أصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح وصفت حالة أحدهم بالمتوسطة جراء سقوط صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان على ثكنة "يفتاح" قرب الحدود مع فلسطين المحتلة.

و أعلن "حزب الله" الاثنين تدمير دبابة "ميركافا" بصاروخ موجه في الموقع نفسه، وقال إن الهجوم أدى إلى "قتل وجرح طاقمها".

بالتزامن، أطلق حزب الله الاثنين، طائرتين مسيرتين مفخختين، انفجرتا قرب مستوطنة بيت هللعلى الحدود مع فلسطين المحتلة.



وقالت وسائل إعلام عبرية، بينها القناة 12 وهيئة البثّ الرسمية، إن المسيّرتين المفخختَين انفجرتا بالقرب من بيت هلل، دون تفعيل صفارات الإنذار، ودون التسبب في سقوط إصابات"، دون تفاصيل.

وأعلن "حزب الله"، في بيان، تنفيذه هجوم جوي ‏على موقع كتيبة المدفعية الاحتياطية الإسرائيلية جنوب بيت هلل.

وأوضح الحزب أن مقاتليه شنوا "هجوماً جويّاً ‏بسرب ‏مسيَّرات انقضاضية على خيم استقرار ومنامة ضباط وجنود العدو في الموقع ‏المستحدث ‏لكتيبة المدفعية الاحتياطية 403، التابعة للفرقة 91 جنوب بيت هلل"، مضيفاً أن المسيّرات "أصابت أهدافها ‏بشكل مباشر، ‏وأوقعت ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح".‏


وفي بيان ثانٍ، قال "حزب الله" إنه "بعد رصد دقيق ‏‏لتحركات العدو في ثكنة يفتاح، وعند خروج دبابة ميركافا من مخبئها وتحركها هاجمها مقاتلونا بصاروخ موجه، ‏‏وأصابوها بشكل مباشر ودُمرت وقُتل وجُرح طاقمها". ‏

قصف إسرائيلي
في سياق متصل، تجدد القصف الإسرائيلي، الاثنين، على بلدات ومناطق في جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت أطراف بلدة ميس الجبل، كما تعمل على تمشيط المنطقة بالأسلحة الرشاشة.

وأضافت أن مسيرة إسرائيلية شنت غارة على بلدة شيحين اثناء تفقد بعض الأهالي منازلهم، والعمل على نقل بعض حاجاتهم، بعد التنسيق مع قوات" اليونيفيل "وبمؤازرة من دورية للجيش اللبناني، دون وقوع إصابات.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر يشن "حزب الله" وفصائل لبنانية وفلسطينية هجمات ضد جيش الاحتلال "تضامناً مع قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ ما يزيد عن سبعة أشهر بدعم وغطاء أمريكي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان حزب الله غزة لبنان غزة حزب الله طائرة مسيرة مواقع الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف «القسام» لدبابة ميركافا شرق رفح

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قنص جندي صهيوني في محور نتساريم جنوب غربي مدينة غزة.

ونشرت القسام، فيديو لمشاهد تفجير دبابة ميركافا بعبوة شواظ في محاور التوغل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

في حين أعلنت الكتائب، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من المسافة صفر شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بحماية جنود الاحتلال.. مستوطنون يهاجمون شاحنات مساعدات إنسانية لقطاع غزة
  • حزب الله يهاجم مقر قيادة الاحتلال بالمسيرات
  • عملية جديدة لـحزب الله.. هذه تفاصيلها
  • كتائب القسام: قنص 3 جنود إسرائيليين والإجهاز على 2 في غزة
  • القسام: قنصنا 3 جنود إسرائيليين شمال بيت حانون
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا 10 جنود إسرائيليين في بيت حانون شمال غزة
  • لحظة استهداف «القسام» لدبابة ميركافا شرق رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون قوات وآليات العدو الإسرائيلي في جحر الديك وسط قطاع غزة وفي مناطق شرق وجنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع مؤكدة وقوع عدد من جنود الاحتلال بين قتلى ومصابين
  • بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف جنود إسرائيليين في موقع الراهب
  • حزب الله اللبناني يعلن استهداف جنود إسرائيليين في موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية