قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة عندما نفذت طريق الضبعة، وطريق وادي النطرون – العلمين البعض قال "الطرق دي لزمتها إيه".

ضبط شخص بتهمة إضرام النيران بأرض زراعية ملك مزارع فى المنيا السيسي: المياه تشكل تحديا كبيرا في مصر.. ومش بتتوفر ببساطة

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح المرحلة من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، اليوم الإثنين، أنهم عملوا على زيادة مساحة هذه الطرق إلى 9 حارات البعض أيضا تساءل عن السبب، معلقا ضاحكا: "الناس متصورة بنعمل الطرق دي عشان نروح الساحل.

. لا مش الساحل"، وإنما لخدمة مشروعات مستقبل مصر.

وأشار إلى أن المياه تأتي من أسوان إلى الإسكندرية بشكل طبيعي، ولكن في هذه المشروعات الجديدة اضطروا لتنفيذ محطات رفع لأن المياه تأتي عكس اتجاهها، وكان ضروريا، معلقا: "كل ده عشان نوصل المياه للمناطق اللي هتتزرع". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي موسم الحصاد وادي النطرون العلمين طريق الضبعة

إقرأ أيضاً:

طلاب مدرسة رشدي الدولية يزورون مدينة العلمين الجديدة ويتفقدون معالمها

 

زار وفد من طلاب مدرسة رشدي الدولية الخاصة، يرافقهم أساتذة المدرسة، مدينة العلمين الجديدة، للاحتفال بانتهاء الطلاب من الشهادة الإعدادية، والتعرف على المدينة، وتفقد معالمها.


وأشار مسئولو المدرسة إلى أن الرحلة تهدف إلى تكريم الطلاب على مجهوداتهم طوال العام الدراسي، وتعزيز روح الفريق والتعاون بينهم من خلال الأنشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة التي تم إعدادها، بجانب التطلع إلى أن تكون هذه الرحلة فرصة للطلاب للاستمتاع بوقتهم والتعرف على جزء جديد من بلدهم. 


وفي مستهل الزيارة، استمع الطلاب، لشرح تفصيلي عن مدينة العلمين الجديدة، والأنشطة الموجودة بالمدينة، والتي تتنوع بين سكنية، ومراكز تجارية، ومناطق خضراء، وخدمية، مما يجعلها تُسهم بشكل كبير في تنمية التجمعات العمرانية المجاورة لها.


وتضمنت الرحلة زيارة لأهم معالم مدينة العلمين الجديدة، بما في ذلك الشواطئ الجميلة والممشي السياحي، والأبراج، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة والأنشطة الترفيهية التي تقدمها المدينة.
وعقب الجولة، عبر وفد طلاب المدرسة عن إعجابهم الشديد، وانبهارهم، وتوجهوا بالشكر لمسئولي الجهاز على إتاحة الفرصة لزيارة مدينة العلمين الجديدة، وتفقد أهم معالمها، كما حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية بمعالم المدينة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخص في حادث سير بالطريق الصحراوي بالبحيرة
  • بالأسماء.. إصابة 11 شخصًا بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة
  • انقطاع المياه عن بعض مناطق اربد في هذا الموعد
  • طلاب مدرسة رشدي الدولية يزورون مدينة العلمين الجديدة ويتفقدون معالمها
  • هل تنجح مصانع الابتكار في عبور فجوة وادي الموت؟
  • “هيئة الطرق” تنهي أعمال الصيانة على طريق الأمير محمد بن سلمان
  • استعدادًا للحج.. "هيئة الطرق" تنهي أعمال صيانة طريق الأمير محمد بن سلمان
  • شبانة : الرئيس السيسي حريص دومًا على تهئنة الأهلي والزمالك بالإنجازات القارية
  • مصرع شخصين انهالت فوقهما الرمال أثناء التنقيب عن الآثار بوادي النطرون
  • النائب علاء عابد: قطاع النقل شهد طفرة غير مسبوقة في عهد السيسي