صحار- خالد بن علي الخوالدي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة اليوم بتكريم الفائزين جائزة "أبني وطني" لريادة الأعمال بشمال الباطنة، وافتتاح المعرض التجاري المصاحب للجائزة، تحت رعاية سعادة محمود بن عبدالله العويني أمين عام وزارة المالية.

وقالت موزة بنت سعيد العيسائية مشرفة أولى مهارات حياتية عضوة لجنة الجائزة، إن نجاح الجائزة يأتي من نجاح أهدافها ومنها تعريف الطلبة بطرق إنشاء وتأسيس المشاريع الريادية منتجة تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتدريب الطلبة على تطبيق بعض المشاريع الربحية الصغيرة، ونشر ثقافة الاعتماد على النفس وبناء الذات في تحقيق الطموحات، و الوعي بأهمية تنفيذ دراسة الجدوى الاقتصادية الواقعية لإنجاح المشاريع الريادية، والتأكيد على أهمية التسويق والعلامة التجارية في نجاح المشاريع الريادية.

ويضم المعرض التجاري المصاحب للجائزة المشاريع التجارية الطلابية المتأهلة للمرحلة النهائية، وعددها 40 مشروعًا، متوزعة على أربعة محاور تمثلت في محور الافكار الريادية، ومحور المشاريع التقنية والرقمية، ومحور المشاريع الحرفية، ومحور المشاريع المتنوعة. بالإضافة إلى ركن المشاريع المستدامة، ومشاريع المستثمر الصغير.

يُشار إلى أن جائزة "بمشروعي أبني وطني" لريادة الأعمال بشمال الباطنة شارك في تقييمها عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وهي فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة، والكلية المهنية بصحم، وبنك التنمية العماني، وبنك صحار، وشركة أوكيو، وشركة صحار لليوريا والبتروكيماويات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منى الشاذلي تستضيف الفائزين بجوائز الدولة الخميس المقبل

تحتفل الإعلامية منى الشاذلي بالفائزين بجوائز الدولة هذا العام، في حلقة خاصة من برنامجها «معكم منى الشاذلي»، والمقرر إذاعتها مساء الخميس المقبل على قناة ON.

وزير الثقافة الأسبق: الجائزة تتويج لمسيرة كبيرة

وتستقبل منى الشاذلي الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق، الفائز بجائزة النيل في فرع العلوم الاجتماعية، والذي أعرب عن سعادته بنيل واحدة من أرفع الجوائز المصرية، معتبرا أنها تتويجا لمسيرة كبيرة في خدمة الثقافة المصرية.

ويتحدث المخرج محمد فاضل عن كواليس تلقيه خبر الفوز بجائزة النيل في الفنون، ويسرد تفاصيل لا تنسى طيلة 50 عاما من التألق في عالم الدراما والسينما.

كما يحكي الدكتور حسين حمودة أستاذ النقد الأدبي، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب، عن تفاصيل علاقته بالأديب العالمي نجيب محفوظ، وأنه لم ينس فضل أساتذته في كلية الآداب قسم اللغة العربية، وكيف تأثر بطه حسين وهو لم يزل طالبا بالإعدادية.

سعيد الشيمي: الجائزة تاج فوق رأسي

فيما يقول سعيد شيمي مدير التصوير الأشهر في السينما المصرية، الفائز بجائزة الدولة التقديرية في الفنون، إن الجائزة بمثابة تاج فوق رأسه، مشيرًا إلى أنه حصد جوائز عدة طوال مسيرته، لكن تبقى الجائزة الأخيرة هي الأهم في مسيرته.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يُكرِّم الفائزين في جائزة دبي للنقل المستدام
  • 3.8 مليون ريال قيمة الأعمال الإنشائية لـ3 مشاريع بشمال الباطنة
  • جسور تسند عقود إنشاء 3 مشروعات بشمال الباطنة
  • «الإمارات للبيئة» تكرّم الفائزين بجائزة إعادة التدوير
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة سموه للتفوق العلمي بمحافظة الرس
  • استهداف مشاركة 35 ألف طالب وطالبة في "صيفنا ريادة وإبداع" بشمال الباطنة
  • تدشين شعار صيفنا ريادة وإبداع بشمال الباطنة
  • منى الشاذلي تستضيف الفائزين بجوائز الدولة الخميس المقبل
  • حملة إعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة بشمال الباطنة
  • مقترح برلماني باستحداث وزارة للاقتصاد وأخرى لريادة الأعمال