تنطلق غدا، الدورة الثانية لمعرض زايد لكتب الأطفال، الذي تنظمه مؤسسة زايد للإبداع والتنمية، وتشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة ببرنامج فني متنوع بالمعرض المنعقد في الفترة من 15 إلى 26 مايو الحالي.

وتقدم الهيئة يوميا، عددا من العروض الفنية بمشاركة فرق الأطفال التابعة لقصور الثقافة وهي: كورال مركز الجيزة الثقافي، كورال قصر ثقافة السلام، فريق أجيال للعرائس، فريق مسرح قصر ثقافة جاردن سيتي، كورال أطفال شبرا الخيمة، كورال أطفال شبرا الخيمة لذوي الهمم، فرقة الأراجوز المصري والعرائس.

ورش فنية وأشغال يدوية 

كما تقدم مجموعة متنوعة من الورش الفنية منها: تصميم مطويات وكتيبات بالورق الملون، عمل مجسمات بالصلصال وتعليم أساسيات الرسم والتلوين والطباعة، إلى جانب ورش الأشغال اليدوية لعمل مشغولات بالخرز والخيوط الملونة.

وتقام الدورة الثانية من المعرض تحت شعار «هيا نقرأ معا»، واستقرت إدارة المعرض هذا العام على اختيار كاتبة أدب الأطفال سماح أبو بكر عزت، لتكون شخصية المعرض الذي يشارك فيه مجموعة من دور النشر المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أطفال شبرا الخيمة الأشغال اليدوية الإدارة العامة الدورة الثانية الهيئة العامة لقصور الثقافة أجيال أدب الأطفال الثقافة

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات للمتهمين بتزوير محررات رسمية فى شبرا الخيمة

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيري، وليد أبو المعاطي محمد، وأمانة سر إيهاب سليمان، بالسجن المشدد 5 سنوات لأمين شرطة وشخص آخر لاتهامهما بتزوير محررات رسمية "تقارير طبية" بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية 3748 لسنة 2024 جنح قسم أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 120 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: "وليد.م.م" - 42 سنة - امين شرطه ثاني بقسم أول شبرا الخيمه، و "السيد.ع.م" 68 سنه و مقيم عبد المنعم رياض منشيه عبد المنعم رياض لأنه في 2023/2/7 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة.

كما أشترك الثاني بطريقي الإتفاق والمساعدة مع الأول حال كونه من أرباب الوظائف العمومية بصفته أمين شرطة بقسم أول شرطة شبرا الخيمة بنقطه شرطة مستشفي ناصر التخصصي في تزوير محررات رسمية وهي " تقريرين طبيين والمنسوب صدورهم إلى مستشفى ناصر التخصصي بأن اتفق مع الأول على اصطناعه وأملي عليه بيناته فأنشئه الأول على غرار مثيلتها الصحيحة وأثبت بها ما أملاه عليه المتهم الثاني وشفعه بتوقيع الموظف المختص بإصدار تلك المحررات، وتمت الجريمة بناءاً على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم الأول قلد بنفسه إمضاءات الموظفين العموميين في مستشفي ناصر التخصصي بأن قام بالتوقيع علي التقريين الطبيين محل الاتهام الأول باسم الموظف المختص بإصدار تلك المحررات، وبعد تداول القضية في الجلسات أصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • بهدف تحفيزهم على الإبداع بمجال التكنولوجيا… أطفال يقدمون مشاريع مميزة ضمن معرض “هايتك”
  • برعاية منصور بن زايد.. وزير الثقافة يشهد تخريج طلبة مدارس الإمارات الوطنية من مجمّعي الشارقة ورأس الخيمة
  • الهوية الثقافية بالجمهورية الجديدة.. ندوة لقصور الثقافة بسوهاج
  • احتفالات اليوم العالمي للبيئة.. لقاءات متنوعة لقصور الثقافة بالسويس
  • المشدد 15 عامًا لـ عاطل يتاجر ف مخدر الحشيش بشبرا الخيمة
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بتزوير محررات رسمية فى شبرا الخيمة
  • قبل انطلاقه بأيام.. كل ما تريد معرفته عن "المعرض العام" في دورته الـ44
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي في «الثقافة» بمعرض فني (فيديو)
  • "إلبايس": 30% من الأطفال دون سن الثانية في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بمعرض BTLM بالهند