اختارت اللجنة العليا لجائزة «عمار الدولية» لدعم الموهوبين والمؤهلات من ذوي الاحتياجات الخاصة الإعلامي دكتور عمرو الليثي الحاصل على جائزة اليونسكو في التنمية البشرية ليكون عضوًا في لجنة التحكيم للمسابقه في موسمها السابع ٢٠٢٣، كما اختارت اللجنة العليا للمسابقة الفنان مصطفي شعبان والفنانة هند صبري.

أخبار متعلقة

منهم عمرو الليثي وريم البارودي.

. مُحبين حسن يوسف يواسونه بعد رحيل نجله عبدالله

عمرو الليثي: الجن من الممكن أن يدخل جسم الإنسان

سامح الصريطي وعمرو الليثي ومنى عبدالغني يقدمون واجب العزاء في علاء عبدالخالق (فيديو)

ويشارك في المسابقة، متسابقين من جميع الدول العربية، وتتنتقل لجنة التحكيم بين الدول العربية لمتابعة الموهوبين ولقائهم ودعمهم، واختيار الفائزين من بينهم، ويتم إعلان النتائج في ديسمبر المقبل، في احتفالية كبيرة بحضور نجوم المجتمع في شتي المجالات والفائزين في المسابقة.

ويصل مجموع الجوائز لهذا العام لأكثر من ربع مليون ريال سعودي ( 250.000) في جميع المسارات.

الجائزة تتمثل في عدة مسارات :


ــ مسار للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة: يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية.

ــ مسار خدمة ذوي الإعاقة – لأفراد المجتمع: يشارك فيه كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم.

ــ مسار خدمة ذوي الإعاقة – للمنظمات غير الربحية: تشارك فيه الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة.

-يرجع تسمية «جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة» إلى أحد رموز الإعاقة والموهبة وهو «الدكتور عمار بوقس».

-انطلقت الجائزة في عام 2014 محليًا داخل السعودية، وفي عام 2021 توسع نطاق الجائزة إلى كافة دول الخليج العربية.

-وفي هذا العام 2023 تنطلق الجائزة في نسختها السابعة والأولى عربيًا مستهدفة كافة الدول العربية وصولًا إلى جميع دول العالم.

جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة عمرو االليثي الدكتور عمرو الليثي هند صبري مصطفي شعبان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين هند صبري هند صبري زي النهاردة ذوی الإعاقة عمرو اللیثی من ذوی

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في فعاليات أعمال الدورة الـ17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و المنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في الفترة من 11 إلى 13 يونيو الجاري.

من جانبها أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، عن سعادتها بالمشاركة في أعمال الدورة الجارية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنها شاركت في أعمال الدورتين السابقتين وفي كل مرة هناك تطور ملحوظ فيما يخص بيئة النقاش الدولية في تبني قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والتنبيه لها وبناء تحالفات دولية وإقليمية وشراكات عالمية بشأنها.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، أن المحور الرئيسي لأعمال الدورة الــ 17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة بنيويورك يدور حول " إعادة التفكير في إدراج الإعاقة في المنعطف الدولي الحالي وقبل قمة المستقبل " كذلك يتضمن عدد من المحاور الفرعية منها "التعاون الدولي لتعزيز الابتكارات التكنولوجية ونقلها من أجل مستقبل شامل" و "الأشخاص ذوو الإعاقة في حالات الخطر والطوارئ الإنسانية" و "تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل اللائق وسبل العيش المستدامة".

وعبرت المشرف العام على المجلس، عن سعادتها أيضاً بقيام المجلس خلال مشاركته في جلسات المؤتمر بطرح رؤيته على مائدة الحوار والنقاش العالمي فيما يخص التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة من ناحية وطرح الحلول والتوصيات لها من ناحية أخرى، والجهود التي قامت بها الدولة المصرية والمجلس في دعم وتنمية ودمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة على أهمية تمثيل المجلس وتواجده في مثل هذه المحافل الدولية الدورية التي تتحدث عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مثمنة مشاركتها كممثل عن الدولة المصرية في عدد كبير من الجلسات المحورية داخل المؤتمر.

وأعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن أملها في أن يخرج المشاركون في أعمال الدورة الحالية بعدد من النتائج التي من شأنها مراجعة البنود والتشريعات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة وملائمتها للمرحلة الحالية والتحديات العالمية.  

مقالات مشابهة

  • عمر كمال يسخر من أزمة عمرو دياب
  • الكويت: ملتزمون بتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ الدمج الشامل لتمكينهم في المجتمع
  • هند صبري.. في «مفترق طرق»
  • إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك
  • الإعلامى حامد محمود يشارك فى لجنة تحكيم كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • التغيير عبر الفنون لمناصرة قضايا ذوي الإعاقة ..!!
  • وزيرة الشؤون: لن نألو جهدا في متابعة تنفيذ العقد العربي الثاني لذوي الإعاقة
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم