عواصم - الوكالات

حقق مشروب “فلسطين كولا” الغازي، نجاحاً كبيراً في الآونة الأخيرة، في محاولة لكسب حصة سوقية أكبر، مقارنة بشركتي بيبسي وكوكا كولا الأمريكيتين، اللتان تشهدان تراجعاً ملحوظاً بسبب حملات المقاطعة.
وقالت شركة فلسطين للمشروبات لصحيفة “ذا ناشيونال نيوز"، إنها تكافح من أجل مواكبة الطلب، حيث تتجنب بعض المطاعم في أوروبا الشركات الرائدة في السوق المملوكة لأمريكا، مؤكدة أن المبيعات وصلت إلى حوالي 4 ملايين علبة في أقل من شهرين.

وأسست الشركة قبل 6 أشهر، في أعقاب اندلاع حرب غزة المستمرة منذ 7 أشهر، بمبادرة من 3 أشقاء من أصول فلسطينية يعيشون في السويد، هم حسين ومحمد وأحمد حسون، في محاولة لإنشاء بديل ينافس رائدي المشروبات الغازية بيبسي وكوكا كولا.
وسرعان ما اكتسبت العلامة التجارية الجديدة ملايين الزيارات والمتابعات على وسائل التواصل الاجتماعي، جاذبة اهتمام الشركات في جميع أنحاء العالم، وفي أقل من شهرين، وصلت طلبات شراء بالملايين إلى الشركة، لتضعها أمام تحدي تعزيز الإنتاج.
وتتميز علب كولا فلسطين بتصميمها المزين برموز فلسطينية تاريخية، مثل أغصان الزيتون، والكوفية، وعبارة “الحرية للجميع” التي تؤكد رسالة المؤسسين، بأن الحرية حق لكل البشر بغض النظر عن العرق والدين.
ويهدف الأشقاء حسون، إلى رفع مستوى الوعي حول بلدهم الأم من خلال مشروب فلسطين كولا، ودعم الجمعيات الخيرية التي تساعد الأشخاص المتضررين من الحرب في غزة، والضفة الغربية.
وسمّى الأشقاء الثلاثة، المؤسسة الأم لشركة فلسطين للمشروبات، بـ”صفد فوود”، تيمناً  باسم بلدتهم المهجرة صفد، الواقعة شمال بحيرة طبريا في الجليل، والتي فر منها جدهم، بعد نكبة عام 1948، إلى لبنان، قبل انتقاله إلى السويد.
ولقي المشروب صدى، في ظل اتساع المقاطعة العالمية لشركتي بيبسي وكوكاكولا، بسبب دعمهما لإسرائيل، وامتلاكهما مصانع في مستوطنات غير قانونية مقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.
وانتقدت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات الحقوقية المؤيدة للفلسطينيين “بي دي إس”، شركة كوكاكولا لتشغيلها مصنعاً في مستوطنة عطروت الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ما هو مشروب BORG الخطير..وأي فئة عمرية يستهدف؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يشير اختصار BORG إلى "غالون الغضب الأسود"، وفقًا لما ذكره مركز السموم الوطني في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهو عبارة عن خليط يتم تحضيره غالبًا في إبريق بلاستيكي بحجم غالون، يحتوي عادةً على الفودكا أو سواها من الكحول المقطر، والماء، ومُحَسِّن النكهة، ومسحوق أو مشروب إلكتروليت. 

غالبًا ما يتم تناول هذا المشروب بالحفلات الجامعية التي تُقام في مناطق مفتوحة خلال النهار، ويُطلق عليها اسم darties.

مقالات مشابهة

  • نهاية الليبرالية الجديدة
  • الآلاف يتظاهرون في باريس تنديدا بمجزرة العدو الصهيوني في رفح
  • عمرو دياب| خلو منصاته من إعلان بيبسي وحقيقة رفض ظهوره تضامنًا مع المقاطعة
  • ما هو مشروب BORG الخطير..وأي فئة عمرية يستهدف؟
  • مغني الراب المصري ويجز يرفض الظهور بإعلان لـبيبسي بسبب المقاطعة.. وردود
  • إسرائيل تفرض قيودا على القنصلية الإسبانية في القدس
  • اجتماع بروكسل.. هل يحقق مطالب الاعتراف بدولة فلسطين؟
  • مفاجأة شذى حسون لجمهورها.. ميني ألبوم باللهجة المصرية!
  • لدعم فلسطين.. سامح شكري يشارِك في اجتماع وزاري «عربي - أوروبي»
  • فلسطين على منصة العدالة الدولية