قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، إن الذكاء الاصطناعي يضرب سوق العمل العالمية "مثل تسونامي".

 

صندوق النقد الدولي

 

وأضافت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا خلال مؤتمر في زيورخ أمس الاثنين، إنه من المرجح أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على 60% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة و40% من فرص العمل حول العالم خلال العامين المقبلين.

 

وأردفت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، في المؤتمر الذي نظمه المعهد السويسري للدراسات الدولية المرتبط بجامعة زيوريخ "لدينا القليل من الوقت لإعداد الناس والشركات لذلك".

 

وقالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا،  "الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة هائلة في الإنتاجية إذا تمكنا من إدارته بشكل جيد، لكنه يمكن أن يؤدي أيضا إلى المزيد من المعلومات المضللة، وبطبيعة الحال، المزيد من عدم المساواة في مجتمعنا".

 

وقالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، إن الاقتصاد العالمي أصبح أكثر عرضة للصدمات في السنوات القليلة الماضية، مشيرة إلى جائحة كورونا في 2020، وكذلك الحرب في أوكرانيا.

 

وعلى الرغم من أنها توقعت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، مزيدا من الصدمات، خاصة بسبب أزمة المناخ، فإنها ترى أن الاقتصاد لا يزال صامدا بشكل ملحوظ.

 

وقالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا "لسنا في ركود عالمي"، بحسب موقع الأسواق العربية.

 

وأضافت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا "، في العام الماضي كانت هناك مخاوف من انزلاق معظم الاقتصادات إلى الركود، وهذا لم يحدث. التضخم الذي ضربنا بقوة شديدة آخذ في الانخفاض، في كل مكان تقريبا".

 

وتعرضت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، خلال توجهها للمؤتمر لمضايقات من قبل متظاهرين مطالبين باتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ ومعالجة ديون العالم النامي.

 

نقل التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة لمنظمة اليونسكو بنك التعمير والإسكان يرعى الملتقى التوظيفي الخامس عشر بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة

 

سوفت بنك تعزز ربحيتها للربع الثاني على التوالي مع ارتفاع أسهم الذكاء الاصطناعي

 

سوفت بنك

 

عززت شركة "سوفت بنك غروب" ربحيتها للربع الثاني على التوالي بفضل طفرة الاستثمار في الذكاء الاصطناعي التي عززت قيمة أصولها مثل "Arm Holdings".

 

وحققت الشركة التي يقع مقرها في طوكيو صافي دخل أفضل من المتوقع قدره 231.1 مليار ين (1.5 مليار دولار) في ربع مارس، مقارنة بخسارة صافية قدرها 57.6 مليار ين، مدعومة بمكاسب الاستثمار في الشركة القابضة وعقود المشتقات. وللعام بأكمله، أعلنت SoftBankعن خسارة صافية أقل بلغت 227.7 مليار ين، متجاوزة التوقعات.

 

وأعلن صندوق الرؤية عن خسارة مفاجئة قدرها 96.7 مليار ين، حيث سجل سلسلة من الخسائر الورقية الناتجة عن تراجع التقييمات في محفظة صندوق الرؤية الثاني لمئات الشركات الناشئة غير المدرجة. ويمثل ذلك حوالي 54 مليار ين من الخسائر المحققة وغير المحققة على شركات مثل "JD Logistics"، و""Better Holdco"، و"DingDong"، و"AutoStore Holdings"، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ" .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقد الدولي النقد كريستالينا غورغييفا الذكاء الاصطناعي سوق العمل سوق العمل العالمية غورغييفا الذکاء الاصطناعی ملیار ین

إقرأ أيضاً:

عاجل| رسائل هام من وزير المالية لـ صندوق النقد الدولي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا ملتزمون بالإصلاح الاقتصادى لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية، تأثرًا بتداعيات الأزمات العالمية والإقليمية التى تزايدت حدتها فى أعقاب جائحة كورونا مع اندلاع الحرب فى أوكرانيا وتصاعد وتيرة الحرب على غزة، فضلًا على ما تشهده منطقة البحر الأحمر من توترات، لافتًا إلى أننا نستهدف بناء اقتصاد أقوى، يعتمد بشكل أكبر على الإنتاج المحلى والتصدير للخارج. 
أضاف الوزير، خلال ورشة عمل مع مركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط «METAC» التابع لصندوق النقد الدولي، أننا قطعنا خطوات كبيرة لتحسين مناخ الأعمال وتحفيز نمو القطاع الخاص، لدفع حركة النشاط الاقتصادي، مع استهداف زيادة تدفق الاستثمارات الخاصة، موضحًا أننا نعمل على انتهاج سياسات مالية استباقية، أكثر تحوطًا وجذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية. 


قال الوزير، إننا مستمرون فى تعظيم جهود الانضباط المالى، لتعزيز صلابة «المالية العامة للدولة» فى مواجهة الآثار السلبية للأزمات العالمية والإقليمية المتتالية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوسيع القاعدة الضريبية من خلال التوظيف الأمثل للنظم الإلكترونية فى دمج الاقتصاد غير الرسمي من أجل استيداء حق الدولة على نحو يمكنها من دفع جهود الاستثمار فى الصحة والتعليم.


قال الوزير، إن مصر تحرص على الاستفادة من خبرات مركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط «METAC» التابع لصندوق النقد الدولي، فى دفع جهود استعادة الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز الأمان الاقتصادي والمالى للدولة المصرية.

 

 

جاءت تصريحات معيط بعد ايام قليلة من أعلان صندوق النقد الدولي توصل خبراء صندوق النقد الدولي والسلطات المصرية إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة في إطار اتفاق "تسهيل الصندوق الممدد"، حيث بموجبها سيتم صرف دفعة مالية بقيمة 820 مليون دولار من إجمالي قيمة القرض البالغ 8 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب BTC  اليوم السبت 8-6-2024 في محافظة قنا
  • عاجل| رسائل هام من وزير المالية لـ صندوق النقد الدولي
  • «المالية»: نستهدف بناء اقتصاد أقوى يعتمد على الإنتاج المحلي والتصدير للخارج
  • صندوق النقد الدولي: توحيد سعر الصرف حسن الأوضاع المالية فى مصر
  • صندوق النقد الدولي يوافق على قرض لمصر
  • تزييف الذكاء الاصطناعي يهدد الجيل القادم بالاكتئاب والتنمّر والابتزاز !
  • صندوق النقد يوافق مبدئياً على صرف شريحة قرض لمصر
  • صندوق النقد الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 820 مليون دولار
  • وزير الصحة يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة
  • صندوق النقد الدولي: توصلنا لاتفاق بشأن المراجعة الثالثة مع مصر