قال عبد الله دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن مصر تقف وقفة مشرفة إلى جانب الشعب الفلسطيني، كما أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقف على رأس كل القضايا التي من شأنها تشكيل تحديات وتداعيات ما يحدث في قطاع غزة من عدوان، وهذا امتداد مصري على كل الأصعدة سواء السياسية والدبلوماسية والإنسانية والإعلامية.

السفير ماجد عبد الفتاح: هذا ما ننتظره لحصول فلسطين على العضوية الكاملة للأمم المتحدة(فيديو) رئيس هيئة دعم فلسطين: الاحتلال يريد إخلاء 60% من رفح موقف مصر من فلسطين

وأضاف "دولة"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه وجب إرسال هذه الرسالة من الفلسطينيين إلى مصر الشقيقة التي تقف معهم في مواجهة العدوان المتواصل، والذي يستهدف كل قطاع غزة على الرغم من أن إسرائيل بدأت هجوما على رفح الفلسطينية لكنهت أيضا بالتوازي تواصل عدوانها وهجماتها على كل قطاع غزة.

ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما أخذ القرار بالهجوم على رفح الفلسطينية واحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، أراد أن يقول إن غزة تحت قبضته وسيطرة الاحتلال، وهو لا يريد لأحد أن يشعر أنه إذا كان خارج رفح الفلسطينية في مأمن من الملاحقة والقصف والعدوان.

ولفت أن "نتنياهو" لا يريد أن يطمئن فلسطيني أو يمنحهم أي شكل من أشكال الأمان المعدوم في قطاع غزة، وهذا يدلل أن الاحتلال يكذب عندما قام بتجهيز أماكن آمنة للمدنيين الذين يخرجون وينزحون من رفح الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر بنيامين نتنياهو فلسطين الشعب الفلسطيني المتحدث باسم حركة فتح باسم حركة فتح الجانب الفلسطيني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية رفح الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: مبادرة أمريكا لوقف إطلاق النار في غزة وجدت تأييدا من الأطراف الدولية

أشاد عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد الحوراني، بصمود الشعب الفلسطيني على أرضه في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا ضرورة التفكير بشكل عملي بما يحافظ على وجود هذا الشعب وتجنيبه المزيد من المآسي التي رأيناها حتى الآن.

وأضاف الحوراني، في تصريح خاص لقناة «الإخبارية» السعودية، اليوم الأربعاء، أن المبادرة التي طرحتها الإدارة الأمريكية لوقف إطلاق النار وجدت تأييدا وقبولا من الكثير من الأطراف الدولية سواء أوروبية أو عربية.

وأوضح أن كل هذه الأطراف الدولية دعت إسرائيل وحركة حماس إلى قبول المبادرة، مشيرا إلى أن تلك المبادرة ستوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتفتح بوابة فيها كثير من الاحتمالات منها مغادرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر انتخابات مبكرة.

ولفت إلى أن نتنياهو لا يريد أن تحكم حماس قطاع غزة، ولا يريد كذلك السلطة الفلسطينية أن تحكم لأنها الإطار القانوني هي ومنظمة التحرير الممثل للشعب الفلسطيني، موضحا أن وجود السلطة الفلسطينية في غزة يعني أن الانقسام انتهى، ونتنياهو يريد إعادة إنتاج الانقسام وإبعاد غزة عن الضفة وإبقاء الوضع على ما هو عليه دون مسار سياسي.

ونبه إلى أن المتطرفين في حكومة نتنياهو هدفهم تنفيذ خطة الحسم وهي استنزاف المجتمع الفلسطيني وإيقاع كل هذا الدمار على طريق محاولة تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

ومن جانبه، استنكر أمين سر حركة فتح الفلسطينية زيد تيم، بشدة المواقف الإسرائيلية المتناقضة حيال المبادرة الأمريكية المقدمة من الرئيس جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال تيم في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية، اليوم الأربعاء، نؤيد المبادرة الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس بايدن على أنها مقدمة من إسرائيل في الوقت الذي تنفي حكومة الإحتلال علنا مسؤوليتها عن هذه المبادرة"، مؤكدا وجود اختلافات في إسرائيل إزاء تنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف أن إسرائيل لازالت مصرة على الاستمرار في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني من خلال تدمير البنية التحتية وكافة الخدمات لخلق حياة غير أدمية على الإطلاق، مشيرا إلى تدمير أكثر من 80% من قطاع غزة.

وشدد على فتح كافة المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية في الوقت الذي يشهد فيه القطاع حالة من المجاعة جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة محاسبة حكومة الاحتلال على كافة الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني على مدار 8 أشهر.

اقرأ أيضاًحركة فتح: الضفة الغربية تتعرض لمحرقة لا تقل ضراوة عن ما يشهده قطاع غزة

متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

عضو بحركة فتح: لابد أن يعلم العالم أن ما تقوم به إسرائيل هو أعلى أشكال الإرهاب

مقالات مشابهة

  • وقفة لأبناء مديرية صنعاء القديمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أبناء مديرية صنعاء القديمة ينظمون وقفة مسلحة نصرة وتأييداً للشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: مبادرة أمريكا لوقف إطلاق النار في غزة وجدت تأييدا من الأطراف الدولية
  • فراعنة: تل أبيب احتلت أراضٍ فلسطينية لكن فشلت بإجبار الفلسطينيين على التخلي عن أرضهم
  • أوكسفام: أطفال غزة قد لا يحصلون على أي طعام لمدة يوم كامل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 14 مستشفى فقط لا تزال تعمل وبشكل جزئي في كامل قطاع غزة
  • قيادي فتحاوي يطالب بضرورة اتخاذ موقف دولي قوي لوقف حرب الإبادة في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات المرشد الايراني
  • كتائب الأقصى تخوض اشتباكات ضارية مع قوة خاصة إسرائيلية في شارع القدس
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات خامنئي بشأن هجوم حماس