استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والوفد المرافق له.

وجرى عقد اجتماع بحضور عماد مصطفي رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة، فيما يخص صناعة الإطارات للمركبات ووسائل النقل الصغيرة بمختلف المقاسات، وغيرها من المشروعات التي يمكن البدء في تنفيذها بما يحقق استغلال وتعظيم العوائد لبعض الأصول المملوكة للشركات التابعة، وخاصة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركة النصر للملاحات التابعة لها، وكذلك بعض الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة والفنادق، وذلك في إطار خطة التنمية التي تعتمدها محافظة بورسعيد.

وتطرق الاجتماع إلى سبل تطوير التعاون بين الوزارة والمحافظة لصناعة المطاط وتوفير مستلزمات الصناعة اللازمة له، خاصة مصنع الإطارات بمدينة بورسعيد، والذي أصبح يضم العديد من خطوط الإنتاج في إطار التوجه العام بدعم التصنيع المحلى لخفض الواردات وزيادة الصادرات.

استثمار الأصول وتعظيم عوائدها

أكد الدكتور محمود عصمت حرص وزارة قطاع الأعمال العام على دعم خطط التنمية بالمحافظات، من خلال المساهمة في المشروعات التنموية والاستثمارية والخدمية بما يسهم في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ويضمن الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات التابعة وتعظيم عوائدها الاقتصادية، مشيرًا إلى حصر الأصول المملوكة للشركات التابعة ووضع خطط محددة لاستثمارها بالشكل الأمثل وهناك فرص استثمارية عديدة يتم طرحها للشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد وجود عدد من المشروعات التي تنفذها الشركات في محافظة بورسعيد، خاصة في قطاعات الفنادق والصناعات الكيماوية، مشيرًا إلى الاستعداد لدعم ومساندة وتوفير ما يلزم من الخبرات، للمساهمة في استمرار نجاح التجربة الرائدة؛ لتصنيع الإطارات على أرض المحافظة.

مشروعات اقتصادية

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أهمية الاستفادة القصوى من الأصول التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في تنفيذ مشروعات اقتصادية هامة تدر دخلا وتساهم في تحسين مستوى الدخل في إطار خطة التنمية بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، موضحا أن اللقاء تناول مناقشة آليات تفعيل الشراكة بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات استثمارية، والاستفادة بخبرات الشركات التابعة في التوسع في صناعة الإطارات وإضافة خطوط إنتاج جديدة، مضيفا أن المحافظة تدعم الاستثمار الخاص لتوطين التكنولوجيا الحديثة خاصة في مجال صناعة الإطارات وأهمية توفير مستلزمات الصناعة محليا من خلال صناعة المطاط لخفض الواردات وسد احتياجات السوق المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير قطاع الأعمال محافظ بورسعيد قطاع الأعمال العام دعم تصنيع محلي واردات صادرات قطاع الأعمال العام

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 85.1%

اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء أمس الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، بديوان عام المحافظة، وذلك بعد انتهاء الامتحانات ب 24 ساعة، لتكون محافظة بورسعيد هي المحافظة الأولى التي تعلن عن النتيجة، بحضور العشر الأوائل على مستوى المحافظة، والتي بلغت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد85.1%.

تكرم العشر الأوائل بالشهادة الإعدادية

وكرم محافظ بورسعيد، العشرة الأوائل للشهادة الإعدادية على مستوى محافظة بورسعيد، خلال احتفالية أقيمت بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام لمحافظة بورسعيد، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، وقيادات التعليم بالمحافظة، ومديري الإدارات التعليمية، وأولياء الأمور، وقدمت الاحتفالية سماح الجوهري.

شهادات تقدير و مبلغ مالي للأوائل 

وقدم محافظ بورسعيد التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، وأولياء الأمور، وأهدى للطلاب العشر الأوائل شهادات تقدير ومبلغ مالي، تقديرا لهم على التفوق الذي حققوه، مشيرا إلى أن بورسعيد باتت المحافظة الأفضل على مستوى الجمهورية في ملف التعليم، وذلك بعد ما تحقق من نجاحات كبيرة.

وأوضح المحافظ أن نسبة النجاح بلغت 85.1% وعدد الطلاب والطالبات 13844، مشيرا إلى أن المدارس التي حققت نسب نجاح 100% هي المدارس التي كانت نسبه حضور الطلاب بها مرتفعة، لافتًا إلى ارتفاع نسبة النجاح باللغة العربية واللغة الإنجليزية وانخفاض نسبة النجاح بمادتي العلوم والرياضيات، موضحًا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على مجموع 85% حتى 90% هم 4821 طالبًا، بينما الطلاب الذين حصلوا على مجموع بنسبة 90% حتى 100% هم 2195 طالبا.

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة ذاخرة بأبنائها الطلاب المتفوقين بفضل أسرهم والقائمين على منظومة التعليم، مؤكدًا ضرورة عدم الاعتماد على الدروس الخصوصية، وتحصيل المذاكرة من الكتاب المدرسي، والحضور اليومي للمدرسة كونها أمور هامة وضرورية لتفوق الطالب.

و قدم المحافظ الشكر إلى أولياء الأمور على توفير الأجواء المناسبة للطلاب للتفوق والإبداع وإعلاء قيمة العلم والتعلم، مطالبًا الأوائل بالحفاظ على هذا التفوق للوصول للقمة حفاظًا على مستواهم ناصحًا إياهم بالتمسك بالأخلاق الإيجابية بجانب العلم، مقدمًا التهنئة إلى أبنائه المتفوقين، متمنيًا لهم دوام التفوق والاجتهاد وتحقيق ما يتمنوا مستقبلًا، معربا عن فخره بوجوده مع الأوائل أبناء بورسعيد.

كما وجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير لجميع الطلاب وأولياء الأمور لمديري المدارس ومديري المديريات والمعلمين والمعلمات، موجها الشكر لأستاذة هاله عبد السلام، والدكتور أكرم حسن، والدكتور محمد عبد التواب علي دورهم في النهوض بالعملية التعليمية ومنظومة التعليم بمحافظة بورسعيد وكل من أسهم في تقدم ونجاح الطلاب.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل وفداً من مصنع سينمار
  • محافظ شمال سيناء يكرم متدربات مشروع السجاد اليدوي
  • محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 85.1%
  • 85.1 % نسبة نجاح نتيجة الشهادة الإعدادية في بورسعيد
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح عدة فرص استثمارية متنوعة
  • محافظ الدقهلية يتابع ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا
  • محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس الغرفة التجارية جهود تنفيذ مبادرات تخفيض الأسعار
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع الشركة العربية للأدوية "إدكو"
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون في قطاع صناعة الطيران مع عدد من رؤساء الشركات العالمية
  • "منتدى الأعمال العماني الموريشيوسي" يستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين