عقدت هيئة الإشراف على حج الجمعيات بالقليوبية، اليوم لقاء تثقيفي وتوعية للحجاج بعنوان «دنيي وصحي وإدارياً لبرنامج وخطة الرحلة المباركة» لكافة المستويات الأول، والثاني، والثالث، بحضور أسماء أحمد - وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وجمال العزب مدير فندق المستوي الثاني، والدكتور محمود أبوزيد أستاذ بطب جامعة بنها، ومساعد مدير فندق المستوي الأول، ومتابعة مستمرة من العميد عادل عبد القادر مدير فندق فوكو المستوى الثالث، ومعاونيه محمد محي، وإبراهيم عبد الجيد، وواعظ من الأزهر الشريف.

جاء ذلك بناءً على تعلميات، وتوجيهات المؤسسة القومية لتيسير الحج برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ومجلس أمناء المؤسسة، وبتوجيهات الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة لقطاع مؤسسات العمل الأهلي، والمدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج، وبتوجيهات إمام فوزي إمام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية.

وتناول اللقاء المراحل المتعددة لرحلة الحجاج بالمحافظة، بحضور مشرفي المستويات الثلاث مصطفي عبد الحميد، وشريف عواد، والمهندس مصطفى عبد الجواد، ومحمد عبد الستار مشرفي المستوي الأول، ومحمد العروس، وليلي الشاذلي مشرفي المستوي الثاني، والدكتور مصطفي حجاج، والمحاسب حسام العجوز مشرفي المستوي الثالث، وبمشاركة أكثر من 98% من جميع المستويات.

وقال مصطفي حجاج، إن تأهيل الحجاج واجب شرعي ووطني حتى نكون على بصيره وعلم ونور من أداء المناسك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية مناسك الحج لقاء توعوي توعية صحية مناسك رحلة الحج

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم أبطال الفيلم التسجيلي «رفعت عيني للسما»

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق عمل فيلم "رفعت عيني للسما"، وعلى رأسهم ندى رياض و أيمن الأمير مخرجي الفيلم، وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

فيلم "رفعت عيني للسما" هو أول فيلم تسجيلي مصري يحصل على جائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي، ويناقش الفيلم فرقة بانوراما برشا المكونة من 6 فتيات ويقدمن مسرح شارع ويناقشن قضايا مثل الزواج المبكر والتعليم والحق في اختيار شريك الحياة.

وقد حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على تكريم أبطال الفيلم التسجيلي تقديرا لنجاحهم بمنحهم شهادة تقدير من الوزارة لتميزهم الفني وحصولهم على جائزة دولية كبرى، مبدية فخرها بما قدمه أبطال العمل من إنجاز حقيقي.

وأكدت القباج أن الفن يعد جزءا أصيلا من التنمية، حيث إن الفن له دور كبير في تحفيز الوعي وتشكيل الرأي العام، وأن الإعلام التنموي لا يقل أهمية عن الإعلام المرئي والمسموع في قدرته على النفاذ لعقول المشاهدين والمساهمة في التأثير على أفكارهم واتجاهاتهم.

وأشارت القباج إلى اهتمام الوزارة الشديد بتسويق القضايا المجتمعية بطريقة مبسطة للمواطنين، وأن الوزارة كان لها مساهمة في الدراما المصرية خلال العامين السابقين، بالإضافة إلى مشاركتها في أكثر من برنامج مثل برنامج "العباقرة.. قادرون باختلاف"، كما أن التضامن الاجتماعي تقوم بدعم أكثر من مهرجان سينمائي في أسوان والإسماعيلية والإسكندرية، وقد مولت وأطلقت إنشاء استوديو خاص للشباب في أسوان، وذلك لمناصرة القضايا المجتمعية، كما هناك فريق كورال لأبناء المؤسسات ودعم فريق مسرح من ذوي الإعاقة بالاشتراك مع الفنان القدير أشرف عبد الباقي، كما أطلقت مرصداً إعلامياً لمتابعة الأعمال الدرامية ورصد صورة النساء والأطفال وذوي الإعاقة والمسنين في الأفلام والمسلسلات، ورصد أبرز الظواهر الاجتماعية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل على تنمية الوعي المجتمعي من خلال برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية ورسائله السبعة عشر، فضلا عن الدور الذي تقوم الرائدات الاجتماعيات من تصويب وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وهن جنود وسفيرات وزارة التضامن الاجتماعي في الميدان.

ومن جانبهم، توجه فريق أبطال فيلم "رفعت عيني للسما" بخالص الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي لحرصها على لقائهم وتكريمهم، وهو ما له أثر كبير في نفوسهم وتحفيزهم على استكمال المسيرة.

كما أعرب الفريق عن سعادته بالتعاون مع الوزارة خلال الفترة المقبلة في التوسع في أنشطة الإعلام المجتمعي وسينما القضايا المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم أبطال الفيلم التسجيلي «رفعت عيني للسما»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تحتفل بمرور 30 عاماً على المنح اليابانية للمشروعات الأهلية بمصر
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية مرور ثلاثين عاما على تنفيذ برنامج منح السفارة اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية في مصر
  • «التضامن»: الدولة حريصة على توسيع الشراكات مع منظمات المجتمع المدني
  • «التضامن»: مضاعفة مشروعات الجمعيات الأهلية بتمويل 50%
  • أسعار تذاكر الطيران لحجاج بيت الله الحرام
  • أهم الملفات أمام وزير التضامن الجديد | تقرير
  • في لقاء بمحافظة السويداء… واقع عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية وآلية تعزيز دورها
  • سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها لحجاج المكرمة السعودية
  • أول تحرك لـ التضامن بعد حادث انهيار مبنى سكني بالدقهلية