كشف الدكتور احمد أبو اليزيد، أستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، أهمية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لموسم الحصاد في مشروع مستقبل مصر.

صورة تذكارية للرئيس السيسي بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة بعد افتتاح المرحلة الأولى.. ماذا تعرف عن مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة؟

وقال "أبو الزيد" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، "هذا المشروع تم بوتيرة سريعة وبأحدث التقنيات العلمية في استصلاح الأراضي".

افتتاح مجمع الصوامع 

وأضاف "تم افتتاح مجمع الصوامع الذي يستوعب تخزين 1.5 مليون طن قمح بالإضافة إلى خطة الدولة وإضافة سعة استيعابية جديدة يقلل جزء كبير من الواردات".

وتابع "كنا نستورد من 10 إلى 11 مليون طن قمح، ومع هذا المشروع سوف يعمل على ضبط لميزان الصادرات والواردات".

زراعة 65 ألف فدان بنجر سكر 

وأشار إلى أن مثل هذه المشروعات مستهدف بها الاهتمام بالمحاصيل التصديرية وفي مقدمتها محصولي القمح وبنجر السكر والأعلاف.

وأوضح أن المساحة المزروعة من بنجر السكر وصلت إلى 65 ألف فدان وهذا يعني إضافة 400 ألف طن سكر وهذا يقلل من كميات السكر المستوردة من الخارج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستورد المشروعات الرئيس عبد الفتاح السيسي الزراعة الواردات عزة مصطفى مستقبل مصر عبد الفتاح السيسي مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون جنائي يكشف مفاجأة بشأن طلبات محامي سفاح التجمع بأولى جلسات المحاكمات

علق الدكتور أسامة حسنين عبيد، أستاذ القانون الجنائي، على طلب محامي سفاح التجمع، تحليل المخدرات لموكله أو أن تكون الجلسة سرية.

دفاع سفاح التجمع يطالب بإحالة المتهم للطب الشرعي "محصلش".. سفاح التجمع الخامس ينكر كل التهم المنسوبة إليه إطالة أمد التقاضي

وقال "عبيد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "أي قضية من قضايا الرأي العام يكون لها اعتبارات معينة تحكم المرافعة وكان في احتياطيات أمنية".

وأضاف "ومحامي المتهم طلب أن تنظر الدعوى في جلسة سرية وإستراتيجية الدفاع في مثل هذه القضايا عنده توجه لا يترافع من أول جلسة ويكون عنده بعض الأدوات يستخدمها لإطالة أمد التقاضي لما تكون القضية منظورة في نهاية العام القضائي".

احتياطات أمنية كبيرة

وتابع "جلسة محاكمة سفاح التجمع شهدت احتياطات أمنية كبيرة وطلب تحليل المخدرات من الناحية الطبية يأخذ أسبوعين فقط وهذه القضية بدأت منذ أواخر مايو الماضي، ولذلك التحليل لن يؤتي ثماره ووقائع القضية تشير إلى وجود عدد كبير من المجني عليهن".

واستطرد "وقد نشهد طلبه بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، خاصة أن هذه القضية تنظر في نهاية العام القضائية وبداية إجازات القضاة وكل محامي تكون له أدواته لإطالة أمد القضية".

 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون جنائي يكشف مفاجأة عن تطورات قضية سفاح التجمع (فيديو)
  • أستاذ قانون جنائي يكشف مفاجأة بشأن طلبات محامي سفاح التجمع بأولى جلسات المحاكمات
  • محافظ بني سويف يصطحب سفيري الاتحاد الأوروبي وفرنسا في زيارة لمجمع صوامع كوم أبوراضي
  • مصدر يكشف لـ CNN مستقبل تين هاغ مع مانشستر يونايتد
  • وزير التعليم العالى: مصر تعتز بمشاركتها في نسج مستقبل مشرق للتعاون التعليمي مع دول البريكس
  • وزير التعليم العالي: نسعى لنسج مستقبل مشرق للتعاون التعليمي بين دول «بريكس»
  • أثار مدمرة.. أستاذ مناخ يكشف كيفية التعامل مع الموجة الحارة (فيديو)
  • رئيس الاتحاد الجزائري يكشف عن مستقبل محرز مع المنتخب
  • افتتاح الدورة الثانية من المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب