ارتفع صافي ربح شركة المنجم للأغذية بنسبة 39.2% إلى 114مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري مقابل نحو 82 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الأحد، إن إيراداتها الفصلية نمت بنحو 0.1% إلى 903 ملايين ريال مقابل 902 مليون ريال في الربع الأول من 2023 بسبب النمو في حجم المبيعات في كل مجموعات الأصناف باستثناء أصناف اللحوم البيضاء والحمراء مدعوماً بتحسن الظروف التجارية.

وعزت ارتفاع صافي الربح إلى نمو مجمل الربح بنسبة 25.7% في الربع الأول من العام الجاري،وذلك بسبب تحسن هوامش الربحية في بعض مجموعات الأصناف مثل: اللحوم البيضاء والحمراء، ومشتقات الألبان، والخضار، والفواكه.

وأشارت إلى أن نمو صافي الربح جاء على الرغم من الزيادة النسبية في مصروفات التشغيل نتيجة لارتفاع المصروفات التسويقية خلال موسم رمضان.

وقالت إن النتائج المالية خلال الربع الأول تشمل حصة الشركة في نتائج الشركة الزميلة( شركة بلدي لإنتاج الدواجن) مبلغ 2 مليون ريال، تم احتساب حصة الشركة في أرباح الشركة الزميلة من تاريخ الاستحواذ حتى 31 مارس 2024م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الربع الأول فی الربع

إقرأ أيضاً:

نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بأسرع وتيرة له منذ عامين

أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو، أن الاقتصاد الكوري الجنوبي نما بأسرع وتيرة منذ أكثر من سنتين في الربع الأول من هذا العام.

كوريا الجنوبية: سندعم ليبيا في مجلس الأمن لتحقيق الاستقرار السريع كوريا الجنوبية تبدأ رسميا رئاستها الدورية لمجلس الأمن الدولي

يأتي ذلك مع استمرار انتعاش الصادرات وبقاء الإنفاق الخاص ثابتا، كما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي، بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي في الفترة من يناير إلى مارس وهو ما يتوافق مع تقديرات البنك المركزي السابقة وفقا للبيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا المركزي.. بحسب ما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء.

ويأتي التوسع في الربع الأول بعد أن حقق الاقتصاد الكوري نموا بنسبة 0.5% على أساس ربع سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، ويمثل أعلى مستوى منذ الربع الرابع من عام 2021 عندما نما الاقتصاد بنسبة 1.6%.
ونما الاقتصاد الكوري بنسبة 3.3% على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري وهو أعلى من النمو بنسبة 2.1% في الربع الأخير من عام 2023.
فيما تم تجميع جميع البيانات على سنة الأساس 2020 بحسب البنك، وارتفع الإنفاق الخاص بنسبة 0.7% في الفترة من يناير إلى مارس، متسارعا من زيادة بنسبة 0.4% في الربع السابق له.

زيادة صادرات كوريا الجنوبية وتجميد سعر الفائدة 


وزادت صادرات البلاد بنسبة 1.8% في الربع الأول متباطئة من زيادة بنسبة 3.9% في الربع الرابع من العام الماضي.
وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.8% ونما الاستثمار في البناء بنسبة 3.3% في الربع الأول وهو تحول من انخفاض بنسبة 3.8% في الربع السابق له وفقا للبيانات.
وفي الشهر الماضي، جمد البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي عند 3.5% للمرة الحادية عشرة على التوالي وسط اعتدال التضخم بوتيرة أبطأ من المتوقع ورفع تقديرات النمو لهذا العام.
وجاء تجميد سعر الفائدة بعد أن قام البنك المركزي برفعه 7 مرات متتالية من أبريل عام 2022 إلى يناير عام 2023.
يذكر أن النمو الاقتصادي في كوريا الجنوبية تباطأ إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات في العام الماضي بسبب تراجع الصادرات وسط تشديد السياسات النقدية في جميع أنحاء العالم.
ونما الاقتصاد بنسبة 1.4% العام الماضي، متباطئا من نمو بنسبة 4.3% في 2021 ونمو بنسبة 2.6% في 2022.
ويمثل نمو 2023 أدنى مستوى منذ انكماش بنسبة 0.7% في 2020 وسط جائحة فيروس كورونا.
وبالنسبة لهذا العام، يتوقع البنك أن ينتعش الاقتصاد بشكل طفيف في حدود 2.5%

مقالات مشابهة

  • بوتين: الاقتصاد الروسي نما بنسبة 5.4% في الربع الأول
  • عمومية «البحري» تقر توزيع أرباح نقدية 5.5% للسهم عن 2023
  • ارتفاع الدين العام العالمي لمستوى قياسي.. هذا نصيب الدول النامية
  • نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 1.3% في الربع الأول
  • ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تزيد صادراتها إلى روسيا في الربع الأول من العام
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من 2024
  • نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بأسرع وتيرة له منذ عامين
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من العام الجاري
  • 82.5 مليون ريال.. "غازكو" تعلن توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من 2024 
  • الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. افتتاح مصنع "ميناجين للصناعات الدوائية" باستثمارات تصل إلى 30 مليون ريال