باستعدادات مكثّفة لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج، أعلن تجمّع المدينة المنورة الصحّي عن تهيئة 18 مستشفى ومركزًا طبيًا رسميًا وموسميًا. وأوضح التجمّع أن أكثر من 21 ألف كادر صحي وفني يعملون جاهدين لتقديم الخدمات الطبية المتميّزة للحجاج خلال هذا العام.

وأشار التجمّع إلى أن الخدمات المُهيّأة لموسم الحج تشمل تجهيز الكوادر الطبية والإدارية المؤهلة، وتجهيزات طبية متكاملة، وخدمات إسعافية متكاملة، بالإضافة إلى توفير لقاحات الحج اللازمة وخدمات المختبرات وبنوك الدم.

وأوضح التجمّع أن الخدمات الصحية ستتوافر في المنافذ المهمة مثل مراكز المراقبة الصحية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ومطار الأمير عبدالمحسن بينبع وميناء ينبع التجاري، بالإضافة إلى وحدة الخدمات الطارئة في محطة قطار الحرمين السريع.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية

المدينة المنورة : البلاد

 التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه بالإمارة، اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور فؤاد بن أحمد آل شيخ مبارك، يرافقه عدد من قيادات الشركة.

 واطلع سموُّه، خلال اللقاء، على إيجاز عن الوضع التشغيلي في المدينة المنورة خلال موسم الحج، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الشركة.

 ونوّه الأمير سلمان بن سلطان، بالجهود التي تقدمها شركة المياه الوطنية والجهات الأخرى بقطاع المياه، والدور الرئيس في تقديم الخدمات المائية والبيئية للمستفيدين من السكان وتعزيز جودة الخدمة للزوار في موسم الحج بما يضمن أداءهم لمناسكهم بيسر وسهولة ووسط منظومة متكاملة من الخدمات في ظل رعاية القيادة الرشيدة – أيدها الله – للحرمين الشريفين والعناية بشؤون قاصديهما.

 من جهته، قدّم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه ومتابعته لجهود الشركة بما يسهم في تعزيز البُنى التحتية، وزيادة التغطية بخدمات المياه والبيئة، والارتقاء بمستوى موثوقيتها، وصولاً إلى تقديم خدمات مياه مستدامة وبمستوى عال لتحسين جودة الحياة على مستوى المنطقة.

 حضر اللقاء، معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي، وأمين مجلس المنطقة المهندس محمد عباس، ووكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية المهندس ماجد الحربي.

مقالات مشابهة

  • السياحة: استراتيجية متكاملة لتنمية وتطوير السياحة الاستشفائية - تفاصيل
  • إنقاذ حياة حاجة تعرضت لجلطة دماغية حادة بالمدينة المنورة
  • جدة.. فرضيتان لقياس جاهزية المنشآت الصحية لموسم الحج
  • وزير الطاقة ونائب مكة ووزيرا الحج والبلدية يتفقدون الاستعدادات لموسم الحج
  • أمير المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية
  • أمير المدينة يطلع على خطة الشركة السعودية للخدمات الأرضية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
  • لتعزيز صحة الحجاج.. شاشات رقمية داخل الحافلات لبث رسائل تثقيفية
  • في 4 شهور.. 18 ألف مستفيد من خدمات أمانة المدينة المنورة
  • وصول وفود جديدة من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة (فيديو)