RT Arabic:
2024-05-29@01:23:08 GMT

وزير سعودي يتحدث عن زيادة الاستثمارات في المملكة

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

وزير سعودي يتحدث عن زيادة الاستثمارات في المملكة

أشار وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح إلى أن السعودية قامت باستقطاب المزيد من الاستثمارات خلال الربع الأول 2024 والتي تتدفق بشكل متسارع وكبير مما يحقق رؤية 2030.

وأوضح في جلسة حوارية ضمن انطلاق مبادرة المستقبل العظيم السعودي - البريطاني في الرياض، أن الكثير من الشركات اختارت السعودية كمحتضن للاستثمارات الواعدة حيث تعد 52% من هذه الاستثمارات من المملكة المتحدة وتتطلع الى المزيد من هذه الاستثمارات.

إقرأ المزيد وزير سعودي: مؤشرات الاستثمار في السعودية حققت أرقاما قياسية

وأضاف أن المملكة المتحدة تعد ثاني أكبر مستثمر في السعودية، مبينا أن السعودية تتطلع للمزيد من الاستثمارات مع المملكة المتحدة ولديها حضور كبير في الخدمات المالية.

ولفت إلى أن رؤية 2030 تهدف إلى زيادة الاستثمارات في كثير من القطاعات، مشيرا إلى أن السعودية تقوم بالمزيد من الاستثمارات لزيادة الدخل وتتطلع إلى المملكة المتحدة وترحب بالجميع لاستقطاب العديد من الاستثمارات من شتى الأسواق.

وبين أن السعودية تعتمد على البنوك بشكل متزايد إلى جانب الاستثمارات في القطاع المالي للشركات البريطانية والسعودية الذي يعد مجالا مفتوحا للجميع.

المصدر: أرقام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الرياض مؤشرات اقتصادية المملکة المتحدة من الاستثمارات أن السعودیة

إقرأ أيضاً:

السفير السعودي الجديد في سوريا.. من هو الدكتور فيصل بن سعود المجفل؟

خلال الساعات القليلة الماضية تصدر اسم الدكتور فيصل بن سعود المجفل محركات البحث وذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية تعيينه سفير المملكة الجديد لدى سوريا.

 


تعيين فيصل المجفل سفيرا جديدا لها في سوريا


أعلنت وكالة الأنباء السعودية،"واس"،  أن المملكة العربية السعودية قد عينت فيصل المجفل سفيرا جديدا لها في سوريا، بعد أشهر من إعلان استئناف العلاقات بين البلدين.

حيث رفع السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الثقة الملكية بتعيينه سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية العربية السورية".


من هو الدكتور فيصل بن سعود المجفل؟

 

هو فيصل بن سعود المجفل، ولد في بالمملكة العربية السعودية، ألتحق بالمراحل التعليمية المختلفة حتي ألتحق بالجيش السعودي وأثناء الخدمة العسكرية درس في كلية العلوم السياسية ونال درجة البكالوريوس، كما ليتابع بعدها لأجل يحصل على شهادة الماجستير في كلية الأنظمة والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وبعدها ثم حصل على الدكتوراه في نفس المجال، إلى جانب كونه ضابطًا في القوات السعودية وايضا تمت ترقيته إلى رتبة لواء في عام 2019 ميلادي، وقد ورد اسمه ضمن التعيينات الوزارية الجديدة في المملكة حيث وكما تم تسليمه منصب سفير للسعودية، حيث كان سفير المملكة لدى الكاميرون.

 

مميزات  المجفل

 


يمتلك السفير فيصل بن سعود المجفل قدرة فائقة على التواصل بلباقة وفصاحة، مع مختلف الشخصيات السياسية والدبلوماسية. لذلك، تم اختيار فيصل المجفل ليمثل بلاده بكل فخر واعتزاز، ويدافع عن مصالحها السياسية والاقتصادية والاجتماعية بكل حزم وقوة. إلى جانب ذلك، فإن تعيين فيصل كسفير للسعودية في دمشق يمثل خطوة دبلوماسية بارزة، لإعادة بناء العلاقات السعودية مع سوريا.

بالإضافة إلى أعماله الدبلوماسية، فإن أصل فيصل بن سعود المجفل يرجع إلى عائلة آل مجفل، إحدى العوائل العريقة التي تنحدر من فخذ الصلمة من قبيلة سبيع. وقبيلة سبيع التي ينتمي إليها فيصل المجفل، من أشهر القبائل القديمة التي سكنت نجد، اشتهروا بحكمتهم في إدارة شؤون القبيلة.

مقالات مشابهة

  • أمين اتحاد الغرف: مجالس الأعمال السعودية الأجنبية تلعب دورا باستقطاب الاستثمارات الأجنبية
  • الملك سلمان يوجه رسالة إلى الشعب السعودي.. تفاصيل
  • السعودية تُعلن إطلاق شركة جديدة لتعزيز الاستثمار في الفضاء
  • صندوق الاستثمارات السعودي يطلق مجموعة NSG للتوسع في صناعات الفضاء
  • السعودية تطلق شركة جديدة لتعزيز الاستثمار في الفضاء
  • بـNSG.. السعودية تعزز استثماراتها الفضائية
  • صندوق الثروة السيادية السعودي ينوي الاستثمار في مجال الفضاء
  • سعود بن صقر يستقبل السفير السعودي
  • سمو أمير البلاد يستقبل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي تركي بن محمد
  • السفير السعودي الجديد في سوريا.. من هو الدكتور فيصل بن سعود المجفل؟