صحيفة الاتحاد:
2024-06-06@23:42:03 GMT

تريندز يدشن مكتبه الخامس عالمياً في كندا

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه الخامس على مستوى العالم، في مدينة مونتريال الكندية، لدعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً.

ويأتي مكتب "تريندز” في كندا ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، حيث تم افتتاح مكاتب في دبي، ومصر، والمغرب، وجنوب أفريقيا ضمن خطة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

أخبار ذات صلة حرائق الغابات تجبر الآلاف على إخلاء منازلهم في كندا الآلاف يخلون منازلهم في كندا بسبب حرائق الغابات

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إن المكتب الافتراضي الجديد يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات بين "تريندز" والمؤسسات البحثية والأكاديمية ومراكز الفكر في كندا، فضلاً عن أنه يُعد منصة للتبادل العلمي والمعرفي والفكري بين الباحثين والمتخصصين، لافتاً إلى أن المكتب يضم 250 باحثاً مقيماً وغير مقيم والذين يشكلون إضافة نوعية لمجتمع الباحثين والخبراء في "تريندز".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تريندز كندا فی کندا

إقرأ أيضاً:

الدفاع تصدر بياناً بشأن ضابط كذب على الوزير وانتحل صفة مدير مكتبه

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، (4 حزيران 2024)، بياناً بشأن ضابط "كذب" على الوزير بانه "جريح"، وانتحل صفة مدير مكتبه.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، انه "رداً على ظهور العقيد (محمد فيصل حسين عليوي)، على قناة (آي نيوز) الفضائية مع مقدمة البرامج (رفيف الحافظ) والقيام بالتشهير بالمؤسسة العسكرية عبر معلومات وكلام غير دقيق، نوضح ما يلي:

أولاً: قابله وزير الدفاع قبل أشهر من اجل ترقيته في جدول تموز المقبل باعتباره (جريح)، ولإنسانية الوزير واهتمامه بالجرحى قام بإسناد منصب مدير قسم الدراسات في مديرية حقوق الانسان للعقيد المذكور آنفاً.

ثانياً: انتحل صفة مدير مكتب وزير الدفاع خلال فترة عمله  كمدير قسم في المديرية، وقام بإرسال طلب الى احدى المصارف باسم مدير المكتب، وشُكل مجلس تحقيقي بحقه في دائرة الادعاء العام العسكري، لانتحاله صفة.

ثالثاً: تبين أثناء التحقيق معه أيضاً انه ليس جريحاً، وجرى تقصيره وفق القرار التشريعي 160 لسنة 1983 وكذلك وفق المادة 245 لـ "كذبه" على الوزير وادعائه أنه جريح.

رابعاً: تبين أيضاً اثناء التحقيق معه، وجود شكاوى من المنتسبين في مديرية حقوق الانسان، لتصرفات قام بها اثناء عمله كمدير قسم بالمديرية، لا تمت للسلوك العسكري بصلة.

خامساً: بعد كشف ما قام به، وإرسال أوراقه إلى الدائرة القانونية لإحالته إلى المحكمة العسكرية، وعدم استحقاقه للترقية الى رتبة عميد لوجود مجالس تحقيقية بحقه، لجأ الى احدى القنوات الفضائية لغرض التعاطف معه.

وأشار البيان الى انه "وبعد ما ذكر أعلاه، تؤكد وزارة الدفاع، انها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق العقيد (محمد فيصل حسين عليوي) لظهوره على وسائل الإعلام ومخالفة الأوامر الصادرة بعدم الظهور الإعلامي، وسيتم تشكيل مجلس تحقيقي بحقه".

وأهابت الدفاع "بوسائل الإعلام كافة والقنوات الفضائية، بعدم استضافة أي منتسب تابع إلى وزارة الدفاع، وخلافه سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المؤسسة الإعلامية ومقدمي البرامج، كونه يؤدي إلى التشهير والمساس بالمؤسسة العسكرية".

مقالات مشابهة

  • المكتب الوطني للمطارات يحذر من منشورات للنصب على المغاربة باسم مطار محمد الخامس
  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • مشعر عرفات يسجل أعلى درجة حرارة في العالم.. «نصف درجة الغليان»
  • جامعة السلطان قابوس.. إنجاز تجاوز التحديات
  • تصفيات مونديال 2026: تحكيم غاني لمباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو برازافيل
  • تصفيات مونديال 2026: تحكيم سنغالي لمباراة المغرب وزامبيا
  • جامعة أبوظبي تتقدم 79 مركزا في تصنيف “كيو إس” 2025
  • الدفاع تصدر بياناً بشأن ضابط كذب على الوزير وانتحل صفة مدير مكتبه
  • “زين السعودية” أول مشغل اتصالات يوفر تغطية شاملة للمشاعر المقدسة عبر شبكة الجيل الخامس (5G)
  • قانون استعادة الطبيعة الأوروبي يهدد تجارة بقيمة 110 مليارات دولار