قالت إيمان عبد المحسن، زوجة ضحية عقر الكلب، إن زوج المذيعة أميرة شنب صاحب الكلب الذي عقر زوجها وتسبب في وفاته سلم نفسه اليوم للمحكمة كإجراء قانوني للنظر في حكم الطعن الذي قدمه على الحكم الصادر ضده.

مصطفى الفقي: علينا التلويح بورقة التطبيع العربي للضغط على إسرائيل بعد افتتاح مسجد السيدة زينب| نقيب الأشراف: "شكرنا لن يوفي للرئيس السيسي حقه" واقعة كلب زوج أميرة شنب

وأشارت عبد المحسن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الحكم الصادر بحق زوج المذيعة أميرة شنب كان في البداية 3 سنوات ثم استأنف الحكم حتى وصل إلى 6 شهور، لافتة إلى أنها طلبت أن تحول القضية لقتل مع سبق الإصرار.

وكشفت إيمان عبد المحسن، زوجة ضحية عقر الكلب، أن هذا الكلب هاجم زوجها مرتين من قبل، وكذلك تعدى على جارة لهم وتسبب في إصابتها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كلب زوج أميرة شنب أميرة شنب حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

كلاب ضالة تقتل ستينيا في تونس.. الرابع منذ بداية العام

لقي شخص ستيني حتفه الثلاثاء بعدما هاجمته كلاب ضالة في محافظة المهدية في شرق تونس، ما رفع عدد الأشخاص الذين قضوا بسبب عضات كلاب إلى أربعة في البلاد منذ مطلع العام الحالي.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة في المنستير والمهدية فريد بن جحا لوكالة فرانس برس إن الرجل وأثناء خروجه من مسجد في مدينة السواسي فجرا، تعرض لهجوم من قبل "مجموعة من الكلاب الضالة".



وتم نقله إلى المستشفى، لكنه توفي متأثرا بجراحه.

وقالت الطبيبة مريم حندوس، رئيسة قسم التطعيم ضد داء الكلب في معهد باستور بتونس، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم جراء عضات كلاب ضالة في تونس منذ بداية العام 2024.



وبحسب الطبيبة، فإن هؤلاء الضحايا أصيبوا بداء الكلب بعد هجمات الكلاب الضالة.وفي العام 2023، تم تطعيم نحو 55 ألف شخص ضد داء الكلب في بلد تزداد فيها مشكلة الكلاب الضالة.

يؤيد البعض إعدامها، ويرفض آخرون هذا الحلّ لتقليل عدد الكلاب التي غالبا ما تهاجم المواطنين في الشوارع.

في تونس، تلجأ البلديات إلى قنص الحيوانات الضالة وذبحها، لمكافحة داء الكلب.

ويعود انتشار الكلاب الضالة إلى استخدام الكثير من التونسيين لهذه الحيوانات للحماية والحراسة ثم سرعان ما يتم التخلي عنها وإهمالها في الشوارع.

وحالات الإهمال كثيرة وخصوصاً عندما تنجب الإناث صغارًا. وكثيرا ما يواجه المارة مجموعة من الكلاب في شوارع العاصمة، على ما أفادت في وقت سابق رئيسة جمعية حماية الحيوانات في تونس نوال لقش وكالة فرانس برس.

وتطالب الجمعية بقانون "يلزم المالكين بوضع علامات تعريف على كلابهم بحيث لا يمكن إلقاؤها في الشارع مع الإفلات من العقاب" وأن يتم تجهيز كل بلدية بمركز إدارة للكلاب الضالة.

مقالات مشابهة

  • حماس تستدرج جنودا إسرائيليين إلى مصيدة "الكلب المفخخ"
  • بوتين يلوح بتزويد الحوثيين بالصواريخ البعيدة المدى كإجراء مضاد لتسليح أوكرانيا
  • شاهد.. كلب آلي لمصرف "سبير بنك" يخطف الأنظار في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • المتهم الثاني في واقعة ضحية الابتزاز يسلم نفسه للأجهزة الأمنية المنيا
  • اول طعن يقدم للمحكمة الاتحادية حول الموازنة
  • كلاب ضالة تقتل ستينيا في تونس.. الرابع منذ بداية العام
  • بعد توجيه الملك.. تطورات إطلاق اسم الأمير بدر بن عبد المحسن على طريق بالرياض
  • ننشر آخر مستجدات قضية المذيعة الشهيرة حليمة بولند في الكويت
  • ناصر ومسلسل عائلة برادلي
  • المحكمة ترفض إخلاء سبيل المذيعة الكويتية حليمة بولند