قضت محكمة جنايات الجيزة بالإعدام شنقا على المتهمين في واقعة قتل المجني عليه محمد. س، مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه لسرقته.

الإعدام للمتهمين بقتل مواطن لسرقته في بولاق الدكرورالإعدام للمتهمين بقتل مواطن لسرقته في بولاق الدكرورالإعدام للمتهمين بقتل مواطن لسرقته في بولاق الدكرور

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 3288 لسنه 2023 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهمين في يوم 15 نوفمبر 2022 بدائرة قسم شرطه بولاق الدكرور محافظة الجيزة قتلا المجني عليه محمد، س عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه لسرقته، وما أن ظفرا به وحيدا بمسكنه حتى تكالبوا عليه مطبقين على أنفاسه، قاصدين من ذلك قتله فأحدثا ما به من إصابات والتي أوردها تقرير الصفة التشريحية.

وبتقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وبالعرض على جهات التحقيق أمرت بإحالة القضية للمحاكمة أمام محكمة جنايات الجيزة.

وباشرت محكمة جنايات الجيزة جلسات المحكمة في القضية رقم 3288 لسنه 2023 جنايات بولاق الدكرور، وأمرت بمعاقبة المتهمين بالإعدام شنقا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة الإعدام شنقا محكمة

إقرأ أيضاً:

مد أجل النطق بالحكم على المتهم بقتل شخص والشروع فى قتل أبيه لسرقته للغد

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، مد أجل الحكم على  المتهمين بقتل شخص والشروع في قتل أبيه لسرقة أموالهم بالعمرانية، لجلسة الغد.

كشفت التحقيقات ترصد المتهمين لوالد المجني عليه وتعقبه بعد سحبه الأموال من ماكينة سحب أموال، وذهب خلفه لسرقته، فاستهل بندقية آلية ووجهها في وجه المجني عليه للنزول من سيارة وعند اعتراضه قام بقتله بمساعده المتهمين الآخرين.

الاتهامات الموجهة لـ 9 متهمين وضعوا خطط إجرامية لمراقبة عملاء أحد البنوك وذلك أثناء سحبهم الأموال من ماكينة- صراف-آلي للبنك، يتربصون لمن يسحب اعلي رقم لسرقته، ومن يعترض طريقهم يقومون بقتله.

وجهت النيابة العامة للمتهمين، " د.ا.ع" 28 سنة، "م .ع.ق" 26 سنة طالب بمعهد الدراسات النوعية، " د. ف. ع" 32 سنة عاطل، " د.م.س"25 سنة عاطل،"  م. س. ط" 30 سنة عاطل،"  ى . م.ي"30 سنة عاطل،" إ . ا. ذ"30 سنة سائق،" م . س. م"،" م .س.م" 25 سنة مسؤول مبيعات، تهمه قتل المجني عليه" ياسر. م" عمدا مع سبق الإصرار،  لسرقه أبيه بعد سحبه أموال كثيرة من ماكينة البنك، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 16061 لسنة 2013 جنايات العمرانية.

وجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتي الثامن، تهمه قتل المجني عليه" ياسر. م" عمدا بأن عقدوا العزم وبيتوا النية علي قتل من يعترض سبيل جريمتهم، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لارتكاب جرائم السرقة بالإكراه، وأعدوا لهذا الغرض بندقية آلية وخرطوش.

بالإضافة إلى أنهم وزعوا المهام فيما بينهم، حيث تخصص المتهم التاسع في مراقبة عملاء أحد البنوك أثناء سحبهم المبالغ المالية من الماكينة، واختير المجني عليه "محمد م" من بين العملاء لسحبه مبلغ مالي كبير، فتتبعه المتهم التاسع، وأمد باقي المتهمين بالمعلومات الكافية باوصاف المجني عليه، ذلك الأمر الذي مكن المتهمين من إتمام مخططهم الإجرامي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعندما تمكن المتهمين من الوصول للمجني عليه اعترضوا طريقه بالسيارة، وأجبروا علي التوقف والنزول من السيارة تحت تهديد الأسلحة النارية، فخرج نجل المجني عليه، للحديث معهم والاعتراض علي طريقتهم في منعهم من استكمال سيرهم، لكنهم تعدوا عليه وقتلوا المجني عليه لاستكمال مخططهم الإجرامي وسرقة المبلغ المالي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لأحد المتهمين بقتل شخص لسرقته بالعمرانية
  • المؤبد للمتهم بقتل عميل بنك مصر لسرقته بالعمرانية
  • اليوم.. إعادة محاكمة 9 متهمين في «أحداث شغب سمالوط»
  • الحكم على المتهم بقتل شخص والشروع فى قتل والده لسرقته بالعمرانية.. بعد قليل
  • النيابة تأمر بدفن فتاة صدمتها سيارة في بولاق الدكرور
  • طمع في مصوغاتها.. الإعدام للمتهم بقتل جدته في دلنجات البحيرة
  • مد أجل الحكم على أحد المتهمين بقتل عميل بنك مصر لسرقته بالعمرانية
  • مد أجل النطق بالحكم على المتهم بقتل شخص والشروع فى قتل أبيه لسرقته للغد
  • تفاصيل مصرع فتاة صدمتها سيارة في بولاق الدكرور
  • اليوم.. الحكم على أحد المتهمين بقتل عميل بنك مصر لسرقته بالعمرانية