كتب - أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" شهيرة تعمل بدون ترخيص ويديرها منتحل صفة طبيب بشري، بالمخالفة للقانون، بشارع عباس العقاد، بمدينة نصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور ورود معلومات تفيد قيام إحدى العيادات الخاصة، بالترويج لخدمات علاجية وتجميلية وحقن "بالفيلر"، مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر فيديوهاتها للترويج لأنشطتها مدعية أن الجلسات العلاجية تتم على يد أطباء متخصصين على خلاف الحقيقة.

كما تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، لمعاينة العيادة المذكورة، حيث تبين أن العيادة تعمل بدون ترخيص، كما أن مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي، بالاضافة الى قيام شخص بعلاج الحالات تبين أنه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.

ومن جانبه، أشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى أنه تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية الغير مرخصة بالاضافة الى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدًا انه تم غلق وتشميع العيادة، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق .

وأشار "زكي" في بيان، إلى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية، للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات الطبية آمنة حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غلق عيادة تجميل وزارة الصحة عيادة دون ترخيص مدينة نصر عمليات تجميل

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة طبية وتوعوية من جامعة كفر الشيخ ضمن "حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


 

نظمت ادارة الجوالة والخدمة العامة بالادارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، «قافلة طبية وتوعوية» اليوم الاربعاء، إلى قرية كوم دميس التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة قرى حياة كريمة، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، على استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً ودعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، مشيداً بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة والتى تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب فى تقديم خدمات طبية متميرة للمرضى.

من جانبه، أشار الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي ان تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والترويح على المواطنين، واستمرارا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت عيادة الاطفال الطبية التخصصية، عيادة طب الفم والأسنان، عيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنه والنحافه والقزامه والتوعيه الاسريه، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

كما تم تنفيذ حملة توعيه بخطر المخدرات على الفرد والمجتمع وكيفيه التعامل مع ولي الأمر المدخن ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات والتى شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: المدينة ستصبح صرحًا طبيًا متميزًا يضم كافة التخصصات
  • وزير الصحة يتفقد المدينة الطبية بمدينة بدر «كابيتال ميد»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية كوم دميس
  • انطلاق قافلة طبية وتوعوية من جامعة كفر الشيخ ضمن "حياة كريمة"
  • إغلاق 6 منشآت طبية مخالفة وإنذار 18 في حملة مكبرة للعلاج الحر بالدقهلية
  • "أكشن إيد الدولية": إغلاق المعابر البرية بغزة حكم بالإعدام على المسافرين للعلاج
  • «أكشن آيد»: إغلاق المعابر في غزة حكم بالإعدام على المسافرين للعلاج
  • أكشن إيد الدولية: إغلاق معابر غزة حكم بالإعدام على المسافرين للعلاج
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من تطبيق الميكنة بكافة المنشآت الطبية
  • وزير الصحة يكشف موعد عرض مشروع قانون المسئولية الطبية على البرلمان