اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع عدد من السادة المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة ‏الإدارية الجديدة بالحي الحكومي.

أشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أنه تم خلال الاجتماع متابعة موقف تنفيذ العقود الخاصة بعدد من المشروعات المنوطة الوزارة بتنفيذها، مضيفًا أنه تم خلال الاجتماع إجراء تقديم نظري تضمّن الموقف التنفيذي للعقود الموقعة مع عدد من شركات الإنتاج الحربي لتنفيذ مشروعات ببعض الوزارات والمحافظات، وتم مراجعة إجراءات التعاقد بهذه العقود للوقوف على توقيتات التنفيذ ومعوقات عدم الانتهاء من تنفيذ بعضًا من هذه المشروعات في التوقيتات المحددة لها طبقًا للتعاقد للحفاظ على حقوق الطرفين.

وخلال الاجتماع شدد الوزير "محمد صلاح" على ضرورة الحرص لتنفيذ العقود الموقعة في التوقيتات المحددة بالمستوى الذي يليق بمكانة الإنتاج الحربي ووضع الحلول الناجزة لأي معوقات قد تطرأ خلال العملية الإنتاجية بل ووضع الخطط الاستباقية التي تحد من حدوث أية مشكلات، والتواصل الفوري مع مركز إدارة الأزمات بديوان عام الوزارة حال طرأت أية أزمة للعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

وأصدر السيد الوزير بالاجتماع توجيهات تتعلق بوجوب مراعاة الدقة فى إعداد دراسات ما قبل التعاقد على تنفيذ المشروعات والإلتزام بأقصى درجات الاحترافية فى إدارة ملفات الاستثمار وإعداد العقود التي يتم إبرامها ما بين وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة ومختلف الجهات الخارجية سواء المحلية أو الأجنبية.

بدوره صرّح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى باسم الوزارة السيد / محمد عيد بكر أن الوزير "محمد صلاح" وجّه بأهمية السعي إلى جذب استثمارات جديدة لتنفيذ شراكات في مختلف المجالات سواء العسكرية أو المدنية.

حضر اللقاء كل من المهندس/ محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس/ طارق داود بالإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والمهندس/ أحمد شكري رئيس القطاعات الفنية بالهيئة والمهندس/ أشرف حلمي رئيس قطاعات المشروعات والمهندس/ عمرو عبد المنعم رئيس القطاع الاقتصادي والمهندس/ حازم هيكل رئيس القطاع المالي والمهندس/ إيهاب نبيل قطاع المشروعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتاج الحربي القطاعات عمرو عبد المنعم تنفيذ مشروعات وزارة الانتاج الحربي الحي الحكومي مشروعات المحافظات ديوان عام الوزارة وزير الدولة للإنتاج الحربي القومية للإنتاج الحربي الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

وزيرا الثقافة والإنتاج الحربي يتفقدان 8 مسارح متنقلة تمهيدًا لإطلاقها لخدمة قرى حياة كريمة

كتب- محمد شاكر:

تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، 8 من المسارح المتنقلة، بعد انتهاء تجهيزها تمهيدًا لتسليمها للهيئة العامة لقصور الثقافة، لإطلاقها بقرى المشروع الرئاسي "حياة كريمة"، في إطار المرحلة الثانية لمشروع "المسرح المتنقل"، والذي شهد تطوير النموذج الأولي للمسرح.

وتفقد الوزيران، والحضور، المسارح الثمانية بعد انتهاء تجهيزها، بما تشمله من معدات إضاءة وصوت، ومحول كهرباء، ومسرح، ومنظومة عرض، وشاشات، ونموذج لمسرح يتم تأسيسه بالموقع المستضيف للفعالية.

استهل المهندس محمد صلاح، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللقاء، بالترحيب بوزيرة الثقافة، والحضور، مُشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء حرص وزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ "رؤية مصر 2030م"، وأهداف الجمهورية الجديدة، والتي من بينها تحقيق التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة، وذلك في إطار الإيمان بالدور الوطني للإنتاج الحربي، باعتباره إحدى أهم الأذرع الصناعية للدولة، وذلك من خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ مختلف المشروعات القومية والتنموية.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال اللقاء، أن وزارة الإنتاج الحربي تؤمن بدور الفن والثقافة في المجتمع، والمتمثل في تنمية العقول لدى الشباب، لتصحيح الأفكار المغلوطة، من خلال طرح ومعالجة القضايا المُهمة، إلى جانب نشر الوعي بالدور الذي تبذله الحكومة من أجل تنمية المجتمع، مضيفًا أنه تم -سابقًا- التعاقد مع وزارة الثقافة -ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة- على تنفيذ 6 مسارح متنقلة، كمرحلة أولى، بنسبة مكون محلي بلغت 35%، وتم تجهيزها بكل ملحقاتها.

وأضاف صلاح: "تأكيدًا للتعاون المثمر بين الجانبين، فنحن نحتفل اليوم، بتسليم المرحلة الثانية من منظومة المسارح المتنقلة بعدد (8) مسارح، وبنسبة مكون محلي بلغت أكثر من 75%، ومن هذا المنطلق، فإن وزارة الإنتاج الحربي، على استعداد دائم لتقديم الدعم اللازم لوزارة الثقافة، في مجال المشروعات الثقافية والفنية والتوعوية، ومن بينها التعاون في إقامة وتجهيز المسارح المتنقلة، سواء برفع كفاءة الموجود منها حاليًّا، أو تصنيع الجديد، ووفقًا لمتطلبات وزارة الثقافة في هذا الشأن، وبما يعمل على خدمة المواطنين، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي يتم تنفيذها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية".

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الشكر إلى وزير الدولة للإنتاج الحربي، على حسن الاستقبال، مثمنةً الدور الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي، لدعم الثقافة ونشر الوعي، مُشيرةً إلى أن الفترة المُقبلة ستشهد تشغيل 8 مسارح، والتي تم تفقدها اليوم، في إطار المرحلة الثانية للمشروع، بالأقاليم الثقافية الستة، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث سيتم تسييرها لقرى "حياة كريمة"، كما سيتم العمل -بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي- لتطوير ورفع كفاءة عدد من المسارح.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن العمل سيجري خلال الفترة المُقبلة لإنتاج عروض مسرحية متميزة؛ لعرضها على تلك المسارح، ضمن برنامج الوزارة الصيفي بقرى "حياة كريمة".

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تسعى للوصول بمنظومة المسارح المتنقلة، إلى أبعد نقطة من مصر، مضيفةً أنه يمكن استغلال العربات المتنقلة التي ينتجها الإنتاج الحربي، بعد تجهيزها بالمعدات اللازمة لتكون بمثابة بيوت ثقافة متنقلة، تقدم خدمات ثقافية متكاملة في ضوء التعاون المثمر بين الوزارتين، مؤكدة الدور الفعال الذي تقوم به المسارح والمكتبات المتنقلة، في حل أزمة نقص المنشآت الثقافية بالقرى والنجوع، مما يتيح إقامة الأنشطة والفعاليات بأقل تكلفة ممكنة، والمساهمة في تحقيق العدالة الثقافية.

وأوضح عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنه تم تعديل تصميم المسارح المتنقلة، لتناسب الأماكن الصغيرة في القرى والنجوع، بحيث تكون أصغر حجمًا، وتحمل تجهيزات كاملة، من إضاءة، وصوت، وخشبة مسرح، يتم تأسيسها بالكامل، في أقل من ساعة ونصف الساعة، بمحل إقامة النشاط، مشيرًا إلى أنه تم تدريب عدد من الفنيين بهيئة قصور الثقافة، على تركيب وتجهيز تلك المسارح في وقت قياسي.

وأشار البسيوني إلى أنه سيتم إطلاق قوافل المسارح المتنقلة سيتم بمعدل سيارة لكل إقليم، وسيارتين لإقليمي شرق وغرب الدلتا، وذلك نظرًا لوجود أكبر عدد من قرى "حياة كريمة" بهما.

حضر اللقاء من جانب وزارة الإنتاج الحربي: المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، المهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس أحمد محمد شكري، رئيس القطاعات الفنية، والمهندس محمد أبو النجا، مستشار نائب رئيس الهيئة، والمهندس طارق بخيت، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان لمحركات الديزل "مصنع 909 الحربي".

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها مع بنك الاستثمار الأوروبي
  • رئيس مجلس إدارة شركة "أبي قير للصناعات الهندسية" يعقد اجتماعا مع العاملين
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها
  • وزيرا النقل والبترول يبحثان آخر المستجدات الخاصة بعدد من المشروعات
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
  • وزير الانتاج الحربي: تطوير منظومة التعليم بمصر يساهم في تطوير التصنيع والإنتاج
  • "وزير الإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
  • المهندس محمد صلاح: وزارة الإنتاج الحربي حريصة على تنفيذ "رؤية مصر 2030م" وأهداف الجمهورية الجديدة
  • وزيرا الثقافة والإنتاج الحربي يتفقدان 8 مسارح متنقلة تمهيدًا لإطلاقها لخدمة قرى حياة كريمة
  • وزير الإنتاج الحربي: نحرص على تنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف الجمهورية الجديدة