تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، الليلة، إثر غارة إسرائيلية على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد القيادي أبو ظريفة بعد غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا في حي الصبرة بمدينة غزة.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين الفلسطينيين في كل أنحاء قطاع غزة ، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم ، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة ، كما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على أحياء السلام، والتنور، والشوكة شرق رفح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال غارات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني: مسيرة الأعلام ستؤجج الأوضاع بالقدس المحتلة

قال المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن مسيرة الأعلام الاستيطانية المقرر تنظيمها في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، ستزيد من تدهور الأوضاع في المدينة. 

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يشدد إجراءاته في القدس

وأضاف المجلس، في بيان صادر عن رئاسته، أن حكومة اليمين المتطرف التي ترتكب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري في قطاع غزة تسعى بكل الطرق لإشعال المنطقة وخلق حالة من عدم الاستقرار والعنف الأمر الذي سيدفع ثمنه دول المنطقة والإقليم. 

وأشار إلى أن هذه الحكومة تمارس التطهير العرقي بالقدس من خلال تطويقها وعزل أحيائها والتضييق على أهلها، كما توظف وتخترع المناسبات من أجل تأكيد وفرض سيادتها عليها منتهكة كل القرارات الدولية والأممية. 

وشدد المجلس، على أهمية الرباط في المسجد الأقصى للتصدي لأي محاولة من جانب المتطرفين وحكومتهم العنصرية المشاركين في مسيرة الأعلام التهويدية. 

وذكر أن من يتخذ قرار "مسيرة الأعلام" وقرار الاقتحام اليومي للمسجد الأقصى هم نفس الجهات والمجموعات المتطرفة التي تملك القرار السياسي اليوم في حكومة الفصل العنصري. 

 

وحذر المجلس، من إجراءات الاحتلال التهويدية وانتهاكاته اليومية في القدس، والتي هدفها تغيير الطابع الثقافي والتاريخي والحضاري والإسلامي.

وفي سياق متصل استشهد وأصيب، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، عشرات المواطنين في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

 

ففي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد 11 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي لعدة منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما انتشلت الطواقم الطبية شهيدين وعدة إصابات من منزل بمنطقة أبو العجين جنوب شرق دير البلح بعد استهدافه بالقصف المدفعي، وفقا لوكالة وفا.

 

وفي مخيم البريج، استشهد مواطنين وأصيب عدة مواطنين آخرين بجروح جراء استهداف منزل يعود لعائلة الدولي في محيط مدخل المخيم.

أما في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، أصيب 7 مواطنين جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة دلول.

 

واستهدفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهوا والشيخ عجلين بمدينة غزة، تزامنا مع إطلاق كثيف للرصاص، فيما أطلقت مسيرات حربية من نوع "كواد كابتر" النار في محيط شارع الـ20 شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف اتجاه الأحياء السكنية، كما أطلقت أيضا قذائفها على المناطق الشرقية من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36550  مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82959 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: 7 مصابين بغارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بيت ياحون
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على أرض زراعية شمال مدينة خان يونس
  • إعلام فلسطيني: غارة جوية إسرائيلية تستهدف حي الزيتون جنوب شرقي غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية بوسط غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني: مسيرة الأعلام ستؤجج الأوضاع بالقدس المحتلة
  • مجازر بغزة وكمين للقسام يستهدف قوة إسرائيلية تضم 15 جنديا
  • التلفزيون الفلسطيني: غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة اسفرت عن استشهاد 22 شخصا منذ فجر اليوم
  • القسام تقصف بالهاون تجمعات لجنود الاحتلال جنوب حي الصبرة بمدينة غزة
  • كمين قسامي يفتك بقوة إسرائيلية في مخيم جباليا وحي صبرة