RT Arabic:
2024-06-07@14:10:00 GMT

محامي ترامب السابق يعترف بأنه ارتكب الكذب لصالحه

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

محامي ترامب السابق يعترف بأنه ارتكب الكذب لصالحه

أكد مايكل كوهين المحامي السابق لدونالد ترامب، أنه قام بالكذب ومارس عمليات ترهيب نيابة عن الرئيس الأمريكي السابق.

وعند استدعائه إلى منصة الشهود خلال المحاكمة التي يخضع لها ترامب بتهمة التدليس في قضية دفع مبلغ مالي لنجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز لشراء صمتها بشأن علاقة جنسية معه، بدا مايكل كوهين (57 عاما) متوترا.

إقرأ المزيد كفى لا أريد سماع المزيد!. القاضي يمنع دانيالز من مواصلة سرد تفاصيل إباحية لليلة قضتها في أحضان ترامب

وردا على سؤال المدعي العام بشأن ما إذا كان قد "كذب" و"أرهب" الناس من قبل، قال الشاهد مرتين "نعم".

وأضاف تحت القسم: "هذا ما كان يجب القيام به لإنجاز المهام".

وتأتي شهادة كوهين بعد أسبوع صعب على الرئيس السابق، أدلت خلاله دانيالز بشهادتها التي تضمنت تفاصيل بشأن العلاقة التي تقول إنها أقامتها مع ترامب في العام 2006، عندما التقته على هامش منافسة للغولف في جناح في فندقه، وهو ما ينفيه المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية لهذا العام.

وكان كوهين يعد من الأكثر إخلاصا للرئيس السابق، حتى أنه لقب بـ"بيتبول" ترامب.

وفي نهاية الحملة الرئاسية في العام 2016، دفع مبلغ 130 ألف دولار لدانيالز لشراء صمتها بشأن علاقتها مع ترامب.

وبحسب الادعاء، تم تعويضه المبلغ في العام 2017 على أنّه "رسوم قانونية" في حسابات شركة منظمة ترامب القابضة، وذلك لإخفاء استخدام الأموال للتغطية على العلاقة مع دانيالز.

وعندما كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن العلاقة بين ترامب ودانيالز في العام 2018، قال مايكل كوهين في البداية إنه دفع لنجمة الأفلام الإباحية بمبادرة منه من دون إبلاغ رئيسه.

وبعدما لوحق بموجب القانون، انقلب الرجل الذي كان يفاخر بأنه مستعد "لتلقي رصاصة من أجل دونالد ترامب" ضد الأخير، مشيرا إلى أنه تصرف بناء على أوامره.

وفي العام 2018، اعترف كوهين بالذنب بتهمة التهرب الضريبي والإدلاء ببيانات كاذبة أمام الكونغرس الأمريكي وانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية، وترتبط الجريمة الأخيرة ارتباطا مباشرا بدفع المبلغ لستورمي دانيالز.

وفي هذا الإطار، أمضى كوهين قرابة 13 شهرا في السجن وعاما ونصف عام قيد الإقامة الجبرية بعدما حُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الكذب على الكونغرس وارتكاب جرائم مالية.

ومن المرجح أن تثير شهادته توترا جديدا، لا سيما أن العلاقة تتسم بكراهية شديدة بين ترامب وكوهين.

وتعطل هذه المحاكمة التي دخلت مرحلة حاسمة، حملة ترامب الانتخابية، خصوصا أنه يُجبر خلالها على متابعة جلسات الاستماع بصمت كل يوم تقريبا، منذ منتصف أبريل.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا السلطة القضائية انتخابات دونالد ترامب فی العام

إقرأ أيضاً:

العين بالعين.. جمهوريون يطالبون بإجراءات ضد الديمقراطيين ردا على إدانة ترامب

دعا قادة جمهوريون مؤيدون للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إلى إجراءات "انتقامية" بحق  لقادة الديمقراطيين ردا على إدانة ترامب أمام القضاء الأميركي في قضية "شراء الصمت" ورفع دعاوى أخرى يعتبرون أنها ذات دوافع سياسية.

وأوردت صحيفة نيويورك تايمز أن دعوات وجهها هؤلاء القادة إلى المشرعين والمسؤولين الجمهوريين المنتخبين إلى استخدام كل أدوات السلطة المتاحة لديهم ضد الديمقراطيين، مثل فتح تحقيقات وإطلاق ملاحقات قضائية.

ويعتبر هؤلاء أن القضايا الجنائية الأربعة المرفوعة على ترامب في أربع ولايات قضائية مختلفة "غير شرعية وليست أكثر من مجرد سلاح سياسي".

وفي ختام مداولات استمرت يومين، أعلنت هيئة محلفين تضم 12 مواطنا من نيويورك، الخميس، بالإجماع إدانة ترامب بجميع التهم الأربع والثلاثين الموجهة إليه في قضية تزوير مستندات محاسبية، بهدف إخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية تفاديا لفضيحة جنسية قبل انتخابات 2016.

واعترض ترامب على الحكم والإجراءات القانونية منذ إدانته، ويعتزم الاستئناف، وقال، الأحد، إنه سيقبل الإقامة الجبرية أو السجن ولكن سيكون من الصعب على الجمهور قبول ذلك.

ومن جانبه، وصف الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، ترامب بأنه "مجرم مدان" يسعى للوصول إلى منصب الرئاسة في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ.

وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أنه من بين الجمهورين المؤيد للانتقام، ستيفن ميلر، المستشار الرفيع السابق لترامب، الذي دعا لجان مجلس النواب التي يسيطر عليها الجمهوريون إلى بدء تحقيقات مع الديمقراطيين.

وقال ميلر: "يجب استخدام كل جوانب سلطة الحزب الجمهوري الآن لهزيمة هؤلاء الشيوعيين".

وقال ستيفن بانون، كبير الاستراتيجيين السابق لترامب، في رسالة نصية لصحيفة نيويورك تايمز إن الآن هو الوقت المناسب للمدعين الجمهوريين  في جميع أنحاء البلاد ليصنعوا اسما لأنفسهم من خلال محاكمة الديمقراطيين.

وكتب السيناتور الجمهوري البارز، ماركو روبيو، من فلوريدا، عضو لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، في منشور على "أكس" أنه حان الوقت "لمحاربة النار بالنار".

من بين أولئك الذين يطالبون بمحاكمات "العين بالعين" جون سي يو، أستاذ القانون بجامعة كاليفورنيا، الذي كتب مقالا على "ناشونال ريفيو" جاء فيه: "من أجل منع القضية المرفوعة ضد ترامب من أن تأخذ مكانا دائما في النظام السياسي الأميركي، سيتعين على الجمهوريين توجيه اتهامات ضد المسؤولين الديمقراطيين، وحتى الرؤساء".

وقال النائب  الجمهوري من تكساس روني جاكسون، الحليف المقرب لترامب: "يجب على الرئيس بايدن أن يكون مستعدا عندما يصبح الرئيس السابق في 20 يناير القادم أن يعامل بنفس الطريقة".

وتقول نيويورك تايمز إن غير الواضح ما إذا كانت الدعوات الانتقامية ستؤدي إلى إطلاق ملاحقات قضائية فعلية على الأقل في المدى القصير.

وكان ترامب قد دعا أثناء فترة رئاسته وزارة العدل إلى توجيه اتهامات إلى خصومه السياسيين، وفتحت الوزارة بالفعل تحقيقات مختلفة، لكنها لم توجه اتهامات في نهاية المطاف.

مقالات مشابهة

  • ترامب يبحث عن نائب له.. من هم المرشحون المحتملون؟
  • شرطة نيويورك تتخذ خطوات لإلغاء ترخيص ترامب لحمل السلاح
  • الشرطة الأمريكية تستعد لسحب رخصة السلاح من ترامب
  • جمهوريون يطالبون بإجراءات ضد الديمقراطيين ردا على إدانة ترامب
  • بوتين يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت
  • العين بالعين.. جمهوريون يطالبون بإجراءات ضد الديمقراطيين ردا على إدانة ترامب
  • بوتين: اتهام ترامب بأنه جاسوسا روسيا لا أساس له من الصحة
  • ترامب يطلب رفع حظر النشر بمحاكمته الجنائية‎
  • ترامب يكشف عن التهديد الرئيسي للبشرية
  • خليها ترامب يكشف عن التهديد الرئيسي للبشرية