تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، ومسئولو الجهاز، الأعمال الجارى تنفيذها بوحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - محور منخفضي الدخل " المرحلة الخامسة، حيث تم التأكيد على سرعة الانتهاء من الأعمال بالجودة المطلوبة.

رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات المرافق رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بمحيط شقق سكن لكل المصريين

كما تفقد رئيس الجهاز مشروع تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي جنوب المدينة، والجاري تنفيذها كحل دائم لصرف المدينة بطاقة تصميمية للمحطة ٢٥٢٠٠٠ متر مكعب/اليوم.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، أنه جارٍ تنفيذ المرحلة الأولى منها بقدرة ١٢٦٠٠٠ متر مكعب/يوم بإجمالي ١٢ طلمبة.

وأكد المهندس عمار مندور، أنه يتم استكمال أعمال الزراعة تباعاً فى الأماكن الجاهزة، مشدداً على ضرورة إنجاز الأعمال طبقاً للبرامج الزمنية.

فيما تفقد المهندس عمار مندور، ومسئولو الجهاز، محطة رافع مياه حدائق العاصمة، حيث تبلغ القدرة التصميمية للمحطة ٩٥ ألف متر3/يوم، وجارٍ تنفيذ المرحلة الأولى منه بقدرة ٣٨ ألف متر مكعب/ يوم من خلال ٣ طلمبات بتصرف ٢٢٠ ل/ث للطلمبة الواحدة.

وأوضح مندور أنه تم تنفيذ عدد ٢ خزان مياه أرضي بسعة ٨٠٠٠ متر مكعب للخزان الواحد، كما تشمل المحطة مبنى الكلور، ومبني للورش والصيانة، ومبنى مخازن، مشيراً إلى أن محطة الرفع ستغذى منطقة ٢٣٥٠ فدانا بالمياه اللازمة لحاجة سكان المدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آخر مستجدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين الصرف الصحى شقق سكن لكل المصريين سكن لكل المصريين وحدات المبادرة الرئاسية مدينة حدائق العاصمة المهندس عمار مندور محطة معالجة الصرف الصحي محور منخفضى الدخل محطة معالجة الصرف معالجة الصرف الصحى سکن لکل المصریین حدائق العاصمة رئیس جهاز متر مکعب

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع مستجدات العمل في مشروع محور الفشن

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري، مستجدات وسير العمل بمشروع محور الفشن الحر على النيل، للوقوف على الموقف التنفيذي والمعوقات التي قد تواجه سير العمل.

الموقف التنفيذي لمحور الفشن على النيل

وخلال الجولة، تفقد المحافظ موقع الأعمال في المشروع من إحدى وصلات المحور على الطريق الصحراوي الشرقي، حيث تم مناقشة الموقف التنفيذي وتفاصيل الأعمال والمعوقات التي قد تطرأ على سير الأعمال لإيجاد الحلول أولاً بأول لضمان سير الأعمال بنسب ومعدلات التنفيذ المحددة، بالمشروع الجاري تنفيذه بطول 27 كيلومترا وعرض 22 مترا.

محور الفشن في بني سويف 

ويتضمن محور الفشن 2 حارة مرورية بعرض 7.5 متر في كل اتجاه، ويشمل 25 عملاً صناعياً لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، وتشمل 19 كوبري منها 5 كباري رئيسية وهي كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري أعلى المجرى المائي للنيل، كوبري على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة أسوان الزراعي الغربي، كوبري بحر يوسف، كوبري على الصحراوي الغربي، بجانب 6 أنفاق على مدقات زراعية.

معدلات التنفيذ في محور الفشن 

كما استمع المحافظ ورئيس الهيئة لشرح تفصيلي عن معدلات التنفيذ في قطاعات ومراحل المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز في الجزء الخاص بكوبري الصحراوي الشرقي بطول 95 متراً إلى 95%، فيما بلغت النسبة في أعمال كوبري التقاطع مع نهر النيل بطول 1160 مترا إلى 84%، في حين وصلت نسبة التنفيذ في كوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الغربي وترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 880 متر إلى 66%.

ووصلت نسبة التنفيذ لأعمال الطرق شرق النيل بطول 6.44 كيلومتر إلى 64%، حيث شملت الأعمال المنفذة أعمال القواعد الخراسانية والكمر المعدني والخرساني والهامات، والقطع الصخري والردم وأعمال الأساس وغيرها من الأعمال الفنية والإنشائية والأعمال الصناعية، وذلك تمهيدا للبدء في أعمال الرصف والتخطيط والإنارة وخرسانة الميول والنيوجرسي وأعمال التشطيبات.

أهمية محور الفشن 

وأكد المحافظ أهمية المشروع باعتباره شرياناً للتنمية وإضافة هامة في مجال تدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق ويخدم حركة الاستثمار بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بجانب تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتي النيل، ويعمل على ربط المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كيلومترا، لتوسطه محور عدلي منصور شمالاً ومحور بني مزار في المنيا جنوباً، بجانب أنه يساعد في تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم أهالي مراكز الفشن وببا وسمسطا، ويكون بديلا مثاليا عن الوسائل التقليدية المستخدمة حاليا من المعديات.







مقالات مشابهة

  • رئيس «15 مايو» يتفقد المشروعات الجارية ويجتمع بمسؤولي الجهاز
  • رئيس جهاز 15 مايو يتفقد المشروعات الجارية.. ويجتمع بالمسئولين (صور)
  • رئيس جهاز مدينة 15 مايو يتفقد وحدات سكن لكل المصريين
  • رئيس مدينة 15 مايو يتفقد المشروعات الجارية ويجتمع بمسئولي الجهاز
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتابع آخر مستجدات أعمال تطوير منطقة الشاطئ
  • رئيس مطاي يتفقد معدلات تنفيذ أعمال رصف الشوارع
  • رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتابع أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالقطاعين الشرقي والشمالي
  • محافظ بني سويف يتابع مستجدات العمل في مشروع محور الفشن
  • وزير قطاع الأعمال: حريصون على تنفيذ مشروعات التحديث وتوطين التكنولوجيا
  • صور- وزير الإسكان يتفقد شقق سكن لكل المصريين بمدينة بني سويف الجديدة