الثورة /
انتشر العشرات من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي خلال اليومين الماضيين في مدينة لودر بمحافظة أبين المحتلة بشكل مفاجئ، وأعلنوا بدء معركة “طوفان زارة” وقاموا بحملة توزيع وإلصاق المنشورات الداعية إلى ما يسمى “تغيير المنكر ومحاربة الفساد”.
وبحسب مصادر محلية وناشطين في مواقع التواصل، فإن “عناصر التنظيم الإرهابي قاموا بتوزيع الملصقات على المواطنين ووضعها على جدران المنازل وسط الشارع العام والأحياء السكنية بالمدينة دون تحريك ساكن من قوات المرتزقة الموالية للإمارات” التي تلاشى تواجدها بالمدينة أثناء توزيع الملصقات من قبل عناصر القاعدة.


ويرى مراقبون أن تحالف العدوان الذي تقوده أمريكا بدأ بترتيب صفوف عناصر القاعدة وتجميعها في مديريات محافظة أبين المحاذية لمحافظة البيضاء بالتزامن مع تصعيد لتحالف العدوان وأدواته في مختلف الجبهات عقب فشل أمريكا وبريطانيا تأمين السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل وكذلك سفنها وبوارجها الحربية من الهجمات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.
التوجهات الأمريكية وفق المراقبين، تسعى لتجميع عناصر القاعدة في لودر وفتح معسكرات لها في عدد من المديريات المحاذية لمحافظة البيضاء والعمل على تسليح العناصر وتمويلهم بالعملات الأجنبية بالتنسيق مع القوات الممولة من الإمارات التابعة للانتقالي و”طارق عفاش” لفتح جبهات جديدة ضد صنعاء.
ويأتي تحريك عناصر القاعدة في أبين وشبوة عقب إعلان قوات صنعاء تدشين المرحلة الرابعة من التصعيد العسكري ضد العدو الصهيوني في البحر المتوسط ردا على المجازر الصهيونية الأمريكية في قطاع غزة.
وأطلق التنظيم مسمى “طوفان زارة” نسبة إلى منطقة زارة غرب مدينة لودر التي أسهمت بأدوار سياسية وعسكرية باعتبارها عاصمة لما كان يسمى “السلطنة العوذلية” ومقراً لـ”حكومة دثينة” قبل تحقيق الاستقلال من الاحتلال البريطاني في 30 نوفمبر 1967م.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وقفة لأبناء مديرية صنعاء القديمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة

يمانيون/ صنعاء

نظم أبناء مديرية صنعاء القديمة في أمانة العاصمة اليوم وقفة مسلحة في ساحة باب اليمن نصرة وتأييداً للشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”.
وردد المشاركون في الوقفة، الشعارات المطالبة باستمرار تصعيد عمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني، والتفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ كافة الخطوات والخيارات المناسبة ضمن مراحل التصعيد.
وفي الوقفة التي حضرها مدير المديرية مهدي عرهب، أكد مسؤول التعبئة بالمديرية رزق الغرارة، تمسك الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية ونصرة الأشقاء في غزة بكل السبل والخيارات المتاحة.
وأوضح أن الوقفة تجسد استعداد أبناء صنعاء القديمة لأي قرارات يتخذها قائد الثورة، إسناداً للمقاومة الفلسطينية.. لافتاً إلى أن الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة تحتم على جميع أبناء الأمة الإسلامية التحرك لنصرة للمستضعفين في غزة والضفة الغربية وكل فلسطين المحتلة.
وندد بيان صادر عن الوقفة، بالجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في غزة ورفح والضفة الغربية بدعم أمريكي مباشر في ظل التخاذل والتآمر الكبير من الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يحصل.
وأكد استمرار الشعب اليمني في مواقفه المشرفة في نصرة الشعب الفلسطيني، وكذا الاستمرار في استهداف كيان العدو الصهيوني والسفن والبوارج الأمريكية والبريطانية وكل السفن التي تتبع الشركات الداعمة للكيان الغاصب.
وعبر البيان عن التأييد للضربات الصاروخية والجوية التي تنفذه القوات المسلحة اليمنية ضد قوى العدوان والاستكبار.
ودعا الأحرار من أبناء الأمة الإسلامية والعالم إلى تنظيم المظاهرات المطالبة بوقف العدوان على غزة، وتنظيم حملات قوية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
كما دعا البيان، الإعلام العربي والدولي إلى فضح جرائم الصهاينة والدعم الأمريكي المباشر لهذا الكيان وما يرتكبه من جرائم وحرب إبادة في غزة. # وقفة مسلحةُ#أمانة العاصمة#دعما للشعب الفلسطيني#صنعاء القديمة#نصرة لغزةالعاصمة صنعاء

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مقر قيادة للعدو الصهيوني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • وقفة لأبناء مديرية صنعاء القديمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • مسيرات راجلة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في خارف ومسور والعشة بمحافظة عمران
  • عمران.. خريجو الدورات العسكرية “طوفان الأقصى” ينفذون مسيرات راجلة في خارف ومسور والعشة
  • يستجدي صنعاء .. رئيس ميناء “إيلات”: أمريكا فشلت في حماية السفن “الإسرائيلية”
  • حمدان: أسرانا من أهمّ عناوين معركة طوفان الأقصى البطولية وحريتهم وعد
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقراً للعدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • تطبيق عملي لموظفي رئاسة الوزراء ضمن دورات “طوفان الأقصى”
  • مسير ومناورات عسكرية لخريجي “طوفان الأقصى” في ريمة
  • مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” من قيادات وزارة المالية