تمكن فريق الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، من إنقاذ حياة مريض في العقد الثامن من العمر، تعرض إلى جلطة دماغية بالشريان المغذي لأغلب الفص الأيمن، أدت إلى ضعف في الشق الأيسر من الجسم وثقل بالكلام.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح تجمع القصيم الصحي، أن المريض راجع أحد المستشفيات الطرفية بالمنطقة، وقام الفريق الطبي بإجراء الفحص الاكلينيكي، والذي أظهر وجود اشتباه جلطة دماغية، وعليه تم عمل الأشعة المقطعية مع الصبغة للرأس، والتي أكدت نتائجها انسداد الشريان المغذي لأغلب الفص الأيمن للدماغ.


أخبار متعلقة "بيئة رابغ" تنفذ حملات لتشجير الجهات الحكومية«التخصصات الصحية» تحدد 4 مقاييس لمعايرة وسائل تقويم المتدرب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنقاذ مصاب بجلطة دماغية عبر قسطرة الأشعّة التداخلية في تخصصي بريدةتدخل طبيوأشار التجمع إلى أنه فور تشخيص حالة المريض بالجلطة الدماغية بالمستشفى الطرفي جرى تفعيل مسار الجلطات الدماغية في تجمع القصيم الصحي، وتم خلاله نقل المريض بشكل عاجل إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وفور وصوله كان الفريق الطبي المختص بالأشعة التداخلية على أهبة الاستعداد لعمل كافة الخطوات المتعلقة بسحب الجلطة الدماغية من المريض.
وبفضل من الله، تمكن الفريق الطبي من سحب الجلطة الدماغية من المريض عن طريق فتحة صغيرة في شريان الفخذ الأيمن تحت التخدير الكامل، وإعادة التروية للدماغ المصاب دون أي حدوث مضاعفات، مُبينا أنه تم نقل المريض بعد ذلك للعناية المركزة لمتابعة خطته العلاجية، والاطمئنان على حالته الصحية إلى حين استقرارها.
ونوه الطبيب المشرف على حالة المريض الصحية الدكتور خالد الردادي، استشاري الأشعة التشخيصية العصبية والتداخلية، بأن المريض تماثل ولله الحمد للشفاء وتجاوز مرحلة الإصابة دون حدوث أي مضاعفات تذكر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام تخصصي بريدة مستشفى الملك فهد التخصصي الصحة الصحة السعودية

إقرأ أيضاً:

العملية رقم 61.. نجاح فصل التوأمين السياميين الفلبينيين "عائشة وأكيزا"

نجحت عملية فصل التوأمين السياميين "عائشة وأكيزا".
والتوأمين الفلبينيين الملتصقين "أكيزا وعائشة" عمرهما 6 أشهر وتزنان مجتمعتين 18 كيلو غرامًا.التوأمين السياميين "عائشة وأكيزا".ووصلا إلى المملكة العربية السعودية بتاريخ 5 مايو 2024 م، ودخلا في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني.
أخبار متعلقة إجراء عملية فصل التوأمين الفلبينيين "عائشة وأكيزا".. الخميس المقبلخلال 23 يوما.. 102 عملية جراحية وقسطرة قلبية للحجاج بالمدينة المنورةإجراء أول عملية قلب مفتوح بالروبوت في المستشفى الجامعي بالخبروتبين أنهما تشتركان بمنطقة أسفل الصدر والبطن والكبد.
كما كانت هناك احتمالات في اشتراك في الأمعاء ولكل منهما أطراف علوية وسفلية مكتملة، وأجريت فحوصات متعددة ودقيقة للتحقق من إمكانية فصلهما.العملية رقم 61الدكتور عبد الله الربيعة، رئيس الفريق الطبي والجراحي، أشار إلى أن هذه العملية هي العملية الثانية للتوائم الملتصقة التي تصل من الفلبين.
كما تعد العملية رقم 61 في سلسلة العمليات لفصل التوائم الملتصقة في المملكة العربية السعودية.
وقيم الفريق الطبي 136 حالة من 26 دولة في العالم خلال الـ 33 عاما الماضية.

مقالات مشابهة

  • تجمع المدينة المنورة الصحي ينقذ حياة حاجة تعرضت لجلطة دماغية حادة
  • إنقاذ حياة حاجة تعرضت لجلطة دماغية حادة بالمدينة المنورة
  • إنقاذ حاجة مغربية بعد تعرضها لجلطة دماغية حادة بالمدينة المنورة
  • إنقاذ حاج إيراني سبعيني من جلطة قلبية حادة خلال 30 دقيقة بمكة
  • العملية رقم 61.. نجاح فصل التوأمين السياميين الفلبينيين "عائشة وأكيزا"
  • استئصال ورم بالجمجمة لشاب عشريني بمستشفى سوهاج الجامعي
  • جدة.. فرضيتان لقياس جاهزية المنشآت الصحية لموسم الحج
  • إنقاذ حياة ستيني يعاني تمدد بالشريان الأورطي الصدري في تخصصي بريدة
  • مناقشة فرص التعاون مع شركة تايلندية متخصصة في حلول الذكاء الاصطناعي بالقطاع الصحي
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يُنقذ حياة حاج وحاجة من أزمة قلبية