سجل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ارتفاعا في عدد المستفيدين من خدمات النقل المدرسي، مؤكدا أن هذه الخدمة تخص التنظيم الذاتي ولا تتكلف بها الوزارة إلا بالمواكبة.

وقال الوزير ردا على سؤال للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أمس الإثنين، إن عدد المستفيدين من النقل المدرسي بلغ هذه السنة 580 ألف تلميذ وتلميذة أي بزيادة 31 في المائة مقارنة بموسم 2021-2022.

وقال الوزير إن عدد الحافلات المقدمة لهذه الخدمة ارتفع بدوره خلال الفترة المذكورة بنسبة 26 في المائة ليبلغ 8900 حافلة، مشيدا بجودة المجالس الترابية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتوفير هذه الحافلات.

وأكد الوزير أن الهدف المرصود هو بلوغ 700 ألف مستفيد من النقل المدرسي بحلول 2026، مشيرا إلى عمل الوزارة مع الداخلية لتوسيع هذه الخدمة وتحسين جودتها.

كلمات دلالية التعليم النقل المدرسي شكيب بنموسى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التعليم النقل المدرسي شكيب بنموسى النقل المدرسی

إقرأ أيضاً:

حتى 25 يونيو الجاري.. التعليم تمد فترة التسجيل في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة التسجيل في المسابقة الوطنية للشباب المبتكرين، نظرًا للإقبال الكبير على المسابقة من الطلاب من كافة محافظات الجمهورية.

مد فترة التسجيل في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

أوضحت الوزارة أنه تم مد فترة التسجيل في المسابقة الوطنية للمبتكرين حتى يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، لإتاحة الفرص للمشاركة في المسابقة.

الهدف من المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

وتابعت الوزارة، أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب العلمية، وتعزيز التفكير الابتكاري وريادة الأعمال لديهم، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برعاية الطلاب النابغين والمبتكرين ودعمهم والاستثمار في مواهبهم وتحفيزهم، لإعداد جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجي والبحث العلمي.

رابط التسجيل في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

وأضافت الوزارة، أنه يمكن للطلاب التسجيل في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين، عن طريق الضغط هــنــــــــــــــــــا.

الفئات المستهدفة لمسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

وتستهدف المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين فئة الطلاب للتعليم ما قبل الجامعي من كافة مدارس الجمهورية بأنواعها المختلفة «من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي»، وتأتي هذه المسابقة تحت إشراف الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، وبدعم من الإدارة المركزية لإدارة وتشغيل التكنولوجيا، وتقوم بتنفيذها الإدارة العامة للتدريب الإلكتروني، في ظل التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمثلها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، لتنمية مهارات الطلاب العلمية.

شروط المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

وتنص شروط المشاركة في المسابقة على أنه يجب أن يكون الطلاب المشاركين مقيدين في إحدى المدارس المصرية «من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي»، ويتكون كل فريق من 2 إلى 4 أعضاء بجانب المشرف، ويجب أن تكون المشاركة من ضمن مجالات المسابقة، وعمل خطة للبحث الخاص بالمشروع للاطلاع والموافقة عليه من قبل لجنة متخصصة، كما أنه يجب الاشتراك بنفس المحافظة التي يقع في نطاقها مدرسة الطالب، وفي حالة تقديم مشروع جماعي من أكثر من محافظة يسمح بالاشتراك في أحد المحافظات مرة واحدة فقط، ويتم استبعاد المشروع المشارك لأكثر من مرة.

مجالات المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

وتشتمل المسابقة على مجالات متنوعة تتيح للطلاب الفرصة للتفوق في مجالات مختلفة ومنها، مجال الطاقة «Energy» ويشمل الطاقة الفيزيائية «EGPH»، والطاقة الكيميائية «EGCH»، حيث يمكن للطلاب البحث والابتكار في مجالات مثل توليد الكهرباء، وتخزين الطاقة، واستدامة المصادر الطبيعية، ومجال البيئة، «Environment»، ويشمل الهندسة البيئية والمشاريع المتعلقة بالحفاظ على البيئة والاستدامة، ويمكن للطلاب العمل على مشاريع تتعلق بتحسين جودة الهواء والمياه، وإعادة التدوير، والحفاظ على التنوع البيولوجي.

اقرأ أيضاًآخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

رابط الاستعلام عن نتيجة التظلم للمتقدمين لمسابقة معلم مساعد فصل

فتح باب التقدم في "المسابقة الشبابية 2024 لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال

مقالات مشابهة

  • دخول خط جوي داخلي جديد حيز الخدمة
  • وزير التعليم ينفي حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة 2024
  •   الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات المهمة خلال الاجتماع الأول لوزراء النقل لدول البريكس
  • تلميذ يُحرج الوزير بنموسى: إيلا كَنْتي فنفس العمر ديالي واش تختار التعليم العمومي ولا الخصوصي؟
  • تعليمات وتوجيهات حول مختلف العمليات المرتبطة بامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024
  • الوزير: تدعيم التعاون المشترك مع روسيا والإمارات لتوطين صناعة النقل في مصر
  • الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع وزيري النقل في الإمارات وروسيا
  • الوزير يلقي كلمة مصر في الاجتماع الأول لوزراء النقل لدول تجمع البريكس
  • "الوزير" يلقي كلمة مصر في الاجتماع الأول لوزراء النقل لدول تجمع البريكس
  • حتى 25 يونيو الجاري.. التعليم تمد فترة التسجيل في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين