توجت شركة “بوينج العالمية” الفائزين بالمعرض الهندسي السنوي ومسابقة بوينج (Boeing) في النسخة السادسة، في حفل أقيم “مؤخرًا” في جامعة الفيصل بالرياض، إذ تم تكريم 105 طلاب وطالبات من مجموع 300 شاركوا في المسابقة، في حين بلغ عدد المشاريع التي قدمها الطلاب 116 مشروعًا، فاز منها 27 مشروعًا.
وتضمنت المشاريع عددًا من المجالات، أبرزها الهندسة المعمارية، والهندسة الكهربائية، والطاقة المتجددة، والذكاء الاصطناعي والروبوتات، والتطبيقات الطبية، والهندستان الصناعية والكهربائية.


وحضر حفل التكريم والمعرض المصاحب كل من معالي رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع، ورئيس شركة بوينج في المملكة أسعد الجموعي، والدكتور خالد مناع القطان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وعميد كلية الطب، والدكتور محمد عنان عميد كلية الهندسة بجامعة الفيصل.
وتركزت مشاركات الطلاب والطالبات على التخصصات المتعلقة بالابتكار والتقنيات الحديثة، وتم منح الفائزين منهم جوائز مادية لكل الفئات الفائزة بدعم من بوينج العالمية.
وأكد معالي رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع في تصريح صحفي على أهمية هذه المناسبة السنوية، التي تستنفر طاقات طلاب وطالبات كلية الهندسة؛ لتقديم مشاريعهم بمجالات الهندسة المتنوعة، التي تتوافق مع سياسة جامعة الفيصل ودعمها للبحث العلمي والتطوير والابتكار، وهذا المسار الذي تتعاون فيه الجامعة مع شركة بوينج العالمية. مقدمًا شكره لها على دعمها للطلاب المتميزين، وتبني مشاريعهم، وتقديم الجوائز المادية لهم.
وأوضح د. آل هيازع أن جامعة الفيصل منذ تأسيسها وهي تتعاون مع الجامعات العالمية، وتبرم معها شراكات علمية، وكذلك الأمر مع الشركات الرائدة، مثل بوينج؛ لتسهم وتعزز رسائل البحث العلمي والابتكار لدى طلابها في مختلف تخصصاتهم؛ كي يصبح الخريجون على وعي كامل بسوق العمل واحتياجاته.
بدوره، كشف أسعد الجموعي رئيس شركة بوينج السعودية خلال الحفل أن الشركة تستثمر أكثر من 3 مليارات دولار سنويًا في البحث والتطوير والابتكار لإحداث تحول في مجال الطيران والدفاع.
وأضاف الجموعي قائلاً: “إنه لشرف كبير أن أكون هنا في جامعة الفيصل، ممثلاً لشركة بوينج، خاصة مهندسينا البالغ عددهم 62 ألف مهندس، يعملون حول العالم على الابتكارات التي ستغير العالم”.
وأشار إلى أن بوينج في جوهرها شركة هندسية، بدأت عملها في عام 1916 في حظيرة حمراء في سياتل، عندما كانت الطائرات تصنع في المقام الأول من الخشب والقماش، إذ يبلغ عمرها 108 سنة. مبينًا أن مهندسي بوينج عددهم 62000 مهندس، يعملون في 65 دولة حول العالم من أمريكا الشمالية والبرازيل، وعبر أوروبا والشرق الأوسط والهند وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية واليابان، باعتبارها شركة عالمية، حيث توفر لموظفيها فرصًا واسعة للتنقل الوظيفي والتعليم المستمر والمشاركة المجتمعية والتطوير الشخصي، وما يقرب من 15 % من مهندسي بوينغ موجودون خارج الولايات المتحدة. موضحًا أنه من خلال الاختبارات والتحليلات الصارمة يقوم المهندسون بتخفيف المخاطر، وتعزيز السلامة الهيكلية، وتطوير أنظمة سلامة متقدمة، في حماية الركاب وطاقم الطائرة.
وفي ختام كلمته قال الجموعي: “أود أن أشكر كل واحد منكم على حضوركم ودعمكم هذا الحدث، فالهندسة هي جوهر نمو صناعة الطيران وتطورها، ومن خلال شغف والتزام المهندسين، مثل أولئك الذين رأيناهم اليوم، يمكننا الاستمرار في دفع حدود ما

300 شاركوا في مسابقة بوينج

هو ممكن. أنا متفائل بشأن مستقبل الهندسة والتأثير الذي ستستمر في إحداثه على صناعة الطيران”. موجهًا حديثه للطلاب: “لقد ميزتك مشاريعك الهندسية الاستثنائية، وبينما تشرع في مسيرتك المهنية المستقبلية ليس لدي أدنى شك في أن مهاراتك المبتكرة وقدراتك الهندسية الفعالة ستمهد الطريق لمهنة ناجحة، فأنتم قادة المستقبل في صناعتنا، وأنا واثق من أنكم ستحدثون تأثيرًا كبيرًا”.
إلى ذلك، شهد المعرض الذي نظمته جامعة الفيصل وكلية الهندسة العديد من المشاريع في مجالات الهندسة المختلفة، إضافة إلى ابتكارات جديدة في التصميم والصناعة المتقدمة، وصناعة السيارات، والأمن السيبراني، وصناعة البرمجيات وتطبيقات الألعاب.
الجدير بالذكر أن بوينج هي إحدى الشركات المؤسسة لجامعة الفيصل، وقد بدأ التعاون بين كلية الهندسة بجامعة الفيصل وبوينج لرعاية المسابقة السنوية في مجال الهندسة بدءًا منذ عام 2020؛ بهدف التعرف على المشاريع المتميزة في التخصصات الهندسية المختلفة لطلاب الجامعة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا؛ إذ يتم تقديم ثلاث جوائز مادية لكل من الاختصاصات الستة الرئيسية، إضافة إلى استخدام صندوق بوينج لدعم مشاريع الهندسة للطلاب الجامعيين من خلال توفير المواد الضرورية والأدوات والبرمجيات، وغيرها من الموارد للمشاريع المشاركة في المسابقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية جامعة الفیصل کلیة الهندسة شرکة بوینج

إقرأ أيضاً:

المديهيم: “الخزف السعودي” موجود بكل منزل وأغلب المشاريع في المملكة

المناطق_الرياض

بخبرة تمتد لأكثر من 40 عاماً، حافظ “الخزف السعودي” على تصدره بكسب ثقة العملاء، ولم يقتصر الأمر داخل المملكة العربية السعودية فحسب، بل امتد إلى اكثر من ٦٠ دولة حول العالم.

هذه الثقة هي نتيجة سنين طويله من الخبرات المكتسبة والمعرفة بمتطلبات السوق والعملاء، إضافه إلى توفير أفضل الخامات والمنتجات بأسعار منافسه ومدروسة.

أخبار قد تهمك توقعات بإعلان انتقال مبابي من باريس سان جرمان إلى ريال مدريد 3 يونيو 2024 - 2:38 مساءً نائب أمير المنطقة يكرم 9 فائزين من تعليم الجوف بجائزة المواطنة المسؤولة التابعة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز 3 يونيو 2024 - 2:14 مساءً

أوضح ذلك الرئيس التنفيذي لشركة الخزف السعودي، عزام بن سعود المديهيم، على هامش مشاركة الخزف السعودي في معرض مشروعات السعودية للبناء والبناء المستدام، المقام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 2 وحتى 5 يونيو الجاري.

وأضاف المديهيم: “أن شركة الخزف السعودي تملك 14 مصنعاً في المملكة العربية السعودية اضافة إلى 59 معرض للبيع بالتجزئة كما توفير الشركة للقدرات اللوجستية للبيع بالجملة لتغطية جميع مناطق المملكة، هذا بالإضافة إلى تواجدها الدائم في كافة المشاريع القائمة الكبرى بالسعودية، ولا يقتصر الأمر على الاهتمام بالأسواق المحلية، بل توسعنا بأعمالنا عالميا وأصبحنا نصدّر لأكثر من ٦٠ دوله حول العالم، لذلك اصبحت منتجات الخزف السعودي حاضره وموجوده بكل منزل ومشروع قائم أو مستقبلي في المملكة العربية السعودية.”

ولم تقتصر مشاركة الخزف السعودي بالمعارض المحلية فحسب، بل كانت للأسواق والمعارض العالمية نصيب واهتمام كبير لديها حيث كانت حاضرة في مختلف المعارض الكبرى خارج السعودية والتي تختص بجميع مواد البناء والسيراميك اضافة إلى السخانات الكهربائية وإيضاً السخانات التي تعتمد على الطاقة الشمسية والأدوات الصحية.

الجدير بالذكر أن منتجات الخزف السعودي تعد من اكثر المنتجات طلباً في دول الخليج والدول العربية امتدادا إلى وسط اسيا وشرقها وصولا الى قارتي أوروبا وأفريقيا، حيث لاقت السخانات التي يتم تصنيعها لدى الخزف السعودي اقبالا كبيراً ونالت استحسان الجميع، واصبح لديهم موزعين معتمدين في مختلف الاسواق العالمية.

ومن ناحية العمليات التشغيلية، فقد تم انشاء وتصميم مصانع شركة الخزف السعودي والتي بلغت 14 مصنعاً بأعلى معايير الجودة العالمية، كما يتم الاستعانة بالروبوتات والآلات بشكل كامل لعمليات التصنيع، ويقتصر التدخل البشري بها على ضمان التحكّم بالجودة لتحقيق اعلى المعايير للمنتجات.

كما يعد الخزف السعودي من أكثر الشركات التي تقوم بتخصيص ميزانية للأبحاث والتطوير، خصوصاً وأن كافة ما تقدمه من منتجات بدءا من المواد الخام وصولا إلى التصميم والانتاج والاختبارات المكثفة وحتى خروج المنتج للأسواق يتم داخل مصانعهم في المملكة وبكفاءات وطنية سعودية، حيث يولي الخزف السعودي اهتماما كبير لاستقطاب وتوظيف الكوادر والمواهب السعودية في كافة مناصب الشركة.

وبالرغم من انفتاح السوق السعودية ودخول العديد من المنافسين من مختلف دول العالم، إلا أن ثقة العميل سواء كان مواطن أو مقيم بفخر الصناعة السعودية لم يتغير ولا تزال منتجات الخزف السعودي المنتج الاول لديهم.

3 يونيو 2024 - 2:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يونيو 2024 - 2:06 مساءًأمير تبوك يقف على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار أبرز المواد3 يونيو 2024 - 2:02 مساءًإطلاق تطبيق “غرفة المدينة المنورة” عبر الأجهزة الذكية لخدمة قطاع الأعمال والمنتسبين أبرز المواد3 يونيو 2024 - 1:59 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على منطقة الباحة أبرز المواد3 يونيو 2024 - 1:55 مساءًأمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير جمهورية رواندا لدى المملكة أهم الاخبار3 يونيو 2024 - 1:49 مساءًرئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت يستقبل وزير الخارجية3 يونيو 2024 - 2:06 مساءًأمير تبوك يقف على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار3 يونيو 2024 - 2:02 مساءًإطلاق تطبيق “غرفة المدينة المنورة” عبر الأجهزة الذكية لخدمة قطاع الأعمال والمنتسبين3 يونيو 2024 - 1:59 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على منطقة الباحة3 يونيو 2024 - 1:55 مساءًأمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير جمهورية رواندا لدى المملكة3 يونيو 2024 - 1:49 مساءًرئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت يستقبل وزير الخارجية توقعات بإعلان انتقال مبابي من باريس سان جرمان إلى ريال مدريد توقعات بإعلان انتقال مبابي من باريس سان جرمان إلى ريال مدريد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من “جحيم مناخي” بعد تسجيل سلسلة من درجات الحرارة القياسية حول العالم
  • مشاركون في “هايتك”.. المعرض منصة للتعريف والترويج للمنتجات والتطبيقات الإلكترونية
  • “الزادمة” يبحث العراقيل والصعوبات التي تواجه شركة الأشغال العامة بسبها
  • جامعة خليفة تطلق مجلة “إكسبلورر” البحثية بالتعاون مع “نيتشر” العالمية
  • “الوطنية للإسكان” توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين للاستفادة من خدمات الملاحة في خرائط “بلدي”
  • جوائز واتفاقيات في ختام منتدى المشاريع
  • “سرك” تعزز التزامها بالاستدامة بالتوقيع مع شركة HEC العالمية في قطاع إدارة النفايات البحرية
  • حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الـ2 من “دفعة عام 2024” من طلبة جامعة عجمان
  • المديهيم: “الخزف السعودي” موجود بكل منزل وأغلب المشاريع في المملكة
  • حميد بن راشد يشهد حفل تخريج الفوج الـ2 من “دفعة عام 2024” من طلبة جامعة عجمان