أعلن دعمه للمجازر الإسرائيلية في غزة، منذ اليوم الأول من العدوان، أكد أن الولايات المتحدة ستفعل كل ما يلزم للحفاظ على أمن إسرائيل، مطالبا أمن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسرعة وقف أوامر الاعتقال التي نظرتها المحكمة ضد حليف واشنطن بالشرق الأوسط».

واختتم: «قرار المحكمة الجنائية الدولية دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالرد عليه بقوله إن إسرائيل لم ترتكب إبادة جماعية في حملتها العسكرية المستمرة في قطاع غزة، واصفا ما فعلته المحكمة ضد إسرائيل بالتحرك الشنيع مطمئنا المسؤولين في تل أبيب بأن الدعم الأمريكي لسلامة وأمن إسرائيل هو دعم ثابت ولا يتغير».

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير خارجية أمريكا عن دور مصر في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة؟
  • حماس: لن نقبل الفيتو الإسرائيلي على مروان البرغوثي أو أي أسير فلسطيني
  • أحمد موسى: مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة - فيديو
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: على الحكومة العودة إلى طاولة المفاوضات فورًا
  • تقرير: المخابرات المصرية خدعت الجميع بمفاوضات غزة.. والقاهرة تعلق
  • واشنطن تشيد باستجابة إسرائيل لمخاوفها بشأن رفح ونتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب
  • القاهرة الإخبارية: اتهامات ومذكرات اعتقال.. غضب عالمي ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أعلن رفضه التفاوض قبل وقف العدوان على غزة
  • خبراء مستقلون في الأمم المتحدة يحثون الحوثيين على إطلاق سراح أتباع البهائيين المحتجزين بصنعاء
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أطلع واشنطن على «أساليب جديدة» لهزيمة حماس