تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الراحل المستشار إدوارد غالب، نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق، وسكرتير المجلس الملي العام سابقًا.

وقد جاءت نص برقية التعزية كالآتي:

تودع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على رجاء القيامة، القاضي الجليل والأرخن الفاضل، المستشار إدوارد غالب، نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق، وسكرتير المجلس الملي العام سابقًا، الذي فارق عالمنا الفاني، بعد سنوات طويلة خدم خلالها الوطن والكنيسة بإخلاص وعدل متناهيين، سواء على منصات القضاء أو خدمته بالمجلس الملي العام وتدريسه في المعاهد الكنسية، أو خدماته المتنوعة في كنائس شبرا ومصر الجديدة، بالإضافة إلى مواقفه الوطنية الراسخة والواضحة التي سيخلدها له التاريخ.

واختتمت البرقية: نطلب من الرب نياحًا لنفس هذا الرمز، وعزاءً لأسرته ومحبيه وتلاميذه ومن خدمهم، عالمين أن أثر ما قدمه باقٍ  في ذاكرة الكنيسة والوطن.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نائب رئيس مجلس الدولة الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب أوكراني سابق يرجح اسمين محتلمين لخلافة زيلينسكي

رجح النائب الأوكراني السابق فلاديمير أوليينيك بأن تقرر واشنطن استبدال فلاديمير زيلينسكي بالقائد السابق للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني أو رئيس البرلمان السابق دميتري رازومكوف.

إقرأ المزيد بوتين: يجب إجراء تحليل جدي بشأن شرعية زيلينسكي وبرلمان أوكرانيا هو الحكومة الشرعية

وقال أوليينيك في حديث لوكالة "نوفوستي": بالطبع يوجد لديهم اليوم العديد من المرشحين الاحتياطيين، اعتمادا على المهام المطروحة. فمثلا، إذا كانت المهمة هي مواصلة الصراع وعدم الموافقة على أي اتفاقيات سلام... فسيكون هناك زالوجني، إذ يتمتع بسمعة جيدة في أوكرانيا".

وأوضح أنه بالرغم من أن معظم الأوكرانيين يأملون في انتهاء النزاع فإن زالوجني لديه سمعة عسكرية أيضا ويمكنه رئاسة مجلس وزراء عسكري سيواصل ممارسة سياسة التصعيد".

وأضاف: "أما إذا تحدثنا عن مرشح محتمل للمشاركة في المفاوضات فهو رازومكوف. إنه معتدل تماما ولم يدل بأي تصريحات شديدة اللهجة حول روسيا وكان رئيسا للبرلمان. حتى في الوضع الحالي أي دون إجراء الانتخابات (الرئاسية)، من الممكن بسهولة انتخابه رئيسا للبرلمان، أي رئيسا لأوكرانيا بالوكالة، وفقا للدستور".

وانتهت فترة رئاسة فلاديمير زيلينسكي في 20 مايو الماضي. وقبل ذلك ألغى زيلينسكي إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد بسبب الأحكام العرفية والتعبئة العامة.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين في الأسبوع الماضي إن الأحكام العرفية في أوكرانيا تقضي بنقل السلطة إلى رئيس البرلمان في حال انتهاء ولاية رئيس البلاد، داعيا لإجراء تحليل جدي بشأن شرعية السلطات.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • «دبي الرياضي» يحتفي بـ «أبطال الثنائية»
  • نائب أوكراني سابق يرجح اسمين محتلمين لخلافة زيلينسكي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء الهند بمناسبة فوزه بولاية ثالثة
  • طحنون بن زايد يلتقي باراك أوباما
  • مجلس أمناء جامعة الشارقة يعتمد موازنة العام الأكاديمي بـ مليار و171 مليون درهم
  • نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء
  • برئاسة منصور بن زايد.. “الوزاري للتنمية” يستعرض مشاريع تطوير العمل الحكومي
  • رئيس الدولة يستقبل فريق نادي الوصل لكرة القدم
  • محمد بن زايد: الإمارات تسعى لتحقيق مراكز متقدمة في المنافسات الرياضية
  • محمد بن زايد: الإمارات تسعى لتحقيق مراكز متقدمة في المنافسات الرياضية إقليمياً ودولياً