كتبت- داليا الظنيني:
قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنّ ما أعلنته إسرائيل بشأن مسؤولية مصر عن غلق معبر رفح، هو بيان سياسي كاذب، فالكل يعلم طبيعة الدور الإسرائيلي وحقيقة الدور المصري على الأرض، سواء فيما يخص المعبر أو ما يجري في أرض غزة من سياسات إجرامية تقوم بها قوات الاحتلال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على فضائية "الحياة"، أن محاولات إدخال مصر في هذه الدائرة الكاذبة هو شيء عبثي، فالمعبر الآن عليه قوى إسرائيلية من الجانب الفلسطيني، ومصر أعلنت مسبقًا أنها لن تسمح بتواجد إسرائيل في المعبر.

وتابع: "لماذا التصميم على إدارة معبر رفح وغلق المعبر من الجانب الآخر؟.. هناك اتفاقية معابر دولية يمكن أن تقوم بدورها في هذا التوقف، لكن الفكرة الشيطانية الإسرائيلية هو أن نغلق المعبر ونحتله إلى حين انتهاء الترتيبات الأمنية، وحتى أن تحسم أمرها وتحاول تلوين الحقائق حول طبيعة الدور المصري".

واستطرد: "كل هذه المزاعم للتشويش على الدور المصري لإدخال المساعدات، وإسرائيل لا تريد التجاوب مع الطرح المصري ولا تريد أن تتعامل بمنطلق واحد فهي ماضية في العمل العسكري".

اقرأ أيضًا:
مصدر مسؤول: إسرائيل تسعى لتحميل مصر مسؤولية عدوانها على غزة واحتلالها للمعبر

يوسف زيدان يهدد بالانسحاب من "تكوين" بسبب مناظرة عبد الله رشدي

يعلمون أنهم على الباطل.. عبدالله رشدي يعلق على تهديد يوسف زيدان بشأن مناظرة "تكوين"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان طارق فهمي معبر رفح الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: حماس أبدت تجاوبا مبدئيا يشير لتطلعها لوقف إطلاق النار

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن حركة حمـاس أبدت تجاوبا مبدئيا يشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار بعد لقاءات واتصالات القاهرة المكثفة خلال الساعات الأخيرة.

وزارة الصحة في غزة: 36654 شهيدا و83309 مصابا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر ألمانيا وبريطانيا وفرنسا يؤكدون دعمهم لمقترح "بايدن" لوقف إطلاق النار في غزة.. تفاصيل

وأضاف "فهمي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي،  أن مصر تراقب عن كثب التوتر في الداخل الإسرائيلي.

تواصل الجهود المصرية 

وتابع "الجهود المصرية متواصلة على أكثر من مسار مع المفاوض القطري، وسمحت بإدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم كإجراء مؤقت لرفضها سيطرة الجانب الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني".

واستطرد "مصر الآن تتحرك بشكل مدروس ومخطط لمتابعة كل ما يحدث، والقاهرة رحبت بأي مبادرة في هذا الإطار ومسارات الحرمة المصرية واتجاهاتها تسير في النطاق الصحيح حفاظا على ما تبقى من القضية الفلسطينية".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال فشل في 9 محاولات سابقة لتحرير الأسرى (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: رصاص الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني بغزة وآخر بالضفة
  • أستاذ علوم سياسية: الخطر الإسرائيلي يهدد الجميع.. والمصالحة الفلسطينية مهمة
  • بالفيديو.. أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا كبيرة في الملف الفلسطيني
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة لتحقيق المصالحة الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: عين القاهرة على كل التطورات والمسارات بشأن القضية الفلسطينية
  • نتنياهو يُهدد بحل مجلس الحرب الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح التبعات
  • أستاذ علوم سياسية: ما يحدث بغزة محرقة جماعية لشعب أعزل (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حماس أبدت تجاوبا مبدئيا يشير لتطلعها لوقف إطلاق النار
  • أستاذ علوم سياسية يكشف عن تحركات مصر لترتيب البيت الفلسطيني