بغداد اليوم - متابعة  

أبقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" على توقعاتها للطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري مدعوما بشكل أساسي بالطلب القوي على السفر الجوي والنقل البري، وكذلك مرونة الاقتصاد العالمي.

وبحسب التقرير الشهري لمنظمة أوبك الصادر اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، فإنه" من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري بواقع 2.

2 مليون برميل يوميا، دون تغيير عن تقديرات الشهر السابق، كما أبقت المنظمة على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل عند 1.8 مليون برميل يوميا. 

وأبقت "أوبك" أيضا على توقعاتها للطلب على نفط الدول الأعضاء في تحالف "أوبك+" خلال العام الجاري عند 43.2 مليون برميل يوميا، ورفعت توقعاتها للطلب على نفط دول "أوبك+" بنحو 800 ألف برميل يوميا في العام المقبل. 

وأشار التقرير الشهري  إلى أن المنظمة أبقت على توقعاتها لنمو المعروض من خارج دول تحالف "أوبك+" في العام الجاري عند 1.2 مليون برميل يوميا.

وذكر التقرير أن الإنتاج النفطي للدول الأعضاء في تحالف أوبك+ تراجع في أبريل بنحو 246 ألف برميل يوميا إلى 41 مليون برميل يوميا.

واعتبارا من هذا الشهر، قررت "أوبك" وقف نشر توقعاتها للطلب على نفطها الخام، في تقريرها الشهري، وستركز بدلا من ذلك على توقعات الطلب على النفط الصادرة عن تحالف "أوبك+" الأوسع نطاقا. 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ملیون برمیل یومیا توقعاتها للطلب العام الجاری على توقعاتها على النفط فی العام

إقرأ أيضاً:

قطر للطاقة تستثمر بمرحلة التطوير الثانية في حقل سيبيا البرازيلي

أعلنت قطر للطاقة أن الشركاء في تحالف مشروع حقل سيبيا اتخذوا قرار الاستثمار النهائي في مرحلة التطوير الثانية للحقل الذي يقع في طبقات ما قبل الملح في حوض سانتوس المعروف بغزارة الإنتاج قبالة سواحل البرازيل.

وذكر بيان للشركة أن المشروع المشترك هو عبارة عن شراكة بين قطر للطاقة وكل من "توتال إنرجيز" و"بتروناس" و"بتروغال البرازيل" و"بتروبراس" (المشغلة).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قطر.. اتفاقية لتوريد اليوريا لشركة كوك الأميركية للأسمدةقطر.. اتفاقية لتوريد اليوريا ...list 2 of 2تحت ضغط شعبي.. شركة تركية للطاقة تسحب استثماراتها من إسرائيلتحت ضغط شعبي.. شركة تركية ...end of list

وتمثّل قرار الاستثمار النهائي هذا بتوقيع عقد مع شركة "سيتريوم أو آند جي أميركاس ليمتد" لبناء منصة عائمة لإنتاج وتخزين وتحميل النفط في المياه العميقة جدا في الحقل النفطي بطاقة إنتاجية تبلغ 225 ألف برميل من النفط يوميا، وبقدرة معالجة للغاز المنتج تبلغ 10 ملايين متر مكعب يوميا.

توقيع عقد لبناء منصة عائمة لإنتاج وتخزين النفط بطاقة إنتاجية تبلغ 225 ألف برميل يومياً

قطر للطاقة تعلن قرار الاستثمار النهائي في مرحلة التطوير الثانية لحقل سيبيا البرازيلي#قطر_للطاقة⁣ #قطر pic.twitter.com/gSO2gw6cKJ

— QatarEnergy (@qatarenergy) May 27, 2024

وبحسب البيان، يعد توقيع هذا العقد علامة بارزة في أنشطة التنقيب والاستكشاف التي تقوم بها قطر للطاقة في حقل سيبيا البرازيلي.

ومن المتوقع أن تعمل هذه المنصة على خفض كثافة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 30% لكل برميل نفط مكافئ يتم إنتاجه.

وسيتم بناء المنصة العائمة لإنتاج وتخزين وتحميل النفط في أحواض بناء السفن في كل من البرازيل والصين وسنغافورة، وستكون المنصة الثانية في الجزء الشمالي من حقل سيبيا إلى جانب المنصة الحالية "كاريوكا".

وكانت قطر للطاقة وتوتال إنرجيز وبتروناس الماليزية قد فازت في 2021 بعقد تقاسم الإنتاج في حقل "سيبيا" النفطي في البرازيل.

ويقع حقل "سيبيا" قبالة سواحل ريو دي جانيرو في حوض سانتوس الرسوبي.

وقد بدأ الإنتاج بالحقل في أغسطس/آب 2021 من خلال وحدة إنتاج وتخزين وتفريغ عائمة تبلغ سعتها 180 ألف برميل من النفط يوميا.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: توقعات بنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024
  • قطر للطاقة تستثمر بمرحلة التطوير الثانية في حقل سيبيا البرازيلي
  • إيران تعتمد خطة لزيادة إنتاج النفط إلى أربعة ملايين برميل يومياً
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.29 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط قبل اجتماع تحالف أوبك بلس
  • استقرار أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • إيران تقر خطة لرفع إنتاج النفط إلى أربعة ملايين برميل يوميا
  • إيران تقر خطة لرفع إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يومياً
  • إيران تعلن رفع إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يوميا
  • إيران تقر خطة لرفع إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يوميا