دبي (وام)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية «الابتكار التكنولوجي» يطلق نماذج الذكاء الاصطناعي

أعلنت جمعية دبي الخيرية أن عدد المستفيدين من حملة «يدوم الخير» الرمضانية التي أطلقتها في شهر شعبان هذا العام، وانتهت بنهاية عيد الفطر المبارك، بلغ 2 مليون و39 ألفاً و457 شخصاً داخل دولة الإمارات وخارجها في 17 دولة حول العالم.


يأتي ذلك من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع الموسمية والتنموية شملت إفطار صائم والمير الرمضاني وفرحة يتيم وزكاة الفطر، فضلاً عن تشييد 164 مسجداً و1958 بئراً خارج الدولة، وغيرها من المشاريع التنموية والإنسانية.
وعبر أحمد السويدي، المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية، عن امتنانه لجميع من ساهم وتفاعل مع حملة الجمعية السنوية الأكبر، مشيداً في الوقت نفسه بالمتبرعين سفراء الخير، وبجهود فرق العمل بالجمعية، وبالإدارة التي وضعت خططاً مدروسة وفعّلت الإجراءات الإدارية والتنظيمية اللازمة لإنجازها.
وأشار إلى أن مبادرات الحملة شهدت تفاعلاً لافتاً من قبل جمهور المواطنين والمقيمين في الإمارات، مقدمة لوحات إنسانية رائعة تميزت بمشاهد جمالية من القيم الحضارية التي تميز مجتمع الإمارات. وقال السويدي، إن حملة «يدوم الخير» الرمضانية تضمنت أربعة مشاريع موسمية رئيسة حيث وُزعت مستحقات المير الرمضاني على 10 آلاف أسرة داخل الدولة، و21 ألفاً و379 أسرة خارج الدولة، فيما بلغ عدد المستفيدين من حملة إفطار صائم داخل الدولة مليون مستفيد، و84 ألف مستفيد خارجها.
مبادرات ومشاريع
أوضح أحمد السويدي أن زكاة الفطر تم توزيعها على 80 ألف أسرة، بينما استفاد من كسوة العيد 400 يتيم داخل الدولة، كما بلغ عدد الأيتام المكفولين داخل الدولة خلال شهر رمضان 33 يتيماً، و1270 يتيماً خارجها، بالإضافة إلى توزيع المير الرمضاني على 228 أسرة من أسر الأيتام داخل الدولة، فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة من زكاة المال 82 أسرة، وتم علاج 81 حالة مرضية.
وأفاد السويدي أنه على غرار ما تضمنته الحملة من مبادرات ومشاريع داخلية من المقرر أن تبدأ إدارة المشاريع بالجمعية في تنفيذ المشاريع الخارجية التي تضمنتها الحملة، حيث استطاعت «دبي الخيرية» جمع التبرعات لإنشاء 164 مسجداً و1958 بئراً خارج الدولة. 
وقال إنه خلال أيام الحملة تلقت جمعية دبي الخيرية تبرعاً سخياً من «بنك دبي الإسلامي» أبرز الشركاء الاستراتيجيين للجمعية بقيمة 25 مليون درهم في إطار الدعم المتواصل من قبل البنك للجمعية، وذلك للمساهمة في تنفيذ مشاريعها الخيرية ومبادراتها الإنسانية المتعلقة بزكاة المال التي يستفيد منها المحتاجون وأصحاب الدخل المحدود داخل الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية دبي الخيرية دبي عيد الفطر الإمارات المير الرمضاني رمضان دبی الخیریة داخل الدولة

إقرأ أيضاً:

جماهير المصري تدشن حملة تبرعات لسداد غرامة التونسي رامي البدوي

دشنت مجموعة من جماهير ومحبي النادي المصري البورسعيدي حملة تبرعات لسداد غرامة التونسي رامي البدوي والتي تبلغ 500 ألف دولار على أن يكون مقر هذه الحملة داخل النادي الإجتماعي بحي الضواحي.

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية حكم نهائي يلزم النادي المصري بدفع 30 مليون جنيه في موعد أقصاه الثاني والعشرين من يونيو الجاري، للاعب التونسي رامي البدوي، نتيجة لأخطاء إدارية عديدة من المجلس السابق.

حملة تبرعات لتسديد غرامة البدوي

أكد مصدر مسؤول داخل النادي المصري في تصريحات خاصة سابقة  لـ"الفجر الرياضي" أن عدم سداد هذه الغرامة سيؤدي إلى عدم تجديد النادي المصري لرخصة الأندية المحترفة، وبالتالي حرمانه من المشاركة الأفريقية، بالإضافة إلى عدم فتح باب القيد للنادي لفترات قادمة.

وأوضح المصدر أن  كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي، قد قام بضخ ما يقرب من 465 مليون جنيه خلال فترة تولي المجلس، التي تمتد لـ 20 شهرًا، فيما بلغت إيرادات النادي خلال نفس الفترة 165 مليون جنيه فقط.

عاجل. كولر يحدد 7 صفقات جديدة لتدعيم الأهلي في الموسم الجديد "هتفرق مع الأهلي؟".. أحمد سليمان يطالب بإلغاء الدوري هذا الموسم لهذا السبب

وأضاف المسؤول أن أبو علي سدد ما يقرب من 100 مليون جنيه كمستحقات عن سنوات سابقة، بالإضافة إلى إنهاء كافة القضايا الدولية وتحمل نفقات التعاقدات والمعسكرات ورواتب اللاعبين والعاملين بالنادي، مما يكلف النادي نحو 365 مليون جنيه.

وفي ختام تصريحه، دعا المصدر كافة الكيانات الكبيرة داخل محافظة بورسعيد ورجال الأعمال إلى تقديم الدعم المادي للنادي المصري، لمساعدته في الخروج من هذه الأزمة المالية الحرجة، وعدم ترك الأستاذ كامل أبو علي يواجه هذه التحديات بمفرده.

مقالات مشابهة

  • حملة التحالف الوطني لتوزيع اللحوم تستهدف مليون مستفيد
  • جماهير المصري تدشن حملة تبرعات لسداد غرامة التونسي رامي البدوي
  • «صحة الشرقية»: تقديم خدمات حملة «حقك تنظمي» لأكثر من 124 ألف أسرة
  • 1,8 مليار درهم إنفاق «بيت الخير» في دبي منذ التأسيس
  • “النجاة الخيرية” تطلق غدا حملة “10 آلاف أضحية” لإسعاد أكثر من 200 ألف شخص
  • «الخيرية العالمية» تنفذ 180 مشروعاً بإندونيسيا والفلبين
  • مجلس مقاطعة المنارة يستعرض المشاريع المبرمجة داخل المقاطعة
  • 41 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 745 مليونا في صندوق الدولة
  • سلطان النيادي: مبادرة حاضنة الأعمال التجارية المجانية شملت 60 مشروعاً
  • مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بالشرقية