تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة والتقدير لكافة أطقم التمريض فى مصر والوطن العربى، تزامنًا مع اليوم العالمى للتمريض الذى يوافق 12 مايو من كل عام.

وأعربت نقيب التمريض عن تقديرها للجهود التى يبذلها التمريض من أجل المريض المصرى، وسعيهم الدائم لتقديم أفضل الخدمات التمريضية للمرضى فى كافة المنشأت الصحية ودورهم الملموس فى رعاية مرضى الطوارئ والتخصصات الحرجة والرعاية المركزة، وتابعت قائلة: "مهما شكرناكم لا نوفى أبدا حقكم".

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إن الاحتفال باليوم العالمى للتمريض سيبدأ اليوم وسيستمر حتى نهاية شهر مايو الجارى، مؤكدة أن يوم واحد غير كافي للإحتفاء بمجهودات أطقم التمريض بكافة محافظات الجمهورية ودورهم فى الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأفادت بأن النقابة العامة للتمريض بصدد تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للتمريض يوم السبت المقبل 18 مايو، برعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بالإضافة إلى حضور الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وعدد من وزراء الصحة السابقين، بالإضافة إلى عمداء التمريض ورؤساء قطاعات التمريض.

وأشارت نقيب التمريض، إلى الاحتفالية ستشهد تكريم الكوادر التمريضية المتميزة، حيث سيتم تكريم أفضل عمل فردى مميز وأفضل عمل جماعى وأفضل مؤسسة متميزة، وتكريم التمريض المثالى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تكريم عدد من التمريض بالمعاش تقديرًا لجهودهم لخدمة المرضى.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إن النقابات الفرعية ستبدأ اليوم احتفالها باليوم العالمى للتمريض من خلال بث فيديوهات حول دور التمريض فى المنظومة الصحية، وذلك عبر كافة منصات التواصل الإجتماعى

يذكر إنه يتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للتمريض بجميع أنحاء العالم في 12 مايو من كل عام، للإشادة بإسهامات التمريض، كما إنه تم اختيار يوم 12 مايو للاحتفال بيوم التمريض العالمى حيث أنه يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة التمريض اليوم العالمي للتمريض کوثر محمود

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يلتقي رئيس الوزراء ويدعوه لرعاية المؤتمر العام السادس

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، خالد البلشي، نقيب الصحفيين؛ حيث تمت مناقشة سُبل دعم وتطوير مهنة الصحافة، ودعم خدمات الصحفيين.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء احترامه وتقديره لمهنة الصحافة ولجموع الصحفيين، ولهذه النقابة العريقة، وكذا إيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة المصرية في تعزيز ونشر الوعي والمعرفة، وتبنى القضايا الوطنية، مضيفا: نشأنا جميعًا على قراءة الصحف سواء القومية أو المعارضة، والخاصة، وتربينا على متابعة مقالات كبار الكتاب، الذين أثروا الحياة السياسية والثقافية بفكرهم وآرائهم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "هناك الكثير من التغيرات والتحديات التي تفرض نفسها حاليًا على مهنة الصحافة، ونحن نُقدر ذلك، ومن ثَمّ نعمل على توفير الدعم للصحفيين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن يكون هناك تطوير مستمر من رجال المهنة أنفسهم لكي يتواكبوا مع ما يحدث من متغيرات".

وتوجّه نقيب الصحفيين بالشكر لرئيس الوزراء على عقد هذا اللقاء الذي يؤكد استمرار مسار التعاون بين الدولة والنقابة بما يُسهم في تطوير هذه المهنة العريقة، مشيرًا إلى أن هذا هو المسار الأنسب لتطوير المهنة.

وشرح "البلشي"، خلال اللقاء،  ما تم من جهود خلال العام الماضي سواء الجهود المتعلقة بالمهنة نفسها، ورعاية أبنائها، أوما يتعلق بتطوير مبنى النقابة أو دعم عدد من الملفات الأخرى.

وأوضح أن النقابة بدأت في إجراءات المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين الذى سيناقش كل ما يخص المهنة وتقديم الدعم اللازم للصحفيين.

كما توجه بدعوة الدكتور مصطفى مدبولي لرعاية هذا المؤتمر، الذي سيشارك فيه كل المعنيين بالصحافة، وأساتذة الإعلام، متمنيًا أن تكون مخرجاته خطوة على طريق تطوير المهنة.

بدوره، أكد رئيس الوزراء على الدعم الكامل لمهنة "الصحافة"، بل والإعلام بوجه عام، لمواجهة مختلف تأثيرات التطورات الحديثة.

ونوّه الدكتور مصطفى مدبولي إلى دعمه الكامل لأي أفكار من شأنها زيادة موارد النقابة الذاتية، أو أي مشروعات تدر دخلًا منتظما للنقابة.

وفي غضون ذلك،  تمت الموافقة على رعاية المؤتمر السادس لنقابة الصحفيين تحت رعاية "مجلس الوزراء"، كما تمت الموافقة على رعاية مجلس الوزراء لاحتفالية جوائز الصحافة المصرية التي ستقام خلال النصف الأول من شهر يونيو 2024.

وعرض نقيب الصحفيين، خلال اللقاء، عددًا من المطالب بشأن زيادة الدعم المقدم للنقابة في هذه المرحلة، خاصة ما يتعلق بعدد من الملفات، على رأسها العلاج، ومطالب عدد من الصحفيين الأخرى، وأكد رئيس الوزراء أنه ستتم دراسة هذه المطالب من الوزارات المعنية، والهيئة الوطنية للصحافة.

وفى نهاية اللقاء قدم نقيب الصحفيين درع النقابة لرئيس الوزراء، تقديرا للدعم المقدم للنقابة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: رئيس الوزراء وعد بدراسة جميع متطلبات المهنة
  • نقيب الصحفيين يلتقي رئيس الوزراء ويدعوه لرعاية المؤتمر العام السادس
  • نقيب الصحفيين يبحث مع رئيس الوزراء سبل تطوير ودعم مهنة الصحافة
  • نقيب الصيادلة يدعم مركز الأورام بالفيوم
  • فرع التأمين الصحي بالفيوم يكرّم المميزين
  • وسام"ديمخوف" الروسي لرئيس فريق زراعة الكبد بالمنصورة
  • جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للتمريض
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشارك في احتفالية اليوم العالمي للتمريض
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: التمريض شريك أساسي في دعم المنظومة الصحية
  • محافظ أسيوط ونائب جامعة الأزهر يشهدان احتفالية اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية