أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بأن "الجيش الإسرائيلي رصد مؤخراً محاولات من جانب حزب الله لتعمية قدرات المراقبة لديه".

وأضافت: "بدأ الأمر بضرب طائرات بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي في المطلة والسيطرة عليها من بعيد، ثم قام حزب الله في عدة مناسبات بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جبل ميرون".

وتابعت: "من بين أمور أخرى، استهدف حزب الله هوائيات الرادار الخاصة بوحدة المراقبة الجوية التابعة للقوات الجوية، في الوقت نفسه، عمل حزب الله على تدمير أنظمة المراقبة في عدد كبير من المواقع على طول الخط الحدودي".

وبحسب الصحيفة: "إن الضرر الذي لحق ببالون المراقبة التابع للجيش الإسرائيلي اليوم هو استمرار لجهود حزب الله لتدمير أصول المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي، ولكنه أيضا استمرار لاتجاه حزب الله التصعيدي في الأيام الأخيرة".

وفي الأيام الأخيرة، تم تسجيل مثل هذه الهجمات في منطقة كريات شمونة، راموت نفتالي، عيمك حولا، وكذلك في مناطق في الجليل الغربي.

وأعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، استهداف قاعدة إطلاق وتحكم بمنطاد تجسس إسرائيلي فوق منطقة أدميت شمالي إسرائيل، مما أدى إلى تعطل المنطاد.

وقال حزب الله في بيان إنه استهدف بالصواريخ "3 أهداف عائدة للمنطاد بشكل متتال، هي قاعدة إطلاقه التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، وآلية التحكم به وتم تدميرها بالكامل، وطاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح".

وأظهر مقطع فيديو متداول المنطاد، بعد تعطله وانفصاله عن قاعدة التحكم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله هوائيات حزب الله راموت نفتالي تجسس إسرائيلي حزب الله حزب الله منطاد منطاد تجسس حزب الله هوائيات حزب الله راموت نفتالي تجسس إسرائيلي حزب الله شرق أوسط حزب الله

إقرأ أيضاً:

مع اقترابهم.. فضل صيام التسع الأوائل من ذى الحجة

 

 

اقترب حلول شهر ذي الحجة، حيث تعد العشر الأوائل منه فترة مميزة في الإسلام، فتنعم الأرض بنسماته الطيبة وتتزين بأفراح الحجاج واستعداداتهم لأداء فريضة الحج.

ولكن بالنسبة لمن لم يتمكنوا من الحج، فإن هذه الأيام تشكل فرصة عظيمة للعبادة والتقرب إلى الله عز وجل.

حيث تأتي العشر الأوائل من ذي الحجة محملة بالفضائل والبركات، حيث ينصح المؤمنون بالتكثيف في الأعمال الصالحة والعبادات، مع التركيز على الصيام والصلاة والتسبيح والتهليل.

فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم أشار إلى أنه لا أيام في السنة يحبها الله أكثر من هذه الأيام، مما يبرز أهمية العمل الصالح فيها.

وفي هذا السياق، يروى عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام"، حيث يشير إلى فضل العمل الصالح وزيادة الطاعات خلال هذه الفترة المميزة.

ومن بين الأعمال المستحبة في هذه الأيام العظيمة هو صيام الأيام العشرة، حيث يُقدم الصيام على العديد من النواحي الروحية والصحية.

وقد جاء في الحديث النبوي أن صيام يوم عرفة يُكفر به السنة الماضية والسنة القادمة، مما يجعله فرصة لتكفير الذنوب والاستفادة من عظمة هذا اليوم.

علاوة على ذلك، يُشجع المسلمون على أداء الشعائر الخاصة بالحج والعمرة، فالعمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة، مما يبرز أهمية السعي والتضحية في سبيل الله خلال هذه الفترة المميزة.

ويجدر بالذكر أن العشر الأوائل من ذي الحجة تحمل في طياتها مشاعر البهجة والسرور، حيث يتبادل المسلمون التهاني بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، ويستعدون لأداء الصلاة والاحتفال بالعيد مع أهلهم وأحبائهم.

وفي ختام الأمر، يمثل شهر ذي الحجة فرصة لا تعوض للتقرب إلى الله وتحقيق الأجر العظيم، ومن الضروري على المؤمنين الاستفادة القصوى من هذه الفترة المميزة من خلال زيادة العبادات والأعمال الصالحة، وترك المعاصي والذنوب، لكي ينالوا رضا الله ومغفرته في هذا الشهر الكريم.

مقالات مشابهة

  • تقرير يرصد عدد صواريخ "حزب الله" التي سقطت على المنازل والمباني في شمال إسرائيل وآثارها
  • مع اقترابهم.. فضل صيام التسع الأوائل من ذى الحجة
  • وائل الدحدوح يتحدث عن صحفيي غزة في ظل العدوان.. دفعوا أثمانا باهظة
  • بيلينجهام يتحدث عن اللعب مع مبابي
  • بالفيديو.. "حزب الله" يطلق أكثر من 50 صاروخا على قاعدة ميرون الإسرائيلية
  • عاجل.. قاعدة ميرون الجوية تحترق بـ 50 صاروخًا تابع لحزب الله بعد مجزرة رفح
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بالمسيرات على قاعدة بيت هلل الإسرائيلية
  • حزب الله ينفذ هجوم جوي على قاعدة «بيت هلل» ويستهدف الأجهزة التجسسية بـ «مسكاف»
  • "حزب الله" يعلن استهدافه مبنى للجيش الإسرائيلي في مستوطنة مرغليوت
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مبنيين ودبابة "ميركافا" للجيش الإسرائيلي (فيديو)